Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإربعاء 8 سبتمبر 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

ليبيا إلى إين؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ترددت كثيرا قبل أن أقوم بإرسال هذه الرسالة، ربما لإننا جبننا على قول الحق،ربما جبلنا على السلبية طوال الاربعين عاما من القهر والظلم والاستهتار بأفكار الناس،عملا بمبدأ أكذب ثم أكذب ثم أكذب حتى يصدقك الناس.
من منا لم يلمس او يرى ظلم نظام القذافى، من منا لم يتحسر عندما يسافر الى الخارج، ولست أتكلم هنا عن الدول الغربية، بل على دول الجوار، على مرمى حجر من بلادنا،من منا لم يسمع ويرى الملايين التى يلهوا بها أولاده وأولاد حاشيته.
ومع ذلك نراقب من من بعيد، نراقب ولا نتكلم، نراقب ونكبت القلب بغيضه،نراقب نحلم بأن نركب الموجة يوما ما، او أن المستقبل سيكون زاهرا.
نراقب ونخشى أن نقول كلمة حق، نراقب ونقول دك راسك بين الروس وقول ياقطاع الروس .
يا وطنى الحزين، لست ادرى الى أين تتجه بك الطريق، وإلى أين تاخذك السنون،أتراك تصبح مقسما كل شطر تأخذه دولة من دول الجوار، أم تراك تعود ولايات كل يعنى بقبيلته ولكنته وعنتريته. كل مااعلمه أن نظام القذافى قد بدا فى الانهيار من الداخل، وليس هنالك وحدة صف لا من العارضة اللتى فى نظرى أهمتهم انفسهم، ولا من المخلصين اللذين لاحول لهم ولاقوة.
أتمنى أن تكون هذه مجرد خيلات، ولكن لآأعتقد ان إثنان قد يختلفان أن العالم يتغير بسرعة، ولبيبا لم تظهر أى إشارة للتغير او القدرة على مجارة العصر .
فهل أرى اليوم الذى ينهار نظام القذافى وتقوم دولة ليبيه من أبناء هذا الوطن من دون خلافات اهلية او إستعانة بدول إستعمارية، ام سيبقى أمل وحلم أخبر به أبنى .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

أبو يوسف


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home