Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأثنين 9 مارس 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

المدارس الليبية في بريطانيا

الأخ المستشار الثقافي
تحية الفاتح العظيم

"المحيطون بك أشباه رجال فرماطة ولا يخدمون الا أنفسهم "

رسلت لك رسائل كثيرة مفادها أن ترتقي بأداء المدارس في بريطانيا ، أخوة أحترمهم طلبوا مني الكف عن الكتابة لأنك تعرف تمام المعرفة أن المدارس تحتاج لتنظيم وترتيب. و قالوا لي بأن التغيير قائم . أين اعادة التنظيم الذي وعدت به ؟ هل سينطبق ذلك على جميع المدارس بما فيها مدرسة نيكاسل التي يقودها ألأحمق بشير ؟ هل ستعين من لهم مؤهلات وخبرة تربوية في المدارس الليبية في بريطانيا ؟ لكي تعرف حقيقة تعيين مدراء المدارس ، اسال الأحمق بشير أن يحضر لك صور من مؤهلات مدراء المدارس المختلفة و خبرتهم في الادارة وأنت جالس على مكتبك.

قمتم بتغيير مدير مدرسة مانشستر ، نعم أوافقك الرأي: على المدير السابق يعطي فرصة لغيره ، أستحلفك بالله و رسول الله أن تقيم ماذا يحدث في مدرسة مانشستر، وكالة من غير بواب ، تعيينات مزاجية ، يشتغل بالمدرسة أزواج و زوجاتهم منهم من أكمل دراسلتة و ينتظر في أولاده أن يكملوا الماجستير والدكتوراة .الفرماطة و من لديهم معرفة أو كتف وراءهم تفتح لهم أبواب المدرسة ، الشرفاء لا يقبلون فيها. الامتحانات كارثة تعليمية بمعنى تبادل مصالح بين المدرسات ، نجاح مقابل نجاح، درجات مقابل درجات. المدير السابق كان ملتزما بتعيين شخص واحد من أسرة واحدة ، وكان لا يسمح بما لديه أطفال أن يدخل لجنة الامتحانات، هل سنصدق بعد اليوم أن أي تغيير هدفه المصلحة العامة؟

أسئلة سريعة وجريئة :

هل التغيير قادم كما أوضحت في رسالتك؟
هل ستوقف تحكم ( زهرة المدائن) في مدرسة مانشستر؟
هل ستفتح مدارس في ليدز وليفربول؟
هل ستسال كيف تصرف ألأموال المخصصة للمدارس؟
هل ستوقف تدخل الفاسدين في المدارس؟
هل ستعيد تعيين مدير مدرسة مانشستر السابق ليصلح ما أفسده الأحمق و زبانيته؟

سؤال أخير لك و للأحمق بشير ، ألا يستحق أولادنا مبنى مدرسي أفضل من مبنى مدرسة نيوكاسل؟ مدرسة نيوكاسل عبارة عن فصول ملحقة بمسجد، أخبرنا الأحمق عن مدرسة جيدة يمكن أن ينتقل اليها ، قال لنا أعذار واهية ، الواضح أنه فضل المدرسة الحالية لأنها قريبة من بيته .

و أخيراً

اصدقك القول : المدارس فيها مشاكل كثيرة ، تحتاج " تريس " لديهم الشجاعة والخبرة ، المحيطين بك أشباه رجال فرماطة ، لا أخلاق لهم و لا يخدمون الا أنفسهم ، فأحذرهم .

س .


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home