Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإربعاء 10 فبراير 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

علاقة السفيه فوزي العرفية بالثيران!

عندما وصفت السفيه فوزي العرفية بثور لوزان، لم أتجن عليه، فقد كتب هذيانا سماه( الثور الأبيض في روما) ووضع تحته صورة له وهو واقف وقفة متكسرة خانعة تشبه وقفات بائعات الهوى في ميادين روما ولوزان، لكن ما كنت أدري أن لهذا السفيه تعلقا قديما بالحيوانات وخاصة الثيران والأبقار-والطيور، أو قل إن شئت الحيوانات على أشكالها تقع- حتى قرأت بعض مما كتبه في كتابه الساذج السخيف الذي سماه( سقوط دولة أمير المؤمنين) فقرأت عجيا، والعجب لا يكاد ينتهي من هذا السخيف الذي يهاجم خصومه بعشرات الأسماء، وآخرها مراد الشامي. كتب ثور لوزان التالي:
"يفقد الناس الأمل، والرجاء.
يصبحون مجرد حيوانات، لا تنتج، تأكل تتناسل....!!.

هل يا تراه يصف نفسه، فالذي نعرفه أنه يتقاضى أموالا من حكومة سويسرا، ويعيش على فتاتها، ومع ذلك يلعنها بين الحين والآخر، ولا ينتج، ولاهم له سوى التسكع في غرف البال توك، وإرسال هرائه إلى بعض المواقع؟

ثم يذكر في صفحة رقم 4 التالي:
يصبح الناس مجرد أبقار وعجول. !!. فهل الرغبة في أن يكون بقرة أو عجلا كانت ترواده قبل كتابته لذلك الهذيان الذي عنون له (بالثور الأبيض في روما)؟.

عرض هذا السفيه لهذا الكتاب الركيك لغة ومعنى، يعكس حالة الإفلاس الفكري، والذين قرأوا ما يكتبه يعرفون أن المئات من الهذيانات التي كتب لا تكاد تخرج عن ثلاثة مواضيع:

الأول: قصة الموأمرة الدولية المزعومة التي تحيكها دول عديدة ضده والتي تمثلت في إخفائهم لأبنائه.

ثانيا: فساد الأديان وصلاحية دولة القانون، مع أننا ضبطناه متلبسا بمحاولة النصب على الليبيين!، وحديثا عن النظام بين الحين والآخرلأنه يريد أن يكون رئيسا كما بين في إحدى هذياناته.

ثالثا: مرضه الذي يعانيه، والذي أخبرنا بكل تفاصيله، بما فيه فقدانه لتوازنه، وهروبه من المستشفى لولا انتباه بعض حراسه، ويقظة ذلك الطبيب القصير الذي كان ينظر إليه بحدة-ربما هو الآخر طرفٌ في الموأمرة الدولية- وكأن موقع ليبيا وطننا موقعا طبيا يعنى بالمرضى المضطربين عقليا كالسفيه العرفية.

وحللوا كل هذيانات هذا السفيه، تجدوها لا تكاد تخرج على هذه المواضيع.

الحمد لله الذي عافانا ممن أصاب السفية العرفية من أمراض وأسقام.

أبو ضياء الدين
Shehabadeen@yahoo.com


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home