Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإربعاء 9 ديسمبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

بيان مجموعة تاويزا للعمل الامازيغي الليبي
المكتب الاعلامي

ازول فلاون
تحية طيبة وبعد :

بعد ان اطلعنا علي ما جاء في بيان عضو الكونجرس الامازيغي عبد الرزاق سالم مادي قررنا الاتي :

1: استعجال الكونجرس الامازيغي العالمي في طلب تحقيق دولي في قضية الشهيد الراحل امحمد الحمراني .

2: ندعو الكونجرس الامازيغي لتوضيح وجهة نظرة في هده القضية .

3 : تجميد عضوية عبدالرزاق مادي كممثل لامازيغ ليبيا في منظمة الكونجرس العالمي الامازيغي , لانه لا يمثل الا نفسة ولا يمكنة ان يتكلم باسم امازيغ ليبيا في القضايا المصيرية كمثل قضية الشهيد أمحمد الحمراني .

4 : نطالب السيد عبد الرزاق مادي بتوضيح الاسباب والدوافع التي جعلتة يدلي بهده التصريحات في بيانه .

5 : ندعوه الي اعلام الراي العام الليبي والامازيغي وكدلك الدولي عن اسباب تاكدة من ان وفاة الشهيد الحمراني ليست الا قضاء وقدر كما وضح هو في مجمل بيانة الصادر يوم 9 ـ 12 ـ2009 ونؤكد للجميع ان الحدس هو ليس الفيصل , وحتى ما نقلة عن شهاده احد الشهود ان المرحوم كان غير منتبه لا يمكنه ان يقرر هو صدقها من عدمه .

توضيح حول اسباب تاكدنا من ان الراحل اغتيل ولم يكن الامر قضاء وقدر كما اشار عبدالرزاق مادي : ان كل ما سوف ياتي في مجمل سردنا لهده الواقعة ما هي الا حقاق اكدها لنا الشهيد قبل وفاتة

1: تهديد المدعو ابوزيد دوردة لشهيد في اعقاب رجوعة من اجتماع المكتب الفدرالي للكونجرس الامازيغي في الجزائر اد اكد لنا الشهيد ان ابوزيد دوردة مسؤل الاستخبارات الليبية قد هدده قائلا [ انت تلعب في الوقت الضائع وتلعب باخر ورقة , حني معادش عرفنا كيف نتصرفوا معاك , لكن في الاخير احنى ملزمين بحماية انجازات ثورتنا وباي ثمن ] انتهي

ان هذا نقل حرفي لما فاله المرحوم لنا قبل وفاتة بفترة وجيزة يجعلنا نرسم الف خط ونضع في حسابنا الف احتمال خاصة ان التهديد صادر من مسؤل الاستخبارات الليبية ابوزيد دوردة .

2: هدد المدعو علي حديدان الشهيد أمحمد الحمراني قبل وفاتة وفي اعقاب غزوة يفرن بالتصفية الجسدية ان لم ينسحب من الكونجرس [ منظمة صهيونية ] حسب وصف المهدد , وهدا ايضا خبر مؤكد وقد اكده الشهيد .

3: تعرض الراحل الفقيد شهيدنا شهيد قضيتنا الي تهديد من شخصية اخرى هامة في النظام الليبي , هو الحاج علي الكيلاني منسق فرق العمل الثوري وعضو مكتب الاتصال واحد ابرز شخصيات العهدين القديم والجديد . وقد عقد مع الشهيد عده اجتماعات بعد غزوة يفرن و كذلك بعد عوده الشهيد من جلسات المكتب الفدرالي بـ منطقة القبائل الجزائرية .

4: قام المدعو سعيد حفيانة بتهديد الشهيد وامام حشد كبير من الشهود بمسدس في مدينة جادو اثناء زيارة الوفد العماني الي منطقة جبل نفوسا , وقد صرح علانية انه قادر بل وسوف ينفد عملية قتلة , وهده الحادثة معروفة للجميع .

5 : عدد كبير من الاتصالات كانت تصل الي الشهيد خاصة بعد رجوعة من اجتماع المكتب الفدرالي هده الاتصالات كانت غير معروفة المصدر و كانت تتخد من منتصف الليل توقيتا لها هي ايضا رساله تهديد و وعيد تجعلنا لا نستبعد انه اغتيل ولم يمث كما قال عبدالرزاق مادي [قداء وقدر ] .

المكتب الاعلامي لمجموعة تاويزا للعمل الامازيغي الليبي
يوم 10 ـ12ـ2959ـ2009


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home