Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 8 اكتوبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

آن لنا أن نمد أرجلنا يا معمر سليمان

بدأ معمر سليمان بداية سيئة في سياق طعنه في الأخ المحمودي، فقد استفتح مقالة السوء الأولى بذكره للمحمودي على أنه حسام الزليطني وكأنه أخيرا اكتشف سرا عجز الأولون على الوصول إليه حتى استطاع هو أخيرا بذكائه الوقاد أن يحل اللغز!.

وهذه الاستفتاحية تعكس سخف عقلية معمر سليمان هذا، فحتى لو كان الأمر كما ذكر، فإن ذلك لا يضر المحمودي في شيء، ولا يجرم الإنسان في دين الإسلام لبنوته لشخص ما أيا كان إجرامه، وربنا يقول : " ولا تزر وازرة وزر أخرى" لكن الصوفي الغالي معمر سليمان ضرب بعرض الحائط هذه المسألة، وأخرج ضغينته بمثل هذه السخافة.

ولا أدري ما علاقة شيخ الإسلام رحمه الله بموضوع المحمودي، لكن هذا الصوفي الغالي أبى إلا أن يسود صحائفه بالطعن فيه، بل والكذب عليه، فزعم أنه " عابد الشاب الأمرد"!! ولم يبين لنا السني الكبير ذا الخلق السامق كيف تمت هذه العبادة، ومن هو الشاب الأمرد هذا، ووصف العلامة ابن القيم بابن زفيل!!، ثم بعد هذا كله يريد الصوفي الغالي بكل وقاحة أن يخرج من أراد من مسمى أهل السنة، ويدخل من أحب إليه، وكأن خليفة المسلمين أصدر أمرا بألا يتصدى أحدا للفتوى في حضور العلامة الكبير الذي فتن الناس بعلمه وورعه.

إن الحقد يا معمر سليمان يعمي ويصم، وكلماتك الشنيعة الآثمة في حق العالمين الجليلين ابن تيمية وابن القيم ستظل وصمة عار في جبينك إلا أن تتوب لربك، وترعوي.

وأخيرا إدخالك للصوفية، ولجماعة التبليغ وللإخوان على أنهم أتباع للسلف يعكس مقدار علمك يا غلام، ولا أدري من من فرق الصوفية تعني؟ هل هم أتباع البدوي، الذي كان يسمى بالسطوحي لأنه بقى سنوات عديدةلا ينزل من فوق السطوح، ولا يصلي صلاة الجماعة مع المسلمين، بل يروى عنه أنه كان يخرج عريانا أحيانا!.

هل هم أتباع التيجاني عميل فرنسا المخلص؟ من هم الذين تعني أيه الصوفي الجاهل؟ أهم الذين يطلبون المدد من الأموات، بدل الواحد الديان؟ وإن كانوا من السلف كما زعمت فلم يتسموا بالصوفية، ولم أرتبط في عقول الناس ذكرهم بالقبور وبما يسمى( بالحضاري ) المضحكة المخجلة؟ أتدري أيها الجاهل أن هناك من الهندوس من يطلقون على أنفسهم "صوفيين"؟

هل كان السلف يفعلون هذا يا معمر، أم أن الكلمات تكتب جزافا بلا خطام ولا زمام؟

أما التبليغيون فهم يتبعون رجلا (محمد إلياس) زعم أنه رأى رؤيا في منامه!!، ثم حصروا ديننا العظيم في ست نقاط، وفصلوا الدين عن الدولة، وبدأوا يشجعون الناس على زيارة الهند أكثر من الحج للبيت العتيق، ويقرأون من كتاب ينضح بالأحاديث الموضوعة والضعيفة (فضائل الأعمال) وأمور شنيعة أخرى لا يتسع المقام لبسطها.

يا معمر سليمان لا تدع الشيطان يسول لك أنك أصبحت كاتبا مرموقا تستطيع أن تأتي بالكلام على عواهنه، وأن تستشهد ببنيات الطريق في سياق طعنك في علماء الأمة الكبار الذين ما ضرهم كذبك، فهم جبال شامخات لن تستطيع أيها الصبي ضرها في شىء

يا ناطح الجبل العالي ليكلمه اشفق ... على الرأس لا تشفق على الجبل

ولعلنا نعود لمعمر سليمان هذا إن شاء الله فنجلو المزيد من زيفه و أخباره.

أبو ضياء الدين
shehabadeen@yahoo.com


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home