Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 8 نوفمبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

هل صحيح يا سيف الإسلام معمر الفزاني (2)

بعد الاجتماع الالكتروني لمنتدى ال40 الالكتروني عبر النت تمت إحالة الجزء الأول عبر هدا الموقع ها نحنا نحيل إليكم ما تم تجمعيه من هل صحيح الجزء الثاني ونظر لكثرة الأسئلة قررنا نحنا منتدى الأربعين أن نحيل إضافة ل لأسئلة بعض الوصايا العشر.

هل صحيح؟

إن المعتصم ذهب ل الفريق أبوبكر يونس وقاله المفروض انك تتقاعد (على أساس زيني زى سيف )وهدا في مكتبه ، وابوبكر سابقا طلب التقاعد قبل سنوات حين تمت إنزال الرتبة فقال له العقيد سلم كل شي خليك زى ما كانت نعرفك من أيام أبوك يجر في البر ويطه (الفقر مش عيب) المرة هدى على الفور اتصال ابوبكر يونس و ق بمعمر وبعد مد و جزر رد الأخ الملك وشوفوا الإجابة ؟

هل طلب منك المعتصم انك تتقاعد ....يا رأيت نلقى أنا من يطلب منى التقاعد ،وقفال عليها السماعة ابوبكر طبعا راقي عليها السكر و الضغط وكما هو معروف انه يعانى من عيونه و يعالج بمستشفى العيون ممنوع يطلع بره .

إن المرحوم /فتحي الجهمى رغم التدخل من سيف الإسلام للانقاذه،لكن جهات أخرى حقنته بالحقنة المشهورة،وان الأخير فقط يريد التكلم وان يقول رأيه بكل صراحة في دوله يمنع فيه الراى الأخر ويمنع فتح الفم إلا عند طبيب الآسنان أو التعذيب.

إن مكتب سيف الإسلام يوجد أجهزة تنصت في كل مكان هو نفسه لا يعرف الجهة المسئولة ؟

إن ألآلاف الأطنان من المواد الكيماوية الذي تم تفجيرها على الجبال الأخضر سببت في نفوق ألآلاف من الحيوانات و انتشار الإمراض الغريبة بين الأهالي ، وان هده المنطقة وما حولها يولد لهم أطفال مشوهين. المولودين حتى ألان يتم إخفاء سبب الموت و يقولوا قضاء و قدرا، حتى انه احد الأمهات أنجبت في ألمانيا وتم إخبارهم بالحقيقة ولان زوجه ثوري كبير لم يتم البوح بهدا السر .

إن هانيبال مريض نفسي و عنده مركبات نقص ويثمتل في الضرب ، ضرب الخادمة ومن قبل ضرب السائق و العاملين لدية والعسكريين خصوصا وتحقيرهم ، بل إن الطباخ السوداني كان في غيبوبة في احد مستشفيات الليبية وهرب من المستشفى للسودان وتم إعادته ،صعب إن يفيق من سكره وهو ملحد لا يعترف بالدين ،ولأحول ولا قوة إلا بالله .

إن المغرب و تونس و الأردن و سوريا ومصر ومالطا قاموا باعتقال ليبيين هربوا من ليبيا، بعضهم للجهاد في العراق أو فلسطين و الأفغان وليس لهم علاقة بالسياسة والبعض الأخر ضق بهم الحياة تم اللصق تهم ، ومارس عليهم جميعا مناهج التعذيب الروسي و البولندي و علم النفس وإرغامهم على التوقيع اعترافات كذبة وتم تسكير الملفات و ترقية الضباط ومكافاءتهم.

إن هناك احدهم يدعوا الطاهر قنابة صديق ومستشار الساعدى قد هارب للساعدى مبلغ مليار دولار(مخصص لملف للكأس العالم لكرة القدم) من أصل 3 مليار ، و تحصل هدا الشخص على اللجوء السياسي في احد الدول الأوربية هو وعائلته و الساعدى معمر على المبلغ بعدما اتفاق الاتنين على ان يبدوى ان الاستاد قنابة فر من البلاد المهم الخاسر الوحيد هو نحنا الشعب .

هل صحيح بعد عن التعاقد على أسلحة الروسية طلب احد ضابط من معمر عدم إكمال الصفقة لان الاسحلة عبارة عن خردة من الحرب العالمية فتم حبس جميع اللجنة وتمت الصفة .

ان سيف الاسلام قد صرح بان لو مات معمر سوف يتم تقطعنا من قبل الشعب الليبي نحنا و التابعين مثل ما حصل للابناء صدام .

هل صحيح ان الثروة و السلاح بيد الشعب وهل صحيح ان لا دمقرطية بدون مؤتمرات شعبية و اللجان في كل مكان ، والشعب يحكم في ليبيا، الذي باسمة تنهب الثروات و تقطع الرءوس ..

ان السبب في إيقاف استزاد النقالات الصينية( محمد معمر وفهمي خالد ) يمتلكون شركة مرمره الوكيل لشركه نوكيا العالمية لان لم يحققوا المستهدف وبدأت شركة مرمره في الإفلاس .

إن هناك لجاء سياسي أردني تم تسليمه مقابل ليبيين.

إن هناك ناقلات نفط خاضه بتجارة عرض البحار للنفط الليبي وهدا يسبب انخفاض السوق العالمي ودول معروفة هي من تشترى هدا النفط الرخيص وبعضها معادى للعرب.

نصائح الوصايا
تخص سيف شخصيا

إن ما حدث بالقرب من الوادي الهضبة ، الإشارة الضوئية كلية الشرطة سابقا منك ومن حراسك بضرب سائق التاكسي وإرهاب البشر ، والاستعراض بالسلاح حركات صبيانية وهكذا بدأت في وضع سد بينك وبين الشعب ، وهل تعلم وأنت في السيارة كم واحد تأذوا من هكذا حركات وكم سيارة تخردات بعد مرورك من الاشاره الضوئية الحمراء ،وان من معك من حرس مزاولين كمال الأجسام كانوا فعلا صورة لمستقبل ليبيا ..

أول نصيحة مهمة جدا تعويض الشعب الليبي وبدون مزبدات وكلام فارع بحيث يتم وضع 100 إلف دينار في كل كتيب عائلة الصادر حديتا مع الاخد في الاعتبار التزوير، على إن توزع على مدار السنة وإلغاء قانون 15 لا احد يقول مافيش فلوس يكفى ما صرف في الاحتفالات كمشه مليارات حرام في الليبيين .

إنشاء أسطول من الحافلات لنقل الركاب بين مدن ليبيا دراجة أولى على إن يتوالى قيادة هده الحافلات متقاعدين من القوات المسلحة ، وكذلك نقل بحري بين المدن الساحلية والأمر لا يحتاج (أزلة في 24 ساعة) .

وقف عمل ما يسمى بافيكو و الاستعاضة بالحافلات منظمة وإلغاء القرار الغبي جدا بوقف حركة الشاحنات ليلا وعمل الدوائر الحكومية مثل الجوازات و الموصلات و إصدار الترخيص بجميع انوعة وكافة الدوائر الخدمية 24 ساعة حتى من إصدار تذاكر وغيرها .نظام الو رديت طبعا اقتصر الفترة الليلة للراجل فقط .

إنشاء مطارات بالمدن السياحية والاهتمام بها بحيث يتم تسليمه لشركات اجنبية إلى حين .

ربط معاش للشباب البحثين عن عمل فعلى وليس كلام فقط ودعايات ،وإعادة تأهيل الشباب المخرومين خارج المدن و تشغيل المعاقين في القوات المسلحة و الجوازات و المرور .

إنشاء مركز شرطة نموذجية وكل مركز يوجد به محاميين عن المتهمين و عضو من حقوق الإنسان وإجراء الكشف الطبي على جميع العاملين في الأجهزة الأمنية،والاستعانة خصوصا في المنافذ البحرية و الجوية و البرية بمتقاعدين ،وربط هل المركز حميها بالحاسوب عن طريق وحدة تتلقى الشكوى و عن بور الفساد وعن العصابات عن طريق الكتروني و التحقق فيه وان صدق الشخص المبلغ يتم مكافأتها الكترونيا عن طريق إحالة مبلغ مالي لحسابه أو لحساب الغير .

إنشاء مسمى يتبع مكتب سيف الإسلام من المتقاعدين الإداريين و الأمنيين و جميع المجالات الذي تخص حياة الليبيين(هيئه استشارية تخلوا من المتسلقين و الوصوليين ومن أعضاء اللجان الثورية .

إنشاء محاكم جديدة نموذجية ونقل المباشر لواقع جميع المحاكمات في محطة جديدة تسمى( القضاء) للجميع المحاكم بجميع انوعة مباشرة و البعض الأخر مسجلة يوميا ويختص أيضا بقوانين الجديدة والقضايا الجنائية و السياسية و الإدارية و الأخلاقية وهكذا .(لايوجد لدينا سر) .

كل ليبيي يصل عمر 18 يخصص له مبلغ كل ليبيي يكمل الجامعة يخصص له مبلغ و المولود الجديد و مبالغ العلاج أو الإعراس أو المأتم (عاش لا ) وأخر لمخترعين و المبدعين في العلم وليس في الفن .

إنشاء مصانع المياه و تعليب الهريسة و التمر و زيت الزيتون و التوسع في زرعه البطيخ والبصل و البطاطا وصيد الأسماك ومزارع الأسماك ،والترفاس وتصدير جميع ما سبق لأنة مطلوبة عالميا وهدا تابت .

المرة العاملة الدى لديها أكثر من 2 أطفال تتجه إلى التقاعد المبكر وهكذا الدى 3 و أربع لان اغلب المشاكل الاجتماعية ناتجة عن غياب إلام وتربية الشارع للأطفال و البنات على أن تتجه التقاعد الاختياري فقط بعد 10 سنوات إن رغبت في ذلك وهنا سوف نحل جميع مشاكل الشباب و العائلات على إن يكون التقاعد بكامل مزايا دون نقصان او انقاص .

البناء خارج المدن وإنشاء عاصمة جديدة خارج طرابلس على إن تكون الكترونية و بها القطارات و المطارات و قطار الإنفاق و الحافلات وطرق للدرجات العادية و النارية وحتى القطارات المعلقة و تكون الموصلات البحرية أيضاء .

وقف جميع الضرائب على الاستيراد وعلى معاش الموظفين، خفض سعر الوقود رفع سعر الدينار دولار بدينار مبدئيا حتى يصل 30 قرش خفض أسعار استهلاك الكهرباء لنصف .

العمل على وقف نظام التأشيرات على الليبيين لأوربا و أسيا ومعاملة بلمثل فادا تركيا رفعت عن الليبيين التأشيرات نرفع نحنا كذلك .

تنظيم الحج ومنع المئات الأمنيين و الجهة الأخرى و العائلة و القبيلة من الحج لعديد المرات ،وإعطاء الفرصة لليبيين المساكين الفقراء .

تطوير أجهزة الأمنية كافة بالأحرى إحالة الموجودين حاليا لتقاعد المبكر و تكوين شرطة حقيقية و خصوصا المرور، و الاتجاه للمرور الالكتروني وتغير المسارات و إنشاء طرق جديدة عليمة بحيث لا يحتاج للأحد لتسير المرور.

الدولة تتكفل بعلاج السرطان و مرضى السكر و الإمراض الأخرى المزمنة وتوفير العلاج المجني .

ويارتت الدولة تكون له علم يحترمه الناس ويكون لكل بلدية أو شعبية علم خاص به و قوانين خاصة .

وان شاء الله الواحد قبل ما يموت يشوف بلده على الأقل زى زمن في 60 و 70 ننهى الجزء الثاني من توصيات منتدى الأربعين .

شارون معمر


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home