Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الجمعة 9 يناير 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

قرأت لك :
عباس .. الأول مع مرتبة ( القرف )!

عباس .. الأول مع مرتبة ( القرف )!
د . محمد العوضي

المصدر :
المستقبل http://www.futuremovement.org/forum/showthread.php?t=50866

مقال رفضت الصحف العربية نشره

أضحكني بالأمس حديث استمعت إليه ( صدفة ) لسيادة , رئيس ( الدولة ) الفلسطينية محمود عباس على قناة ( العربية ) اتهم فيه حركة حماس بإفساد موسم حج أهل قطاع غزة ، وقال إن منع الحج لم يحدث في التاريخ سوى ثلاث مرات فقط ؛ مرة في زمن كفار قريش ومرة في عهد القرامطة وأخيرا في عهد حركة حماس ..!!
تأملت في هذا الكلام الغريب لشخص حفل تاريخه السياسي بالعديد من ( انجازات الخزي ) فكانت السابقة الأولى في التاريخ وليست الثالثة ( كما يتهم حماس ) ..
ودعني أذكرك يا( سيادة ) الرئيس ببعض تلك ( الأوائل ) التي تمت في عهدك ..!!
- أول مرة يقوم فيها زعيم منظمة ثورية ( تحريرية ) بوصف عمليات شعبه الفدائية والاستشهادية ( بالإرهابية ) و( الحقيرة ) وأسلحتها ( بالعبثية ) وينسق أمنياً مع العدو لاعتقال المقاومة ..!!
- أول مرة يظهر فيها ( رئيس ) ضم وتقبيل وعناق و ....!! لقتلة شعبه , وتراه ودون حياء يكيل لهم المديح والابتسامات في الوقت الذي تنتفخ فيه أوداجه حنقاً وغضباً لمجرد ذكر اسم أخيه ( حماس ) ..
- أول مرة يتجرأ فيها جهاز أمن ( رئاسي ) على انتهاك حرمة بيوت الله وقتل أئمة المساجد وحفظة القرآن الكريم من بلده , وما دماء الشيوخ مجد البرغوثي ومحمد الرفاتي وناهض النمر ومحمد رداد ؛ الطالب الجامعي الحافظ لكتاب الله وحبيب الجميع ؛ إلا أكبر شاهد على ذلك ..
- وأول مرة تتواقح فيها شرطة ( الزعران ) فيعتدون على حرائر فلسطين ويخلعون عنهن الحجاب والنقاب في الشوارع والجامعات ..
- أول مرة يقوم فيها مستشار شخصي ( لرئيس ) بتهريب 3400 جهاز خلوي في سيارة التشريفات الرسمية أثناء عودته من مهمة ( نضالية ) !! ، واسأل تلميذك المدعو روحي فتوح عن رحلة عودته من الأردن يوم 19/3/2008، حين كشفته وفضحته أجهزة الجمارك الإسرائيلية , وغيره الكثير من ( تلاميذك ) ومستشاريك ..
- أول مرة يقوم فيها مسؤول فلسطيني بإغلاق اللجان الخيرية ودور تحفيظ القرآن وتجريم مؤسسات كفالة الأيتام ورعاية أسر الشهداء والفقراء , استجابة لإملاءات العدو ونكاية بنده السياسي ..
- أول مرة يقوم فيها حرس ( رئاسي ) بإلقاء شخص ملتحي ( فتحاوي ) من فوق برج ( مهنا ) غرب غزة من الطابق الرابع عشر وقتله ظناً منهم أنه ( حمساوي ) ..!! وكان ذلك بتاريخ 10/6/2007 مع الشاب المغدور حسام أبو قينص ..؟!!
كما اعترف بذلك القيادي الفتحاوي توفيق أبو خوصة في قناة الحوار ثم عاتبته فتح على هذا التصريح ..!!
- أول مرة يتفوق فيها ( رئيس ) على كل ( الساديين ) فتراه ( وبدم بارد ) ، يتفنن ويتلذذ بمشاهدة وسماع آلام وآهات مليون ونصف من شعبه المحاصر بالجوع والمرض والظلام في قطاع فقير وصغير ؛ تأديباً وعقاباً له على اختياره في الانتخابات للفصيل المنافس ..
- أول مرة يقوم فيها رئيس بالتمسك باتفاقية حدودية مهينة ومذلة تنتقص من سيادة ( دولته ) ، وتعطي لعدوه سيطرة كاملة على منافذ شعبه وموارد بلاده , بل وتصل به المهانة حداً يقاتل فيه كل من يحاول إلغاء وتعطيل هذه الاتفاقية ... أليس هذا واقع حال اتفاقية معبر ( رفح ) التي وقعها مع إسرائيل توأمك ( النضالي ) محمد دحلان عام 2005..؟!
- قائمة ( الأوائل ) في عهدك ( يا ريس ) طويلة طويلة .. يعرفها إخواننا في فلسطين أكثر من غيرهم , صحيح أن الإعلام المضلل يتغاضى عنها وقد يجهلها الكثيرون , ولكن التاريخ سيسجلها لك بأحرف من ( قرف ) تشمئز منها الأجيال ..
ومع ذلك فكل ( الأوائل ) في عهدك ( ياعباس ) قد تهون عن كونك ( الزعيم ) الأول في التاريخ القديم والمعاصر ، الذي يأمر ( عصاباته ) باغتيال المقاومين الشرفاء فيما يسابق عدوه إلى تقديم التنازلات له عن كل شيء بدءاً بالأرض وانتهاء ( بالعرض ) ..!!
* ملاحظة : منع المقال من النشر في صحف عربية بسبب قانون المطبوعات الذي يمنع المساس المباشر برؤساء الدول , وكان موعد نشره أول أيام العيد المبارك ..


محمد عمر حسين


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home