Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الجمعة 9 يناير 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسالة الي الذين يظنون بالله ظن السوء

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام علي أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا ونبينا محمد صلي الله عليه وسلم :
يقول الله عز وجل { وما أنا بظلام للعبيد } ( ق : 29 ) ، وقال أيضا : { وما الله يريد ظلما للعباد } ( غافر : 31 )
أما بعد: فقد عجبت كثيرا من الأحمقان الملحدان, "خبيث" (من يدعي بأنه حكيم) و "سفيق" (الذي يدعي زورا انه رفيق), فيما يكتبان من أثام لم يصلها من قبلهما فاجر. وأقول لهما لقد جاء في الحديث: عن أبي ذر الغفاري رضي الله عنه ، عن النبي صلى الله عليه وسلم فيما يرويه عن ربِه عز وجل أنه قال : ( يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي ، وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا ، يا عبادي كلكم ضال إلا من هديته ، فاستهدوني أهدكم ، يا عبادي كلكم جائع إلا من أطعمته ، فاستطعموني أُطعمكم ، يا عبادي كلكم عار إلا من كسوته ، فاستكسوني أكسكم ، يا عبادي إنكم تخطئون بالليلِ والنهار ، وأنا أغفر الذنوب جميعا ، فاستغفروني أغفر لكم ، يا عبادي إِنكم لن تبلغوا ضري فتضروني ، ولن تبلغوا نفعي فتنفعوني ، يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أتقى قلب رجل واحد منكم ما زاد ذلك في ملكي شيئا ، يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أفجرِ قلب واحد منكم ما نقص من ملكي شيئا ، يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم قاموا في صعيد واحد ، فسألوني ، فأعطيت كل واحد مسألته ما نقص ذلك مما عندي إلا كما ينقص المخيط إذا أدخل البحر ، يا عِبادي إنما هي أعمالكم أحصيها لكم ، ثم أوفيكم إياها ، فمن وجد خيرا فليحمد الله، ومن وجد غير ذلك فلا يلومن إلا نفسه ) رواه مسلم .
الدين الأسلامي منهج حياة, فهو ليس عبادة في المساجد فقط. فلا أعتقد أنه يوجد دستور أو قانون متكامل لدوله أو أمة لا ينص دستورها علي العقوبة لمن انحرف واراد الفساد او تعدا علي حقوق الأخرين, أو لا يكافئ من يسعى بالخير و لا يظلم أحد. لو ان الله لم ينذر الكفارين بالعذاب فلا أعتقد ان الدين سوف يكون كاملا, وكيف يكون دستورا وهو لم يبين العاقوبات او لم يبين العطايا والمنح , ولله المثل الأعلى. فالقرآن دستور ربانى, وتحدى الله به الأنس والجن أن يأتوا بمثله, سواء في تناسقه, في أحكامه, أو في اعجازة العلمي او الغوي.
انا أجزم انكما لا تريدان إلا فساد في الارض وان تضلا عباد الله, وإلا فإن الدين واضح سهل لمن يريد ان يفهم و هو دين عقل وحكمة, فما لم تستطيع فهمه يمكن ان تجده في أمهات الكتب الاسلامية, أو عند العلماء الأجلاء. أما إنكما وصلتما الي التهكم علي الذات العلية, فوالله انكما لفي ضلال مبين, والله إن لم تتوبا وتستغفرا الله, فلا تلومان إلا نفسيكما.
والله أني لفي عجب شديد لمن يقراء القرآن ولم يهتدي الي الطريق المستقيم.
وهذا رابط الحديث المذكور أعلاة وشرحه لمن له قلب أو ألقي السمع وهو شهيد.
http://www..islamweb.net/ver2/archive/readArt.php?lang=A&id=74339

عبدالفتاح عبدالله


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home