Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأثنين 8 يونيو 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

فرج ستة وماكينة التبلعيط

كغيرى من القلة القليلة من المواطنين الليبيين فى الداخل الذين يرتادون منتديات البالتوك الحوارية و الذين يمضون اوقات فراغهم الطويلة بعيدا عن ترهات فضائيات النظام المملة ادخل كل ليلة الى غرفة التغير السياسي لاجد نفسي استمع الى اخوانى الليبيين الذين اشاركهم هموم هذا الوطن المنكسر و المتنيل بستين الف نيلة من هذه الطغمة الحاكمة القابعة و الجاثمة على صدورنا تسعة و ثلاثون سنة وتسعة اشهر و خمسة ايام (ان اردتم الساعات فهى ثمان ساعات حتى تاريخ كتابة هذه الاسطور ) .
شخصيات غرفة التغير السياسي البسيطة بالرغم انها شخصيات فى غالبها مثقفة فهى لاتخرج عن الاطار الذى يرمزالى نمط من تفكير وسلوك المواطن الليبي فصاحب هذه الغرفة (تغيير) مثلا هو رمز لابن البلد الطيب الغيور على وطنه و المستعد لبدل اكثر من جهده فى سبيله . الاستاذ صابر هو رمز للمواطن الليبي الذي يرفض الانكسار مهما تعالت الامواج انه يجسد صلابة المقاتل التى قل ما تجدها فى هذا الزمن الغادر ,اما الدكتور ولد البحر والاستاذ حسن الامين وابراهيم سبعين فهم يمثلون صوت الحكمة و رجاحة العقل وحسن الكلام و حسن الخطاب .
اما انت يا فرج ستة فانك انسان متضارب الاقوال ليست لك طارقة بالليبي فانت احيانا ماركسي لينينى و احيانا ثوردجى كجيفارا و احيانا اخري قطبي ( اخوانى) ولا ننسى تفاهاتك عندما تتحدث على عاهرات الفضائيات نصيبك من الثقافة هو ترديد اسماء كتّاب انا متاكد انك لا تعرف من كتاباتهم الا اسمائهم فقط تريد ان توحي الى المستمع انك انسان مثقف و الكل يعلم ان نصيبك من التعليم (ارحم من قرا وورا) انك يا فرج ستة و ببساطة من مدرسة ملك الملوك التى زهقنا منها ,هذه المدرسة التى يتخرج منها كل من يحب الظهور نتيجة لعقد نفسية فى شخصيته التى تحب دائما وبدافع من الجهل والغرور والمصلحية ان يسلط عليها اضوء .
كاتب واعد غير انه لايحسن استخدام الكلمات فى محلها ...... اسلوب جميل بالرغم من الاخطاء اللغوية ..... الى اخيره من الثناء و الذم فى نفس الوقت هذا هو ردك فور قراءة هذا المقال على العموم انا لا يهمنى رايك ( فرج ستة يرد و بغضب و انا لا تهمنى مقالاتك فانا مناضل جيفارى اصيل اصلا انت من تكون ؟)......ا نا الشعب وتذكر جيدا ان الشعب لن يضحك عليهم كذاب بعد هذا الكذاب

بحر الدموع


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home