Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإربعاء 10 فبراير 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

بيان بخصوص الفنان الساطور من مجموعة الليبو قروب

في الوقت الذي نشاهد فيه ونتابع فيه الحملات المتتالية ضد الفنان المبدع الساطور. الذي ناضل بريشته على مدى عدة سنوات ولم يكل ولم يمل. وفي الوقت الذي نستغرب فيه من بعض الأخوة الليبيين وبالأخص المعارضين للنظام القمعي الديكتاتوري في ليبيا. النظام الذي حرم شعبنا حتى من ابسط حقوقه في التعبير عن رأيه بحرية ودون خوف...لقد صدرت عدة مقالات خلال الفترة الماضية كلها تستهدف النيل من عزيمة الفنان الساطور . فأننا نحن اعضاء مجموعة الليبو قروب. نحب ان نؤكد ونذكر الجميع سواء كانوا معارضين ام عملاء للنظام بأن الفنان الساطور واعماله هي اعمال فنية تعبر عن رأي شريحة كبيرة من المجتمع الليبي . ومن المعيب جدا ان يكون شخصا معارضا وينادي بالتعددية الفكرية ان ينتقد الفنان الساطور بهذا الشكل. فمهما اتفقنا او اختلفنا في بعض اعمال الفنان فهي تظل وجهات نظر وطرق تعبير للفنان قد يوافقها البعض ويختلف معها البعض الأخر . والحملة مؤخرا بخصوص نادي الباروني . نبدئ استغرابنا من بعض المنتقدين. فنادي الباروني له ادارة باستطاعتها الرد سواء بالنفي والأيجاب بخصوص مافهمناه من قبولهم للتبرع من شخصيات مشبوهة في النظام. وبهذا الخصوص نعلن بأننا لايهمنا قبولهم للأموال من عدمها خصوصا في ظل اهمال وانتقاد المعارضة قديما لهذا النادي. وماواجهه من صعوبات قد تكون اضطرته للقبول من عدمه. ولكن مايهمنا هو الحق الطبيعي للفنان في التعبير عن وجهة نظره الخاصة بهذا التبرع. وللجمهور الحرية في كيفية النظر لمثل هكذا أموال من قبل النظام...فالبيان الذي اعتبر البعض من خلاله ان نادي الباروني لم يقبل التبرع. فاننا جميعا قرأناه ولم نرى فيه اي صيغة تدل على رفض التبرع. بل كان يحتوى كل معاني الشكر والتقدير للجهة المتبرعة ويحوي تأكيدا على رغبة النادي في التوجه مستقبلا لمثل هذه الجهات ان احتاج اي مساعدة من هذا النوع. ولهذا لانرى مبررا للأنتقاد اللاذع للفنان الساطور...فهذه وجهة نظره وهو حر في التعبير عنها بريشته كيفما شاء .
ولايسعنا الا ان نؤكد دعمنا المتواصل للفنان المبدع الذي ازعج النظام الفاسد. الفنان الساطور كانت رسوماته دائما مثل صوت الأنذار المبكر. فدقة ملاحظته لمجريات الأمور داخل الوطن وقدرته على التعبير عنها بريشته لتكون أبلغ من أي كلام . وأقوى انواع التعبير عن مجريات الأحداث. الفنان الساطور وأعماله كانت دائما المادة الخام لمعظم أعمال الليبو قروب في اليوتيوب. فبفضل أعماله تمكنا من انتاج فيدوهات ازعجت الحكومة الفاسدة مما حذى بهم لحجب اليوتيوب داخل الوطن. وهذا ان دل على شئ انما يدل على مدى تأثير ريشة هذا البطل في ذهن تلك الزمرة الفاسدة... الأعمال الفنية دائما وفي كل مكان . وفي اي بلد ديمقراطي يتمتع مواطنيه بالحق في التعبير قد يشوبها بعض الأخطاء فالفنان بشر. والبشر خطاؤون. ولكن لايمكننا أبدا وأبدا اغفال مدى أهمية ريشة الساطور. وقيمتها لدينا . فلقد كان بالفعل ساطورا على رأس الطاغية على مدى سنينا طويلة .

وباسمي وبأسم الموقعين ادناه نعلن تأيدنا المطلق للفنان المبدع . ونرسل له كل معاني الحب والتقدير. ونقول له.أطلق العنان لفكرك وريشتك. ومهما اختلف البعض معك. فلتعلم ان الكثير يتفق معك. وهذه سنة الحياة . وكما تعلم أيها الفنان. بأن الأذواق لاتناقش.

وهدية القروب للأستاذ الساطور : http://www.youtube.com/watch?v=4T2JsaEkblA

الليبو قروب:
ولد الشيخ
الأستاذ:حسن الأمين
الأستاذ:محمد مخلوف
libyaforus
freelibyan
norton1968
z10052
libyabeladi
Amal


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home