Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 10 ديسمبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

انتهكت حقوقنا من المكتب الشعبي والاستاذ الدكتور احمد عون

أخينا الدكتور سيف الاسلام القذافي
تحية تقدير واحترام
من جميع الطلاب الليبين في الساحة الامريكية

في الوقت الذي تدعوا انتم فيه الي الشفافية وكشف الحقائق ومناصرة المظلومين من اخوانك الليبين ورد اعتبار كل ليبي ورفع راسه عاليا وردع المتطاولين علي الحرية وكرامة الانسان .....تنتهك حقوق اخوانك الطلاب الليبين وللاسف في بلاد الغربة وفي بلد بعيدة وهي امريكيا على ايدي ليبين مسئوليين …
انتهكت حقوقنا من المكتب الشعبي والاستاذ الدكتور احمد عون والموظفين اللذين معه ....لقد اخترنا التعليم الصعب وتكبدنا المشاق والسفر من اجل ليبيا الغد... نحن نشد من ازر بلادنا بعلمنا وبرجوعنا في اقرب فرصة ولكن الجلاد كان لنا بالمرصاد وذلك من خلال التالي:
حددت المدة باربع(4) سنوات بما فيها سنة اللغة وانت تعلم اننا جميعا محتاجين للغة وفترة اطول للدراسة الاكاديمية(ماجستير ودكتوراه) وذلك لعدم دراسة اللغة سابقا.
المنحة ...للاسف الطلاب الليبيون يعيشون على حدالكفاف فالمنحة وغلاء المعيشة في امريكا جعل معيشة الطالب عسيرة ضنكة وعندما استعان الطلاب بالمكتب الشعبي لحل مشاكلهم لم نتلقى الا وعود , رغم ان بعض الطلاب ونتيجة حاجتهم وعدم كفاية منحتهم استعانوا بمنظمات ايغاثة امريكية والمكتب الشعبي لديه علم بذلك .
الخبير المسؤول المستشار الثقافي والذي الهب حياتنا واحبط عزيمتنا وانتهك حقوقنا وامتنع عن فتح قلبه لنا اوتقديم اي مساعدة يطلبها الطالب لدرجة انه تفانى في انتهاك حقوقنا ووفر لخدمة الطالب خط واحد هاتفي فقط لمخاطبته- اي هو الملحق الثقافي - و ذلك لحوالي 750 طالب...ورغم كل هذا فان الطالب عندما يتصل وبعد محاولات عديدة مريرة يتلقى رداً الي على اي امر عاجل وهو على النحو التالي ((اترك رسالة)) ونحن الطلاب لانكترت ونتحمل من اجل بنيتنا التحتية ومسقبل كل الليبين .... نكد وبجد من اجل رفع راية الجماهيرية ولكن طفح الكيل وتدهورت احوالنا النفسية واحوال اسرنا معنا

اخينا الكريم المنقد سيف الاسلام القذافي:
لدينا مطالب وهي:
لم نتحصل على قبول اكاديمي وهي مشكلة عامة وعسيرة ولم يمد لنا الخبير اي عون او مساعدة هذه مهام الخبير والذي لم يسعى ابدا في استعمالها مع الطالب..
القبول الاكاديمي مرة واحدة في السنة في اي جامعة امريكية والبعض منا وصلوا بعد الفترة المحددة من الجامعات الامريكية للقبول الاكاديمي...و هذا يتطلب لكي نبداءو في دراستنا الاكاديمية بعد سنتين من وصولنا امريكا...فما هو الحل برائيكم...
وعندما نتسال يتم الرد علينا انه قانون بلاد ...يالا الاسف لازلنا في صيغة الغائب الجلاد الغير معروف ....اكشف الحقيقة يا اخينا وابن ابينا..
نحن ليس لدينا لغة وعليه كيف سنراسل جامعات مختلفة بدون لغة والسفارة تطالب بقبول اكاديمي بعد سنة واحدة من اللغة والمعطيات امامنا انه لا قبول الا بعد سنتين ...
هل نحن ليبيون وليبيات احرار ابناء عمر المختار وتلاميذ معمر القذافي ... اساتذة جامعات لنا حقوق وواجبات ام اننا رعاع والسفارة فاعل خير فينا تزودنا بالمنحة من اجل الاحسان ....نحن نخشى على كرامة بلادنا امام الجامعات الامريكية والشعب الامريكية ....لا حقوق ...لا حقوق ...الموت لنا اهون من ان تمس كرامة ليبيا العزيزة.

تقصى الحقائق منا نحن الطلاب المنتهكة حقوقنا وليس من الموظفين والمسؤولين في المكتب الشعبي كما فعل المسؤولين في ليبيا اللذين استعنا بهم منذ فترة.
انقدنا بالله عليك تقصى الامر وباسرع ما يمكن ليس لدينا منصف الا انتم بث في امرنا ولو برجوعنا رجوع جماعي اللذي فيه خسارة للبلاد قبل ان تكون خسارة لنا عوضاً عن المنظر المسيء لنا هنا في امريكيا نحن ابناء الجماهيرية العظمى مهانين اذلاء بين البعتاث العربية الاخرى والشعب الامريكي ..

اخوانك الطلاب الليبين بالساحة


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home