Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الجمعة 9 يناير 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

بوقعيقيص مثالا للوفاء

لقد اردت من خلال هذه المذكرة المختصرة توضيح موقفى المعارض لفكرة أى دستور جديد واى بديل لدستورنا الصادر سنة 1951 والذى يمثل الشرعية الدستورية دون سواه .
بهذه الكلمات المأثورة والرائعة التى تنم على الحس الوطنى انهى الدكتورمحمد بوقعيقيص صاحب السيرة الحسنه والخلق الرفيع رسالتة التوضيحية حول وجود اسمه على وثيقة نشرت فى النت عشية ذكرى استقلال ليبيا طالب فيها بحذف اسمه من عليها بسبب الغائها لدستور1951 وتبنى دستور جديد .
كلمات الدكتور بوقعيقيص الذى اكد فيها على مبدا الشرعية الدستورية المتمثلة فى دستور 1951 .
هى فى الواقع اجمل هديه يقدمها هذا الرجل الوفى الى اولئك الرجال الذين كتبوا وصاغوا دستور 1951 لكى ننعم نحن من بعدهم بحياة رغيدة وامنة رغم انهم كتبوا هذا الدستور فى ظروف صعبة كانت تمر بها بلادنا فى تلك الفترة نتيجة الحرب والجهل والفقر الا انهم نجحوا فى توحيد كلمتهم من اجل ليبيا .
فتحية حب وتقدير واحترام الى الدكتور محمد بوقعيقيص على وفائه وتاكيد التزامه الوطنى والاخلاقى تجاه وطنه وشعبه ودستوره الشرعى المغتصب من قبل المجرم القذافى .
وسياتى اليوم الذى سوف يذكر فيه اسم الدكتور بوقعيقيص واسم كل مناضل ليبى شريف على صفحات تاريخ ليبيا باحرف من نور وسوف يذكر تاريخنا كل من وقف مع الشعب الليبى فى محنته بكل فخر واعتزز .
واخيرا لايسعنى الا ان اقول للدكتور محمد بوقعيقيص اطال الله فى عمره ومتعه بالصحة والسعادة والهناء : المواقف المشرفة هى من تخبرك عن معادن الرجال .

محب لليبيا


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home