Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الجمعة 9 اكتوبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

حديقة الملك والغلام (2)

( وهذا مالم يفهمه المسلمون جميعا ) !!!

 

نعم أخي القارئ الكريم ، فهذا حال الصبي أمارير مع حديقتنا السنة النبوية المطهرة على صاحبها أفضل الصلاة والسلام ، عمالها هم علماؤها قد أفنوا حياتهم في خدمتها، وكفاهم بذلك شرفا، و أحاطوها بسور عظيم أنّى للغلمان أن يتسوروه ،وأما المدعو أمارير وأمثاله فغاية مايخطونه لا يعدو أن يكون عبث الصبيان وشغب الغلمان مشوبا بخبث وحقد، فالمسلمون المؤمنون يتمتعون ويتنعمون بحديقتهم التى هي رحمة  ونعمة من عند الله عز وجل، يتزودون منها وفيها يتقلبون وبها يستهدون فهم في شغل فاكهون ,  أما الصبي وأمثاله فهم في حال وأي حال ! حال من يتخبط في ظلمات الجهل والهوى مع ظلمة الجحر (( ومن لم يجعل الله له نورا فما له من نور)) .

وحتى لا نقع في الحيف والتجنى فرأيت لزاما علىَ أن أبين للقراء الكرام ماوقفت عليه مما شان به هذا الصبي نفسه في بعض هرطقاته (ليهلك من هلك عن بينه ويحي من حي عن بينه)..

فأقول وبالله أستعين:

أنظر أخي الكريم إلى عنوان هذا المقال ((وهذا مالم يفهمه المسلمون جميعا)) !!

نعم بكل جرأة وبكل وقاحة وبكل ما تعنيه الكلمة من استعلاء صارخ وتعالم فاضح وجهل واضح ، نعم بل بكل إزدراء ليس لليبيين فحسب وليس لمسلمي هذا العصر  فحسب بل لكل المسلمين منذ عصور الإسلام الأولى وإلى هذه الساعة ، كل هؤلاء المسلمون الأحياء منهم والميتون ، كلهم في نظر المبدع الكاتب لم يفهموا ولم يدركوا دينهم الذي أنزله الله لهم، وأنهم  ضالون عن الحقيقة، منحرفون عن الطريق المستقيم !!!

نعم أخي الكريم ديننا لم ولن نفهمه كما أرادنا الله أن نفهمه إلا إذا أخذنا بهرطقات هذا الغلام العابث، وسمعنا وأطعنا خزعبلاته، وكأنها مسلمات والدليل هو عقله المريض .

فهي إذا الحقيقة الغائبة عن كل المسلمين على مدار ألف وأربعمائة سنة ، ومرت   كل هذه السنون حتى جاء هذا اللكع وأطنابه وعرفوا الحقيقة الغائبة أو المغيبه !!!!

أخي القارئ أسرح وأمعن التفكير لدقيقة واحدة فقط لاغير في هذه الكارثة ((وهذا مالم يفهمه المسلمون جميعا)) ! ! لقد أبان عن جهله وحمقه ، بل لو كان الحمق رجلا لانتحر!! 

نعم ياالله ... والله العظيم إن هذه الجملة لتكفي و تغني بل وتزيد عن أي كتابة رد

على هذا الصبي ، وإنها والله لتكفي لكل صاحب عُشر معشار عقل أن يكسر القلم ويحرق الورق ويبكي على زمان يكتب فيه أمثال هذا الغرّ !! وفي ماذا ؟؟؟ في حديقتنا في ديننا .. لااااا إله إلا الله .

حتى إني والله لأتساءل في نفسي أيدرك  هذا المعتوه ما يكتب أم أنه يستخف بنا كل هذا  الأستخفاف !!!؟ هل يصدَق نفسه فيما يكتب أم أنه يُكتب له ؟؟

أيظن أن الناس لا عقول لهم ؟؟

ولا تستعجل علي أخي المسلم فسترى العجب العجاب! ، سترى الكذب والبهتان  بأفظع صورهما ، وسترى كم من التدليس والتحريف والخيانة العلمية في النقل والإقتباس !! نعم سترى حجم التناقض الرهيب فيما يدعيه ! ، وباختصار سترى الجهل  ولكن أي جهل! جهل مركب... ((الله لاتروعك)) .

فتعال معي أخي المسلم وشاهد عبث هذا الصبي الحاقد الحافي كيف يحاول أن يعبث ويفسد علينا حديقتنا الجيملة الرائعة الأعجوبه المبهره فيحاول أن يعبث بكل ماهو مألوف جميل وكل مافيها جميل .

أنه يحاول ويجتهد أن يجادلك أخي الكريم في أن هذه الروضة الطيبة ماهي إلا كومة من كل شئ عفن قبيح ، ويسعى جاهدا أن نستبدل أخبث ماعنده بأطيب ماعندنا ,ان نستبدل روضة القصر بجحر الوادي فنعيش مثله في مستنقعه الآسن عند بطن الوادي حيث لا شمس ولاهواء بل الظلام والهوام ، ظلام الجهل وهوام الشبهات ،،

نعم هذا ما ألفه ورضى به ، فأنى له عبق الزهور، وفوح الرياحين ، وظلال الأشجار !.

أسمعتم بجعلان يمتص رحيقا ؟ أو ذباب يجاور نحلا ؟ أو بعلقم يمزج بعسل ؟

ولعلك أخي المسلم رأيت في كتابات هذا الصبي كيف يحقَر ويزدرئ ويتهم علماء الإسلام كلهم  الذين حفظ الله بهم الدين من عبث العابثين وكيد المتربصين وبذلوا وأفنوا حياتهم وشبابهم لتدوين الاحاديث النبوية وجمعها وتنقيحها والذوذ عنها ممن رمى النيل منها وهدم أسوارها ، ولا عجب فأعداء السنة والإسلام يتناسلون وبئس النسل.

ولعل هذا ما جعل الصبي الجاهل يقترف فعلته الشنيعه لما رأى من اندحار أئمته وتنكيس رايتهم وإذلال مذهبهم على يد ورثة الأنبياء العلماء كلهم من فقهاء ومحدثين ومفسرين وأدباء وغيرها .

وهاك فرية أخرى  يفتريها فيقول هذا الصبي (( فتعيد الأمة قراءة واقعها المتأزم عبر تاريخ مشكوك في صحته))!!!

ويقول في موضع آخر ((فكتب الصحيح ليست صحيحة وكتب التاريخ، الاعلام والسير لا تمت بصلة للتاريخ أو للاعلام أو للسير))

 وهذه أكبر من أختها ..

أنظر إلى هذا العابث ، يقصد إلى أجمل مافي البستان وييصق عليه ( حاشاكم ) ويلطخها بأعفن ماعنده .

ماهذا الإنسلاخ والتنكر لأصلنا وتاريخنا و ماضينا المُشرق .

أهكذا بكل وقاحة لانظير لها يضرب بعرض الحائط كل كتب السنة، بل كل ماكُتب في تاريخ هذه الأمة كله، نعم كله فليس الحال في نقد كتاب من الكتب أو مؤلف من المؤلفين أولمدرسة من مدارس الفقه أو الحديث أو غير ذلك أو لعصر من العصور ..لا لا الأمر أفظع من ذلك بكثير وكثير جدا .

ياسبحان الله ..

إذا والحال هذه مالنا إلا أن نقصدك ونتوجه إليك أيه المبدع الكاتب ،ونسألك  ماهو تاريخنا؟  عرّفنا به، أظهره لنا !!! أربعة عشر قرنا من تاريخنا الإسلامي  العظيم كيف هي؟ وكيف كانت؟ وكيف توالت دول الإسلام وكيف نهضت وكيف ساست ؟؟؟ ،،

صدقوني لا أكاد أصدق أن يصل العبث والإستهتار إلى هذا الحد!! كأن يقول لك قائل أنت لست أنت!!!

طيب أيها العبقري أنسج لنا وألف لنا وأرخ لنا نحن المسلمون تأريخا جديدا منقحا مهذبا صحيحا ( وإلى أن تؤرخ لنا هذا التاريخ سنبقى بلا تأريخ وبلا هوية !!!!) أما المؤرخون المشهورون كإبن كثير وابن الأثير وابن الجوزي والطبري والذهبي ومحمد شاكر وغيرهم كثير فهؤلاء قد خانوا الأمة وشوهوا التاريخ وحرفوه وبدلوه (ولاأحد يعلم السبب إلا الصبي أمارير)!!! .

وزد على ذلك اتهامه للعلماء كلهم بأن هدفهم من هذه الكتب التى كتبوها هو تحريف القرءان الكريم والنيل منه ولما عجزوا عن ذلك عمدوا إلى السنة والاحاديث النبوية فحرفوها وشوهوها !!!! فقال :

((بينما في واقع الأمر فإن هؤلاء ليسوا سوى استمرار لسلسلة رجال الكهنوت الذين أساءوا لكل الرسل الذين سبقوا الرسول الكريم محمد ، فعبر التوراة والإنجيل قام هؤلاء بالإساءة الى أيوب ، داووود ، موسى وعيسى بل والى الله في نصوص محرمة تكررت العملية طبق الأصل في كتب الإسلام التاريخي مجتمعة بعد أن عجز هؤلاء من الحصول على حجة تسمح لهم التطاول على كتاب الله (القرآن الكريم) ، وما له أن يفعلوا فالإسلام ليس دين كهنوت.... إلى أخر ماقال))  !!!

هكذا بجرة قلم ، ماهذه الدكتاتورية ؟؟، أليس من حق كل قارئ أن يسألك ويطلب منك أنت صاحب هذا الإدعاء أن تبين له كيف وبأي قواعد وأُسس ومنهج علمي توصلت إلى هذه النتيجة الخطيرة  ؟؟ فلم يظهر لنا من أُسسك ومنهجك العلمي الذي تدعيه وقواعدك إلا شيئا واحدا وهو العقل !! وعقلك هذا رفض تاريخ الأمة كله!!!!!!!!!!!!!!!!!! .

أهذا هو مااستندت عليه واتكأت عليه في كل اتهاماتك الباطلة ؟! تضرب كل التاريخ والسيرة والفقه والحديث بل وحتى اللغة العربية  ـ لإن أول مايستشهد به النحويون لقواعد النحو بعد القرآن الكريم هو السنة النبوية الشريفة ـ ألا قبح الله الجهل ، أهذا يسمى عندك بمنهج علمي !!!!!!

وإلا ياهذا ارفق بنا ودلنا على تاريخنا اين نجده أفي القصص والحكايات ؟ التي جُمعت وذُكرت وكثير منها مسند بالسند ـ بغض النظر من ثبوتها وعدمه ـ ، أو أرشدنا إلى مراجع وكتب ومؤلفات نرجع إليها أيها المؤرخ العلامه!!!

فإن لم تفعل فمعنى كلامك أن هذه الأمة أمة لقيطة مستنسخه !!!...

ياللهول!! أتريد وبكل وقاحة ( ولوقسمتُ ماحنث) أن تجعل أمتنا التي هي_خير الأمم_ كما قال تعالى ( كنتم خير أمة أخرجت للناس)) أن تجعلها مجردة  متنكره لحضارتها ولنسبها وأصلها ؟!! أتريد أن تعريها من جمالها وحضارتها ؟ يالُكع .

وهاك أخي القارئ مثال مصغر لما يدعيه

يقول في مقال له تحت عنوان(( هل حقا هنالك وطن عربي

ماشأننا وشأن هؤلاء جميعا ،نسب لا يرتضيه سوى ابن لقيط))  يقول :

((( إن تحويل ليبيا إلى إمارة مشرقية بتدنيس المقدس وتقديس المدنس ، بتزوير كل التعاريف السكانية الحقيقة للوطن الليبي بتعريبها ليس سوى مطالبة لنا بقبول اللامعقول ، فلا وجود لشئ اسمه وطن عربي وفق حقائق الدين والتاريخ التى لا تقبل الجدل ،ونسبنا نحن الليبين لهذا الوطن هو في واقع الأمر نسب مجهول المصدر لايرتضيه سوى ابن لقيط لا أب له)))

ماكنت أظن أن يبلغ بك الحقد إلى هذا الحد، وليعلم الجميع  إن الإسلام يسع كل أحد

نعم أنا اطلعت على كثير من ترهاتك وشطحاتك  ورأيتك كيف تشكك وبكل قوة في عروبة الليبين وفي إنتمائهم الديني وتحاول أن تضعف بل وتقطع الوصل بينهم وبين الاسلام وتريد ان يكون الجامع بيننا نحن ككل الليبيبن هو الجنس الليبي فقط وتعلل لانه قديم أقدم من الإسلام

ولو أردنا أن ننصف ونصف هذا الصبي أمارير بكل إنصاف وبلا تقول عليه ، فأقول عنه أنه :

1ـ كذاب

2ـ جاهل جهل شديد

3ـ تكفيري

4ـ علماني

5ـ منكر للسنة مطلقا أما القرءان فالله أعلم

6ـ يتمتع بخيانةعلمية كبيرة في النقل

7ـ يخلط خلطا عجيبا مبعثرا في شرح فكرته فيخرج من موضوع ويدخل في آخر  ولا رابط بينهما

8ـ يتدرج في طرحه فالمتأمل فيما يكتبه يرى وبوضوح كبير كيف أنه يعرض   ترهاته بهدوء وصبر، فانحرافه وضلاله في كتاباته الاخيرة أشد وأضل من كتاباته التى قبل سنة أو سنتين فهو ينقل القارئ من مرحلة إلى مرحلة ومن تشكيك إلى تشكيك أكبر منه.

9ـ (ولعله سيفرح بها وهي) أنه يتمتع بذكاء لابأس به في دغدغة مشاعر القراء وخاصة الشباب منهم ، فهو بعد أن  يمارس طعنه وتشكيكه في كل شئ إلا في عقله المريض ينعطف بهدوء إلى مشاكل وهموم الشعب الليبي من بطالة وفقر ومرض وتخلف اجتماعي واقتصادي حتى يستميل القراء .

 وكذلك كثيرا مايصدر هرطقاته بآيات قرءانية ، وهذا أسلوب علماني قديم .

10ـ ولتعلم أخي القارئ أن خزعبلات وضلالات هذا العابث هي في جلها إن لم تكن كلها من كُتاب علمانيون ماركسيون حتى النخاغ،  يحاول أن يجاريهم ولو في الضلال والكفر، قد ذكر أسماء بعضهم واقتبس منهم ، وسنورد تعريف بهم  لترى مقدار التردي الذي وصل إليه ويريدنا أن نكون معه في جحره الخرب !!!

ولكم وكذلك له على ّ أن أورد لكم أمثلة مما كتب لكل ما أدعيه عليه، فهذا من حقكم ومن حقه هو كذلك وإن كان صبي.

لقد صدّق الأحمق نفسه بانه كاتب ، وسيرى القارئ الكريم في الحلقة القادمة ـ إن شاء الله تعالى ـ أي كاتب هذا الذي جمع بين الجهل والتدليس والتحريف والتكفير والإخلال بأبسط قواعد البحث العلمي الذي طالما تشدق به .

 

"يتبع إن شاء الله تعالى"

 

عبدالمجيد العمراني

أستاذ بالمعهد الاوروبي للعلوم الانسانية

برمنجهام ـ بريطانيا

Alnahar314@yahoo.co.uk

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

(1) انسخ عنوانه البريدي وابحث به في الجوجل فتظهر لك مقالاته المسمومة.


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home