Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الثلاثاء 8 سبتمبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

السيد سيف الاسلام.. انت الرئيس والملك (2)

انت الرئيس بدون منازع، الا اذا حصل ما لا يحمد عقباه وعارضك احد اخوتك؟.
انت الرئيس ولكن؟.. لا تعتمد علي الانتصارات الوهمية التي حققتموها اخيراً.. لانها ليست مهمه لشان الليبي؟ وليس هذا ما يطالب به الشعب الليبي.
انت الرئيس ولكن؟.. يجب عليك ان تراجع كل اجندتك من الألف الي الياء..!

الألف: .. تعني اين اليمقراطية.. الحرية.. المشاركة السياسية.. الحقوق المادية والعينية..الخ فمطالب الالف لاتنتهي.. ولكن باختصار لكل حرف مطالب جوهرية يجب عليك الاستجابه لها ان كنت ترغب في ان تصبح رئيساً. !

الباء:..اين حقوق (بربر _ ليبيا)؟.

التاء : تريد ليبيا حقوقها.. ؟

التاء : تعليم.. اين التعليم في ليبيا ؟ من المسؤل عن انهيار المنظومة التعليمية في ليبيا من المسؤل علي انهيار المؤسسات التعليمية في ليبيا؟ لماذا تم طمس التعليم؟ من المسؤل عن الاجيال التي تم تجهيلها وحرمانها من حق التعليم الصحيح والحقيقي؟؟.

الثاء : ثروة ليبيا يجب المحافظة عليها.. ؟ ولكن كيف؟ هذا ما يجب ان يعرفه كل الليبين؟ من اهدرها ومن المسؤل علي تبديرها؟؟.

الجيم: جيل ليبيا الغد ماذا تبقي له من ثروة ليبيا؟.. من اهدرها واين اهدرت ولماذا ومن اجل من؟.. هذه التساؤلات انت مطالب بتوضيحها.

الحاء : حديد ليبيا لماذا يتم تهريبة للخارج ويتري في اي بنية تم توضيفه؟.. ولصالح من؟.. ويجب ان تعرف ان الكثير من الليبين لايستطيعون بناء منزل صحي لغلاء بل لعدم توفر الحديد؟؟.

الخاء : خيانه.. من خان الوطن؟.. ومن خان الشعب ومن خان الدستور ومن خان الامانه؟.. مطلوب تحديد الخائن؟.. ولماذا اصبحت الخيانه شعار اغلب القياديين في الدولة؟؟.

الدال: دستور ليبيا لماذا غيب والغي؟.. لصالح من ومن اجل من وماذا ترتب علي غياب الدستور؟..

الدال: دمـار ليبيا من المسؤل عنه؟ ومن يحاكم من شاركوا في دمار ليبيانا؟ ولماذا هذا الدمار ومن اجل من ؟.

الذال : ذل اليبين من يفكه ومن يرفع من شانهم ومن يعوضهم علي سنوات طويلة من الذل؟.

الراء : رؤية نحو مستقبل عادل ونزيه لليبيا؟ هل يتري هناك مشروع غير مشروع ليبيا الغد الذي قتل قبل ان يلد؟ والدليل علي ذلك القطط التي تزداد سمنه والشعب اصبح كالفيران الجربة حتي ان اصابها الطعون وانت شاهد علي ذلك لماذا؟؟.

الزاء : زامل.. زوامل يسيطرون علي العديد من مؤسسات الدولة وانتم تعرفون ذلك؟ لماذا ولاي غرض يستخدم هؤلاء وماذا قدموا لليبيا؟ وماذا يملكون غير موخراتهم ليتبوا تلك المناصب التي شاركوا من خلالها في هدم وخراب المؤسسات الليبية؟ من هم هؤلاء ؟.. يجب فضحهم وان كان القليل من الليبين يعرفونهم؟؟.

السين: سنين عجاف.. مرت علي الليبين من الطفل الي الشيخ من المسؤل علي ذلك ومن شارك في هذه الحصار ومن دعمه؟.. ومن ايده؟.. ومن بارك له؟

الصاد: الشين: من هم الصادشين ولماذا يهيمنون علي مراكز القوة في البلاد؟ من يقف وراهم ؟.. وما الغرض من تواجدهم في تلك المواقع الحساسة لدولة؟.

الضاد: ضمير.. من قتل ضمائر الييبين؟.. من اغتال ضمير ليبيا؟.. حتي اصبح الليبين من اكثر الشعوب حيرة في ولاءهم لوطنهم؟؟.

الطاء: طمس.. من طمس تاريخ ليبيا؟.. من طمس اثار ليبيا؟ لماذا هذا الطمس؟.. ولصالح من؟.. وما الغرض والغاية من ذلك؟.. من طمس وشارك وشجع علي هدم وطمس وخراب الاثار الليبية في جميع ربوع ليبيا؟؟؟ من طمس قلوب الليبين عن وطنهم؟.. من طمس الصورة الجميلة ليبيا؟.. التي كان العالم يتغني بها ويطلق عليها عروس البحر.

الظاء: ظلال.. من المسؤل علي ظلالة الشباب الليبي؟.. من المسؤل علي انحلال الاخلاق وانهيار المنظومة الاجتماعية الليبية؟.. التي كان الليبين يتباهون بها بين سائر المسلمين والاوطان الاخري؟.. لماذا ؟؟.

العين: عمران او عمارة.. لماذا ليبيا تاخرت في عمارانها؟.. ولماذا ليبيا اصبحت من اقل الدول عمرانا وعمارة؟.. بعد ان كانت من اكثر الدول تقدما في العمارة. لماذا تم ايقاف العمران؟.. ولماذا لم يتم الاهتمام بالتخطيط العمراني؟.. لماذا تم دفع الليبين الي التخطيط العشوائي؟.. لماذا ومن المسؤل علي ذلك ولصالح من هذه الفوضي في البناء والهدم والتشوية العمراني؟.

الغين: غبن.. من مارسه علي الليبين؟. وباي حق يمارس الغبن علي الليبين؟.. ولماذا ومن المسؤل علي تلك المرحلة التي مر فيها الغبن والقهر علي الليبين دون استثناء؟؟.

الفاء: فساد.. الفساد مستشري في كل انحاء الدولة؟.. انه فساد منظم ومحمي؟.. لماذا دعم الفساد والمفسدين؟ لصالح من هذا الفساد؟.. من المسؤل علي فساد الادراة وانحلال القانون؟.. من المسؤل علي نتائج الفساد؟.. من دبر ومن نفد ومن شارك في هذه العملية؟؟.

القاف: قانون.. القانون غائب بل تم اغتياله مند سنوات طويلة؟ لماذا ولصالح من تم تعطيل القانون؟ من يتحمل المسولية عن السلبيات الناتجة عن تعطيل القانون؟؟.

الكاف: كفاية.. تملق وكذب ونفاق ونهب وسرقه وفساد؟؟.

اللام : لوكربي.. لماذا لوكربي؟.. ماذا استفادة ليبيا من لوكربي؟.. من المسؤل عنها؟.. ومن مفتعلها؟.. ومن رتب لها؟.. ومن شارك فيها؟.. ومن دبر لها؟.. الكل يجب ان يعرفهم الليبين. الوحيد الذي يقرر مصيرهم فقط هو الشعب، الذي تحمل سلبيات وماساوي تلك الازمة،! الليبين فقط هم من عاني من تبعات تلك الفاجعة؟؟

الميم: مرض.. من المسؤل عن ظاهرة الامراض المنتشرة بين الشعب المسكين؟.. من المسؤول عن الليبين الذي قلهم المرض بين طرقات تونس والقاهرة والاردن، نهيك عن الذين تم قتلهم عمدا في غرف الانعاش في مختلف المدن الاوروبية والغربية والاسلامية ايضاً؟؟؟؟؟.. من المسؤل عن مرض الايدز و الطاعون الذي انتشر بين الليبين؟.. ومن المسؤل عن تبعات هذه الامراض؟.. من خطط لاستفحال هذه الامراض؟.. ومن دبر لتوطين هذه الامراض وغيرها في ليبيا؟..

النون: نفط.. اين نفط ليبيا؟.. ولماذا يتم العبث فيه بهذه الطريقة؟.. ومن يملك حق التصرف فيه؟.. واين اموال النفط؟.. اين اهدرت؟.. وكيف صرفت؟.. وعلي ماذا صرفت؟.. ماذا تم تحقيقة باموال النفط؟.. ماذا بعد النفط؟؟.

الهاء: هلاك.. كل الليبين؟.. وانت في المقدمة تعرف مدي الهلاك الذي يزداد يوما بعد يوم في كل ليبيا، في الطرقات، في المساكن، في المؤسسات الحكومية، في البئية، في الزراعة، في الصناعة، ان وجدت؟.. لماذا ومن الفاعل؟؟.

الواو: ورد.. من قطف ورود ليبيا؟.. من قضي علي اجيال كان لها ان تشارك في بناء ليبيا؟.. كان لها ان تشارك في نهضة ليبيا.. من امر بقطف تلك الورود؟.. من المسؤل عن القطف؟.. من شارك في القطف؟.. من ايد ذلك المشروع البشع الذي راحت ضحيته خيرت شباب ليبيا؟.. منهم من قتل؟ ومنهم من شرد؟.. ومنهم من قطف عقله؟.. ومنهم من هاجر؟.. ومنهم من قتل فيه الامل؟.. ومنهم من جهل؟.. ومنهم من مرض؟.. ومنهم من قطع لسانه؟.. ومن من طمست عيونه؟.. ومنهم من قطعت اصابعه؟.. ومنهم اكلته الحيتان ؟؟ لماذا كل هذا؟

اللام : ليبيا ليبيا ليبيا!! من قتل ليبيا؟.. من شل ليبيا؟.. من اجهض ليبيا؟.. من قتل ابنائها؟.. من سجن ابنائها؟.. من شرد ابنائها؟.. من قمع ابنائها؟.. من قهر ابنائها؟.. من عرقل مسيرة تطورها؟.. من قتل طموح ابنائها؟.. من قتل حب الوطن والوطنية؟.. من المسؤل علي تلك الجرائم الشنيعة البشعة في حق ليبيا وابنائها؟.

الياء: يموت الشعب ويحي الوطن!! الكل فاني الكل يموت ويبقي الوطن!! يجب ان تعرف ان الكل فاني وما البقاء الا لله والوطن، ليبيا تاريخ لن ولم يموت ولم يستطيع احد قتله، مهما اتي من جبروت، مهما اتي من قوة، مهما امتلك من اموال، ومهما اهدر من الوقت، يظل الوطن فوق الجميع. فان اردت ان تكون رئيسا لابد ان تعرف ذلك وتومن به قطعا!!.

كل هذه الاسئلة وفقا للحروف الابجدبة يجب الاجابة عنها وما عدا ذلك ما هو الا استمرار في هدر الوقت، والمال ولن يجدي ولن يحقق المطلوب.

انت ياسيادة الرئيس في امتحان صعب، يجب عليك ان تتجاوزه ان كنت ترغب في ان تكون رئيسا بلا منازع، انت تمتلك الفرصة التي لم تتح لاي ليبي اخر سواء المعارضين لكم او المقهورين في الداخل او حتي المحايدين منهم؟؟.

الغزال


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home