Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإربعاء 9 يونيو 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة / رسـائل سريـعة



هههههههه

أرجو منكم المساعدة في التعريف بقضية جاب الله مطر المختفي في ليبيا منذ عشرون عاما كما هو موضح في الروابط التالية :
TV: http://news.bbc.co.uk/1/hi/programmes/impact_asia/8531182.stm
TV: http://news.bbc.co.uk/1/hi/world/africa/8590318.stm
RADIO: http://www.bbc.co.uk/worldservice/documentaries/2010/04/100421_jaballah_matar.shtml
ولكم جزيل الشكر
والسلام عليكم

شكري سهل



طالب جامعي يطارد أستاذه بالساطور داخل الكلية

طرابلس: تعرض احد أعضاء هيئة التدريس في أروقة كلية علوم الزاوية قسم الكيمياء لإعتداء من قبل أحد طلابه, حيث قام الطالب بركل باب القاعة الدراسية التي كان يؤدي فيها الدكتور محاضرة لطلاب السنة الثالثة, برجله والإشارة لأستاذه بطرف اصبعه أن يخرج من القاعة وكان برفقة الطالب الذي كان يحمل "موس بوخوصه" شاب يحمل ساطور "شيته" وشاب أخر يساندهم. وتهجموا على الدكتور وقاموا بجره وإشهار أسلحتهم عليه لغرض التخلص منه, ولولا تدخل بعض الطلاب الذين كانوا متواجدين في تلك اللحظة وتخليصه منهم, مما مكن الأستاذ من الهرب والنفاذ بجلده واحتمى بإدارة الكلية التي اتصلت بالشرطة، وذلك حسبما جاء بموقع "الوطن الليبية" . وتقدم المجني عليه بشكوى لمركز شرطة الجامعة حيث تم اعتقال الأشخاص الثلاثة بمركز شرطة الجامعة والتحقيق معهم, فتم إخلاء سبيل حامل الساطور ومرافقه , وإحالة حامل السكين إلى النيابة العامة بالزاوية. وامرت النيابة العامة بحبس حامل السكين ستة أيام على ذمة التحقيق ولكن تفاجأ الجميع بوجود الطالب في اليوم التالي بأروقة الكلية وهو يصول ويجول .

أحمد



افتتاح صفحه فى الفيس بوك تخص مذبحة سجن ابوسليم

تم افتتاح صفحه فى الفيس بوك تخص مذبحة سجن ابوسليم ويوجد بها عدد طيب من الاعضاء ونتنهز الفرصه لدعوة الجميع للمشاركه فى هذه الصفحه بنشاطتهم للتضامن مع قضية ضحايا سجن ابوسليم وهدف الصفحه هو التضامن مع مطالب ضحايا سجن ابوسليم كقضيه ليبيه عامه اننى ارفق الرابط بخصوص الوقفة التضامنيه ليوم البست الماضى الموافق 5 يونيو 2010 فى ميدان الطرف الاغر فى لندن . ولك الشكر .

على يوسف زيو
مشرف الصفحه

http://www.facebook.com/profile.php?id=100000728636948

http://www.demotix.com/news/350858/libyan-massacre-victim-protest-london



مفلسة ليبيا وعجز القدافي

هاهو يخرج من جديد مهرج ليبيا والعالم اقصد هنا مضحكة العالم بعد اربعين عاما عجاف وسرق اموال وبترول الشعب الليبي المسكين وانا يوحي لنا بان ليبيا مفلسة وعليها ديوان خارجية وميزنيتها بها عجز بخمسين مليار دولار . في الحقيقة ان هدا الدكتاتور يريد ان يقول للشعب الليبي انا ليبيا اصبحت من الدول الفقيره وان هناك من اختلاس فلوسكم والان يقدم البغدادي كبش فداء ليتستر علي اموال البترول التي ينهبها هو واولادة وحاشيتة ونسا حفلات اولادة في اعياد راس السنة كم ينفقون من ملايين في اورباء حفلات الفسق والمجؤن ؛ادا انفق البغدادي كما يقولون 140 مليار دولار في مشاريع البنية التحية يعني ان ليبيا لديها بنية تحتية افضل من الامارات ودول الخليج بل تضاهي بنيتاها التحتية الان دول اورباء وامريكا اقول للدكتاتور كفايه ضحك علي الشعب الليبي اخرج من ليبيا واتركنا في حالنا دعنا نبني ليبيا الجديدة ليبيا المستقبل كفاية بعد حكم اربعين عاما مادا قدمت لنا سوء الدمار والخراب ونهب اموال وبتروال حق 6 مليون ليبي وليس حقك انت واولادك وحاشيتك لكي الله يا ليبيا لكي الله يا ليبيا لكي الله يا ليبيا.

عبدالله الرياني ـ السويد



هدا ما كان يحدت ايام صدام و يحدت الان ايام القدافي

في هدا الرابط ترون كيف كان يعامل المواطن في دولة العراق ايام الدكتاتور صدام الحاكم يفعل ما يشاء بدون قانون المهم تكون بعتي و يحدت متل هداء اليوم في ليبيا دولة القدادفه و التوريين لدالك نطالب من كل مواطن شريف ان يطالب بالتغيير يطالب بدستور و بقانون طالبو بانتخابات حره وقولو لا للقدافي لا لتوريت و لا للمعارضة الخارج لو حكمتكم معارضة الخارج يكون مصيركم اسواء من نضام القدافي بالاف المرات :
http://www.youtube.com/watch?v=2yLVyJBIt5c&feature=related

مواطن ليبي



إعتقال رئيس الحكومة البغدادي

http://www.metransparent.com/spip.php?page=article&id_article=10089&lang=ar

جمال



اصغر مدمن تدخين في العالم

طفل رضيع أندونيسي أسمه أردي ريزال عمره سنتان ويلبس لبس أطفال

http://mz-mz.net/?p=1417

سالم



تسالي : من ليلى وبوشنّة إلى وفاء وأهل الجنّة

( معلّق يتسلّى ) بعد ان انتهى مسلسل "بوشنّة وليلى" الذي شغلنا لفترة على حلقات، انتهى بصمت ليلى، ولم يفت وفاء البوعيسى ان تقوم بالدفاع المستميت عنها قبل انتهاء المسلسل. ثم تبعتها عاصفة "العادلين" في المانيا التي زجت باسم ليلى من جديد الى الاضواء. ولكن ليلى هذه المرة اختارت السكوت و"خلّت التبن امغطي شعيره". ثم بدأ مسلسل جديد شيق ومن نوع اخر: هجمت وفاء على اهل الجنة وصاحبت هذا بهيام وغزل خالي من العفة في شيطان الشياطين بعد ان وقعت في فخ لا يزال لغزا. يبدو ان بنت البوعيسي لا تستطيع البقاء بعيدا عن المشاكل، وفي الحلقة ما قبل الماضية قامت بهجوم على اصلها بكامله، هذا إن كان لها اصل اصلا! اما اليوم في حلقتها الجديدة من مسلسلها المسلي، زجت بأسماء جديدة، ولننتظر البقية. نأمل فقط ان تستمر بطلتنا في المسلسل وان لا تطيل الغيبة او تقرر الإعتزال. وراس بيّكن وخشيماتكن انتن الاثنين أقعدن وماتسيبناش، خليكن معانا، عموما، التسلية الجديدة ببطولة البوعيسي خير من اللي قبلها لأن صاحبتها تلعب عالمكشوف، والنكاح الثوري مستمر. والى اللقاء في الحلقة القادمة.

معلّق


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home