Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإثنين 9 أغسطس 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

هل سيعيد التاريخ نفسه؟؟

أول ظهور للامير محمد الحسن الرضا"بالخلف" مع المحامي الشارف الغرياني وكان فى مدينة لاهاي امام مبني سفارة نظام القذافي فى يوم01.09.2003 .
وهذا اللقاء المبارك ذكرنا بمرحلة النظال والكفاح من اجل استقلال ليبيا.عندما كان الامير ادريس السنوسي رحمه الله واسكنه فسيح جناته ورفاقه من المجاهدين في مرحلة تحضير لتكوين دولة الاستقلال المجيد وفى تلك المرحلة استعان بالعديد من الاعيان"((اخوان السنوسية))عرفوا فيما بعد بوكلاء الامير من امثال الشارف باشا الغرياني وغيره من الاعيان والمشايخ وجلهم كانوا مشايخ بالزوايا السنوسية وعلى رأسهم بطبيعة الحال شيخ الشهداء عمر المختار.
والذي جعلني اتسأل هل يمكن ان يعيد التاريخ نفسه بان يفعلها الاحفاد بعدما فعلها الاجداد؟؟ذلك عندما كنت اتصفح موقع الباكور واطلعت على بعض المراسلات التى كانت توجه للشيخ الشارف باشا الغرياني من كبار اعيان السنوسية واعيان ليبيا من المجاهدين القدامي وكلهم يثنون على هذا الشيخ الجليل وتعجبت كثيرا من ذاك الدعي فرج بوعشة الذي تطاول على اسياده بان اتهم الشيخ الشارف باشا بالعمالة للطليان وخيانته للوطن,فأردت هنا توجيه نضرة لهذه الوثائق التاريخية بموقع الباكور التي تفصح عن التاريخ المشرف للرجل..
فسبحان الله هاهم الاحفاد يلتقون على نفس الدرب..فى نظالهم من اجل العودة الى الدولة الدستورية دولة الاستقلال المجيد التي صنعها اجدادهم واجدادنا الاشاوس..فهل نشاهد اليوم نفس التعاون بين الاثنين كما كان بين الجدين ادريس السنوس والشارف باشا؟؟فهل انت ياأستاذ الشارف الغرياني المحامي المناضل اهلا لهذه الامانة؟؟ وهل انت يا أميرنا المفدي ستحذوا حذوا جدك او عمك ادريس السنوسي لتجعل التاريخ يعيد نفسه من جدبد؟؟
وفقكم الله يا أحفاد المجاهدين الشرفاء. دمتم لنا ولليبيانا الغالية..

حفيد احد المجاهدين
البيضاء 9 أغسطس 2010 في ذكري تكوين الجيش الليبي الخالدة
_______________________

(*) هذه بعض الرسائل التاريخية التي تبين بان الشارف باشا كان وكيلا للمرحوم ادريس السنوسي
http://www.albakour.com/album/displayimage.php?pid=4594&fullsize=1
http://www.albakour.com/album/displayimage.php?pid=4595&fullsize=1
http://www.albakour.com/album/displayimage.php?pid=4596&fullsize=1


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home