Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 9 ديسمبر 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسالة موجهة إلى العقيد القذافي

الاخوه الكرام السلام عليكم

مند يومين فقط اى بعد انقضت القمه الافريقيه الاوربيه وبعد ان تطرق القدافى الى قضية هروب المسؤلين الى اوربا طلبا للحمايه الدوليه ذكر الامازيغ وبنفس الاسطوانه القديمه متحدتا على اصول الامازيغ وانتمائهم وكأنما الامازيغ هم اعدائه بعد ان سوى كافة خلافاته مع الغرب ملتفتا الى القضيه الامازيغبه والتى هى عنوان الهويه الليبيه واصل ليبيا ماضيها وحاضرها .

السر التى لانعرفه ما هو سبب هذا العداء للامازيغ ولكننا على يقين ان السر فى اولئك الملاصقين لراس السلطه الحاقدين على الامازيغ .

الامازيغ لم يكونوا يوما معول هدم للامه وانما معول بناء وعلم وهم احرص من الجميع على وحدة ليبيا وتماسكها وكل التهم التى يحاول زبانية الحاكم الحاقدين على الامازيغ والذين لهم مصلحه فى استمرار التوثر وايهام راس السلطه بان الامازيغ مصدر خطر ولهم انتمأت واجنده خفيه فهى كلها اوهام ولا اساس لها من الصحه .

على القدافى وابنائه مراجعة كل الملف الامازيغى وهنا من باب النصيحه لتجنب ما لايحمد عقباه .

هنا اريد ان اسرد وباختصار الوضعيه التى ادت الى انفجار الوضع بمنطقه جبل نفوسه وتحديدا كباو والمناطق المجاوره لها .

تقع كباو على سفح الجبل والذى يفتقد الى الارض الصالحه للزراعه ومند الالاف السنين وهنا لا ابالغ عندما اقول الاف السنين وانما الاثار الموجوده حاليا والدرسات العلميه اتبتث هذه الحقيقه التاريخيه ولكن هذا ليس موضوعنا .

اى ان الامازيغ عكس ما يسوقه البعض وانما هم اصل ليبيا وحاضرها .

ومن هنا فأن الاهالى بكباو ونالوت وتندميره والحرابا ويفرن والزنتان والرحيبات والريانه وكافه سكان الجبل يقومون باستغلال السهل لتوفر المياه به وانعدامها على سفوح الجبال اى ان تلك الاراضى ومند الاف السنين تؤل ملكيتها الى اهالى الجبل .

ولكن ومند قدوم نظام سبتمبر ومع ما جاء به الكتاب الاخضر فاستغل اهالى الصيعان هذه الفرصه وبدوا فى الاستيلاء على الاراضى واستغلالها بدون وجه حق بل ان الامر تعدى الصيعان المتواجدين فى تلك الفتره وبدا الصيعان فى تقسيم تلك الاراضى وتخصيصها لبعضهم البعض وقدم من تونس الالاف وثم تمليكم المزارع بحجة انها حصتهم فى الغنيمه وفعلا قدم الالاف من تونس رجالا ونساء واستوطنوا فى ما يسمى بتيجى واقاموا بها المزارع لم يكتفى الصيعان بنهب الاراضى والتى هى اسفل طريق الجفاره والتى تقدر بطول 100كم وعرض 130كم .

نعم ليس من باب المبالغه ولكن هده حقيقه يجب ان يعرفها القدافى لعله لا يعلم حقيقة الامر ولعل اولئك الاوغاد الملاصقين له اعظوه صوره غير هذه الصوره الحقيقه.

ايعقل ان يستولى الضيوف الصيعان على مساحه تعادل مساحه دوله بكاملها ويحاصر ابناء نفوسه فى سفوح الجبال انه الظلم بعينه فعلى راس النطام اذا اراد ان ينصف المظلومين ان يعيد الحق الى اهله وانصافهم وان اولئك والذين نسميهم العائدون كما يقولون رجل هنا ورجل غادى كما يقولون فهم مزدوجى الجنسيه الليبيه و التونسيه وغالبيتهم من اصول تونسيه فعلى النطام ان يتقصى الحقائق وان لا يترك الامر على ما هو عليه لانه ليس لصالح ليبيا ولا لصالح النطام ايضا .

مند اكثر من ثلاثون عاما يثم السيطره على منطقه جبل نفوسه من الصيعان وتدار كل المنطقه من مسؤلين من الصيعان فمثلا وكمايحدث فى هذه الايام ومن كان وراء الاحداث الاخيره وهم رئيس الامن الداخلى المدعو امحمد المروم بالمنطقه وعقيد الفرجانى بالعدل وتعدى الامر الى اكثر منذ ذلك حيث ان المتورطين فى مهاجمه ممتلكات الاهالى واضرام النيران فى المزارع والمبانى يكافوا بأن قام وكيل النيابه المدعو امين على امين وهو من الصيعان باطلاق صراح الجميع وكانما ما قاموا به غير كافى وعليهم القيام بالمزيد ونعم وبعد اطلاق الاربعون متهم فى قضايا حرق البيوت والمزارع وتحديدا اليوم قامت مجموعه تتكون من عشرة اشخاص بمهاجمة مزرعه احد اهالى كباو ايضا .

فباى حق يقوم وكيل النيابه باطلاق صراح تلك العصابه التى تتمادى فى مهاجمه ممتلكات الاهالى فى كباو . نعم الضيف تحول الى مغتصب للارض ومنها تمادى الى العدوان بحرق ممتلكات الاهالى .

من هنا نخاطب العقل وراس السلطه فى ليبيا ان يتحرى الصدق ويضع حل نهائى لتلك المشكله والتى هو الاقدر على حلها لكون ان القضيه واضحه وضوح الشمس ولا يختلف اثنان عليها وعلى راس النطام ان يتحرى الصدق فى جمع معلوماته لكون ان كل الملاصقين له هم سبب البلاء وهم سبب الفتنه وليس من مصلحتهم ابرام اى مصالحه بين اهالى الجبل والنطام انما مصلحتهم تازيم الامر وايهام راس السلطه بان الامازيغ خطر وغيرها من التهم ومنهم القشاط والحامدى وغيرهم من الازلام عديمى الاخلاق .

الانفجار الذى تولد فى المنطقه نتيجه لعدة اسباب اولها اغتصاب الاراضى والذى يورق الجميع والموضوع الثانى هو سيطره الصيعان على كافه المرافق ايعقل ان تكون كل المناصب حكرا على الصيعان وهذا الكلام موجه الى راس السلطه ايضا وبامكانه فى لحطات طلب لائحة المسؤلين بمنطقة نفوسه وسوف يجد الاتى .

مسؤول الحرس البلدى من الصيعان مسؤل الامن الداخلى من الصيعان مسؤل الامن الخارجى من الصيعان ومسؤل المخابرات من الصيعان ورئيس الشرطه من الصيعان وانتها بالقضاء فالنيابه من الصيعان والقضاء من الصيعان اى انه اذا وقع بين ايديهم امازيغى فلا مفر له من السجن او الفديه والرشوه والتى اصبحت شعارهم للنجاء من السجن والاعتقال .

ولنا ادله عن اجتماع اولئك المسؤلين فى مرابيعهم للكيد لاهالى نفوسه وكانهم من قطر اخر مستغلين السلطات الممنوحه لهم .

فهل الريس له علم بما يحدث .

نعم هذه حقيقه وليعلم من اولئك المسؤلين لاهم لهم الا جمع الاموال والنهب وشراء القصور والمزارع فى تونس وكما قلت رجل هنا ورجل غادى ولكى تصدق ما اقول وفى هذه اللحظات يتواجد بعض المسؤلين الامنين حاليا بتونس بعد ان افرزوا سمومهم واثاروا الفوضى وتحت سمعهم ونطرهم فعلا راس النطام الالتفات الى نفوسه ومعناتهم .

ليبي مخلص


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home