Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الثلاثاء 9 مارس 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة / رسـائل سريـعة



إلى فتحي الفاضلي
همسات على طريق الضراط

يا فتحي الفاضلي عن أي نضال تحكي؟ أنت لست مناضلا. سمي مقالك "همسات على طريق الضراط" لأنك أكبر ضرّاط في أمريكا. أنت يا ضرّاط تكسّد ستة أشهر وتكتب مقال طويل ممل. هل هذا في نظرك نضال يا أكبر ضرّاط في أمريكا. قاعد اتضرّط في امريكا يا قبيح الوجه وداير نفسك مناضل. لا تحكي عن النضال يا سفيه يا وقح يا تافه. أنت لست مناضل. أخرس. اسكت يا لئيم يا سفيه يا وقح يا قليل الأدب. يا عبد الصمد. هل تتذكر تسميتك ب "عبد الصمد" أيام نضالك القصيرة في الثمانينات. الصمد طلع "صنم" من أصنام قريش يا عبدالصمد. يا عبد الوثن. اذهب يا وقح لا تتحدث عن النضال . اذهب يا مشرك يا وثني يا نجس واسجد لصنمك "صمد" الذي تجده صامداً على هذا الرابط http://www.libya-watanona.com/letters/v2009a/v03mar10p.htm .

ر. م.



ناقص صورة

فضيلة الشيخ العلامة محمد قدري الخوجة
شاهدناك في المسجد وهذا دليل على تقوى المسلمين وشاهدنا السماء الصافية في ليبيا ومباريات كرة القدم وقبر والدك، والحقيقة كل شئ تمام ولا ينقص سوى قبور الليبيين الذين أعدمهم القذافي وصورة لقصعة بازين محتواها فلفل وعجين . حتى وظيفة مرشد سياحي يا فضيلة الشيخ الخوجة لا بأس بها أو حانوتي تصلي على أموات اللجان الثورية،بما تيسر من الكتاب الأخضر مع تحياتي لثور القذافي (أبو ضياء الدين)أو (أبو ضياع الدين) في إدارة التوجيه المعنوى بالمخابرات..ترى هل هو شخص حقيقي أم فأر متنكر وراء أسم إنسان يدعى بالدفاع عن الدين وهو الشيطان اللعين (أبو ضباع الدين) من الكتاب الأخضر .

فوزي/ لوزان



نش الذبان يا خوجه ومبروك عليك رحلة العار وليست رحلة العمر

ردا على ما كتبه قدرى الخوجه لانى استحى ان اناديه بمحمد لانه لايستحق هذا الاسم واخاطب المتخلف المتملق الجاهل انه لم يكن فى رحلة العمر.. رحلة العودة إلى أرض الوطن انما كانت هى رحله العار والخيانه ان رحلتك ايه الواطى المنبطح هى رحله العار وتبين الصور المرفقه بعض الاماكن فى ليبيا ولكن الذى لفت نطرى صور المقابر وما احترامى للاموات الا انك عار ونجس وقد دنست تلك المقابر ولم تكن زيارتك تشرف والديك حتى فى قبورهم لانك خائن العهد والامانه فما الذى تغير ياحوجه حتى تعود الى بلد الظلم والفوضى والسرق والنهب ما الذى تغير حتى تخدل اخوانك وتخن العهد الذى عاهدت عليه ولكن وكما شاهدتك فى الصور وانت تحمل المروحه وهذا هو عملك نش الدبان ياخائن نش الدبان على وجه سيدك وولى نعمتك ويبدو من بروز بطنك ان لاعندك لا وطن ولا هم يحزنون البطينه يخوجه .

الصحفى المستقل



الى الملحد

انت سئلت سؤال وهو الإسلام.. هل هو الحل؟ وقمت الاجابة واجابتك كانت الإجابة : لا.. لا.. وألف لا! . تمام هل من المنطق تسئل السوال وتقوم بالاجابة ايضا وبدون اي توضوح نبي نكلمك باليبي شوية تعرف انت خلاص عليك تخرط وتوج ومش عارف شني تكتب ولاشني تقول ننصحك شوف دكتور نفسي يعالجك لانع مرضك مستفحل هلبه والله اعلم ممكن تلحق علي روحك ولا معقولة واحد سافر بره وشاف الحضارة المادية نقلب قلبت شخير لازم تشوف تراجع روحك قبل ميفوت الوقت عليك ولاتنسي ان الله سبحانه وتعالي سوف يحاسبك علي ماتقول .

ليبي مسلم والحمد لله



الفيلم الليبي : لا خدمة لا قدمة

مقهى لبدة يقدم
الفيلم الليبي : لا خدمة لا قدمة
بطولة: فرج عبد الكريم
اخراج : فرج المذبل
http://www.libdacafe.com/resent/ideas_articles/libyan_movie.htm

مع اطيب التحيات
حسين التربي



محتجين على المراقب المالي بالمكتب الشعبي فيها
الطلاب الليبيين بماليزيا يطالبون بحقوقهم المالية المستحقة

قورينا- كوالا لا مبور- خاص
http://www.quryna.com/detail.php?a_idx=4287
سيعقد الطلبة الليبيين الدارسين بماليزيا خلال هذا الأسبوع اجتماعا لدراسة عدد من المطالب الخاصة بهم، بحسب ما دعا فرع الأمانة العامة لاتحاد الطلاب الليبيين. وكان الطلبة قد دعوا في وقت سابق إلى التوجه للمكتب الشعبي الليبي للاحتجاج على إجراءات المراقب المالي ومنعه من ممارسة مهامه؛ على خلفية عدم منحهم حقوقهم المالية رغم إحالتها للمكتب من الخزينة العامة للدولة الليبية على حد قولهم. ووجه الطلبة انتقادات متكررة ضد المراقب المالي بالمكتب، لما وصفوه بعرقلة حصولهم على تلك الحقوق، والتي من بينها تذاكر السفر المخصصة للدراسات الحقلية والميدانية، بالإضافة إلى تذاكر السفر المستحقة لزيارة ليبيا.

طالب في ماليزيا



Libya is classified No.4 most dangerous

Libya is classified No.4 most dangerous driving country in the world .41 persons per 100,000 died last year.
http://auto.ca.msn.com/photos/galerie.aspx?cp-documentid=21339440&page=8

Best Regards

Mustafa



عزل المعتصم ومداهمة مكاتبه

عزل المعتصم ومداهمة مكاتبه

http://www.youtube.com/watch?v=2wFiYtgoico

ولد الشيخ



شكراً بو مهراس أخديت بالنصيحة

بومهراس وللاّ لرشده ,اسمع بنصيحتنا لمّا جاب صورة الريشى ,واحنا قولنا لا خلليك فى تخصصك و خلليك فى نادى البارونى وطارق حشاد ,هكى تمام و مسكين بومهراس وشنش ماعنداش خدمة غير الجرئ وراء النادى و قالوا فاصلينة وفاصلين ولده و همه قالو هكى فى مانشستر ,وأكيد حتى فى أبردين ,المهم يا بومهراس شنش واضح أنك حاقد ومحسدى على النادى وإلا شن رايك يا صلوحة ,أكيد أنتم أموافقينى ,وإلاّ شن رأيك زعمة ,تعرف شنى خلليك فى إللى أدّير فيه المهم رد بالك تطلع من الموضوع إللى أنت متخصص فيه وفى النهاية شكراً بومهراس أخديت بالنصيحة طورت نفسك بالشغل على الجهاز وهذا واضح من خلال التطور الملحوظ و السبوع الجاى شوفلنا حاجة على عيسى عبد القيوم الله ومتشكرين على أخدكم بالنصيحة و بالمناسبة أنت قلت أنك خايف وتحت الحماية الأنجليزية ,أكيد أنت أتكلم فى سكان جزر القمر ,مش قلنالك أنت عيّل تلعب ,الجماعة ورقولك خلاص . المقالة السابقة التى أستفاد منها بومهراس شنش والذى الأن تحت الحماية الأنجليزية والحديث موجه إلى شعب جزر القمر العظيم ......حماية انجليزية قاللك..... بالله ألعب غيرها .

ط. ك



Israeli ambassador hackled and booed

http://www.youtube.com/watch?v=OcaryZbL3gE

Mohamed Bugaighis


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home