Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأربعاء 8 يوليو 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

الى الاخ سالم بن عمار ومن ينحو نحوه

الى الاخ سالم بن عمار ومن ينحو نحوه...

وبعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .
الدين النصحية فاقبلها من أخ من دبنك ووطنك .. الاحظ على سلسلة فى الهجوم على أهل المذهب الشيعي منمقالتك انها ..
أولا: في أكثر من مكان أخرجت الكلام عن السياق .. فعلى سبيل المثال لا الحصر فان الرابط الذي اوردته على اليوتبوب وإتهامك "حسن نصر الله زعيم حرب بانه غير القرآن " ومع الاخراج الصوتي للمقرئ للاية الكريمة .. لم تذكر اطلاقا ان سياق خطاب نصر لم يقصد فيه تغيير القرآن بل كان يعلق على بيان الخارجية الاسرائيلية : من "قلق" اسرائيل من تنامي صواريخ حزب الله وخطرها على العدو فاستعار التعبير القرآني وغير كلماته حسب السياق (والادبيات العربية فيها الكثير من ذلك شعرا ونثرا ) ولم يكن الرجل في حديثه يقوم بتعديل القرأن الكريم .. ومن أسس أخلاق الإسلام " الصدق في القول" وعدم تحريف المعاني " وارى في محاولتك ايهام القارئ باستخدام الرابط وما معه تركيب صوت المقرئ محاولة للخروج بالمعنى عن السياق .. والصحيح ان واجبك فى الصدق كمسلم يملي عليك اما تقديم الخطاب كاملا .. اوعلى الأقل تضمين الرابط ماقاله الرجل قبل العبارة بحيث يفهم السياق فهما صحيحا ,اعتقد أنك ذاتك قد وقعت ضحية الرابط الذي استشهدت به .
ثانيا : الرابط أدناه لمقالة لعالم حصيف من أعلام الامة يلخص الموقف تلخيص العالم العارف الفطن "حمزة منصور" وقد نشره موقع الجزيرة .. أرجو أن تقرأه بتمعن :
http://www.aljazeera.net/NR/exeres/E7866FF2-74F5-4AE7-9919-A39D3820636A.htm
ثالثا: ادعو الله سبحانه وتعالى أن تقبل النصح وتعود عن مثل ما تكتب ولا تكن أداة طيعة فى يدي أعداء هذه الامة من حيث تدري او لا تدري .

أخوك فى الاسلام والوطن
شهاب الدين


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home