Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 8 اكتوبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة / رسـائل سريـعة



ريبسول ترفض توظيف الليبيين

8-10-2009
شركة ريبسول للإستكشاف مرزق (الرمسا الاسبانية) ترفض قبول المهندسين المنسبين إليها من قبل المؤسسة الوطنية للنفط ، معللة بعدم وجود فرص عمل لهم خلال الفترة مابين عامين 2010 ، 2011 نظرا لتوقف جميع برامجها الاستكشافية والخدمية ، برغم امتلاكها إلى واحد من أكبر الامتيازات النفطية في جنوب ليبيا وبالتحديد حوض مرزق (علما بانة قرارالمؤسسة الوطنية للنفط إلى جميع الشركات الوطنية والأجنبية كان واضحا بشان خلق فرص عمل جديدة إلى المهندسين الدفعة الخامسة المرفقة أسمائهم بالقرار، كل حسب مكان تنسيبه ) ومن هنا نسئل .هل قرارات المؤسسة الوطنية للنفط غير ملزمة لشركات الأجنبية بشان تعين عمالة وطنية لديها؟

أحد المهندسين المنسبين إلى الشركة



المدرسة الليبية ببون

نفس الموضوع الجديد القديم وهو حال المدرسة الليبية ببون لقد كنا نعتقد بان المدرسة مليئة بالمشاكل المالية وكل سنة يخبروننا بانها سوف تغلق . فاتضح بانكلالك كان مجرد تغطية على الاختلاسات والنهب للمال العام. لقد تم صرف مئات الالوف من اليورو ودهبت حميعها الى المستشار الثقافي والمدير وبقي الدين والتخلف والجهل مصير ابنائنا المسشار الثقافي بالمكتب الشعبي برلين يستغل في علاقتة القوية بامانة التعليم من اجل جلب الاموال الى المدرسة اسف اقصد جيبة. في هدة الايام نسمع على وصول مبلغ 120 الف يورو من التعليم مخصصة الى المدرسة وبان المستشار الثقافي يحاول بكل الوسائل وضع اكبر قسم منة في جيبة مستغل كما اسلفت علاقتة القويةبالتعليم ولاعلاقة لة بالمستوى المنهار للتعليم في المدرسة نحن ناتي كل عام من اجل امتحان اولادنا في منزلية التعليم ونتكبد مبالغ كبيرة وقد اخبرنا زملائنا بانة لا استفادة علمية من المدرسة ومع دالك نكون تحت رحمة المستشار الثقافي اغيثونا واقدو اولادنا من التجهيل المتعمد من المستشار والمدير انقدو المستقبل يا رجال ليبيامنالقطط السمان .

م. ل.



نادي الباروني تابع للإخوان المسلمين وهذا الدليل

بحفلة العيد المبارك كانت هناك كلمة للشيخ سالم الشيخي ولمن يعرف الشيخ سالم فهو من كبار قادة الإخوان ولا يمكن أن يشكر لك أحد سوى نفسه وهو دائماً يكيل المدح لشخصه ولكن لو لخصنا كلمة العيد لوجدته خرج عن المألوف وأوصانا بالباروني خيراً بل حثّ الشباب بالإلتحاق بالنادي وأكد لنا بأن نادي الباروني يقوم بتقديم خدمات جليلة وووو وأن لا يلتفت أحد إلى الحروب التي ستشن على النادي ولا أعلم كيف علم الشيخ سالم بأن النادي مستهدف وأن الوقوف مع النادي أصبح واجباً حتمياً كما أننا لو نظرنا إلى الشخصيات التي تقوم برعاية النادي تجدهم من كل الأصناف إسلامي على علماني ثوري على معارض وهذه هى سياسة الإخوان والتي تقوم على الإحتواء والصبر والنفس الطويل ولا احد غيرهم يستطيع أن يقبل جميع هذه التصنيفات على أن يقوموا لاحقاً بتغيير منهجية جميع هؤلاء الأشخاص تحت راية الإخوان والأيام القادمة ستتبت لكم ما أقول كما أن من سياسة الإخوان الإهتمام بالشباب وتنشئتهم تنشئة إسلامية مستفيدين من هامش الحرية الذى لديهم ببريطانيا والتكاليف ليست لديهم بها أى إشكالية كما أن العودة إلى ليبيا لديهم بها موافقة صريحة وهجرتهم إلى ليبيا بدأت منذ أمد بعيد

أبو سلمى
إخوانى منشق



Gaddafi decided to step down and allow his son Saif to rule

I just heard that there was a secret meeting in a disclosed place in the south of Libya (sabha) which was attended by most trusted people of Gaddafi and he decided to step down and allow his son Saif to rule. It is supposed to be announced to the country yesterday and then postponed for today!

Wassalam!

Jamal



لكل ناجح نصيب من الحسد يا نادي الباروني

لقد أطلعت على العديد من المقالات التى بدأت تنهش بنادي الباروني والقائمين عليه , وأنا أتمنى أن لا ينجر النادي وراء هذه المقالات التى بالتاكيد الحسد بدأ ينهش أجسادهم , وليعلموا بأن دائماً الشجرة المثمرة ترمى بالحجارة , ونصيحة اخوية لجميع أعضاء النادي بأن لا تعيروا لمثل هذه المقالات الكاذبة , وعندما أقول الكاذبة لأننى تأكدت من ذلك ووقفت على كذبه من خلال موضوع واحد فقط , وهو ما جرني للكتابة وهو أننى كنت من بين الحضور بحفل العيد , والذى كان بالفعل أعد إعداداً رائعاً , والجمع وعدد الحضور كان كبيراً ( وللأمانة لا أستطيع ان أحصر العدد لأننى كنت أحد ضيوفه ) ولكن بالتأكيد ليس كما أعلن عنه من قبل بعض الكتاب , وبه الكثير من رائحة الحقد , وليس للبحث عن الحقيقة , وحين يذكروا بأن الحضور لم يتجاوز سوى العشرون رجلاً , فهنا لا أملك إلاّ أن أقول لهم لماذا هذا التجنى ؟ ولماذا هذه الرائحة النتنة من البغض والكراهية , إلاّ إذا كان المقصود هنا حفل جمعية الجالية الليبية , وأختلطت على كاتب المقالة الصور المنشورة على صفحة أغنيوة , كما أستطيع أن اجزم من خلال قرائتي لبعض الرسائل وذلك من خلال التمعن بالإسلوب الذى كتبت به الرسالة والإملاء والقفز من موضوع إلى أخر , أنها كتبت من أحد المبتدئين الذين لم تتجاوز سنهم الخامسة عشرة سنة , والذى أتمنى أن لا يلتفت النادي إلى أي من هذه الأقلام الطفولية , والتى أنصحها بأن تنام مبكراً , وان لا تنسى بان تشرب الحليب قبل النوم , وتهتم بالقراءة والكنابة , مع شكري وإمتناني للأستاذ فوزي عبدالحميد وعلى شجاعته التى وبكل صراحة أحسده عليها , وعلى اسلوبه الممتع خاصة التهكمى منه , مزيداً من التألق والإبداع .

خالد
ليفربول



كتاب محنتي مع القرآن

محنتي مع القرآن ومع الله في القرآن- عباس عبد النور كتاب محنتي مع القرآن ومع الله القرآن للدكتور الأزهري والداعية والخطيب سابقا والفيلسوف والمفكر الكبير الدكتور عباس عبد النورهو من أهم الكتب المعاصرة وهو صادر في جمهورية مصر العربية اعام 2004م وانا أدعو كل الجميع أن يحرصوا على اقتناء هذا الكتاب النفيس والحقيقة انني قراءت هذا الكتاب اكثر من خمس مرات لا لشيء الا لأنني أعجبت بمدى الصدق والوضوح والشفافية والسهولة والبساطة والسلاسة التي يتمتع بها هذا الكاتب العظيم صدقا لا مجاملة وانني في هذا المقام الذي ليس هو مقام دعاية للكتاب أو الكاتب وأنما للتعبير عناعجابي الكبير لشجاعة هذا االشيخ وأخلاصه مع نفسه وأخلاصه للقارئ الباحث عن الحقيقة في وسط هذا الليل العربي الطويل هذا الكتاب دعوة ملحة من أجل إعادة قراءة القرآن . رابط الكتاب : http://www.scribd.com/doc/6322822/

مفتاح



شارك معنا في نقاش ما قد يقوله العقيد اليوم

أنتهى منذ قليل خطاب قائد الثورة ملك الملوك المفكر ” معمر القذافي ” ، في حشد هائل من فعاليات الشعب الليبي بمدينة سبها ، بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس حركة الوحديين الاحرار . قال القائد في ختام خطابه اليوم ، أنه غدا سيجتمع مع مجموعة خاصة من فعا يات الشعب الليبي ، في جلسة خاصة وسرية ولن تنقل على وسائل الاعلام . فماذا تعتقد أن القائد سيقول في تلك الجلسة ، وهل سيكون هناك شئ جديد سنراه ونسمعه غدا ، شارك معنا بكتابة تعليقكم عن هذا الموضوع ، وهذا النقاش مفتوح لجميع الافكار مهما كان لونها أو طعمها أو أو ..
ملاحظة : موقع "السياسي الليبي" ، لا زال موقعا تحت الانشاء ، ونقول لموقع "ليبيا وطننا" : رغم أنكم كنتم السباقون للعمل من أجل ليبيا في جميع نواحي النشر الممكنة ، ورغم إتاحة الفرصة لجميع الافكار للنشر على موقعكم ، فإن عدم إتاحتكم للتعليق المباشر عما ينشر على هذا الموقع قد صارت عيبا يحسب ضد هذا الموقع، نرجو الاخذ بنصيحتنا وفتح باب التعليق لروادكم ، فذلك سيجعل من الحياة السياسية تسير إلى الامام، وتحقق ما تريد، فالنقاش هو القاعدة الصلبة لكل ن ام سياسي صحيح نريده أن يأتي لليبيا. وشكرا
عنوان نقاشنا على موقع " السياسي الليبي " هو http://lyrcc.wordpress.com/forum/

السياسي الليبي



الدولة الليبية أسد في أفريقيا ونعامة أمام الغرب

http://lyrcc.wordpress.com/2009/10/07/article/

السياسي الليبي



الساعدي القذافي يبعثر 100 مليون دولار أخرى

http://www.screendaily.com/news/finance/qadhafi-beckerman-start-100m-production-fund-natural-selection/5003185.article#

سامي ميلاد



ليبيا مصريه

ممكن يطلع عليكم القذافي بهذا الاكتشاف الجديد الايام الجايه.
خليكم مستعدين ياليبيين بيش الصدمه اتكون خفيفه .

http://www.youtube.com/watch?v=Ru-P44qYCUg

الراسل شيشنق



Moammar-Gadhafis-Far-Out-Fashions

Moammar-gadhafis-far-out-fashions

http://www2.macleans.ca/2009/10/05/photo-gallery-moammar-gadhafis-far-out-fashions/

T. A.



رد على معايدة طلبة نيوكاسل

بالفعل ان موعد المعايدة هذه السنة قد تأخر ولا ندري ماهو السبب اننا نسأل الاخ امين اتحاد الطلبة فرع نيوكاسل ما الامر ، كما قال الاخ في المقال السابق كل المناطق احتفلوا الا نحن . اعتقد ان الامور المالية متوفرة فلماذا التأحير. اما انك تحتاج للمساعدة فان كان ذلك فالكل مستعدون للمساعدة انت غير قول بس. هي اللمة فقط ياكتور علي وليس الاكل والشرب اذن نحن في انتظار الاعلان .

م .س



جراح امريكى معروف يحكى قصة تحوله للاسلام

جراح امريكى معروف يحكى قصة تحوله للاسلام

http://www.youtube.com/watch?v=_J5_VETwfew&feature=related

ابن مصراتة



القدافي كما يراة الاعلام الغربي

القدافي كما يراه الاعلام الغربي

http://www.youtube.com/watch?v=88COuGEeAYk

علي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home