Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الجمعة 8 يناير 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

سنظل في جامعة (بريدج بورت) وسنكمل دراستنا

السلام عليكم

لا يخلوا اي انسان من المشاكل التي تواجهه يوميا , ولكن القليل من الناس من يجيد التعامل مع هذه المشكلات, فمن الناس من يهرب من مواجهة مشاكله ويحاول ان يتجاهلها معتقدا بأن مشاكله سوف تبتعد عنه ولكنه يبقى يشعر بالقلق والأسى , فيتركها حتى ساعة الصفر التي يجب عليه فيها ان يتخذ قرارا بشأنها فيقوم بحل هذه المشكله بأي الحلول المهم ان يرتاح من هذه المشكله وهو لا يعلم انه بتصرفه هذا سوف يخلق مشكله اخرى قد تكون اكبر من السابقة. ومن الناس من يحل مشكلته بأن يستشير اي انسان ويقبل مشورته في الحال دون التفكير فيها حتى يهرب من عناء التفكير في حل مشكلته بنفسه او بسبب عدم ثقته في انه سوف يجد لها الحل السليم , وفي كل الحالات تكون النتيجة غالبا مشكلة جديده ولوا بعد مدة من الزمن وقد تكون اعظم من المشكلة السابقة, ويحلها ايضا بنفس الطريقة السابقة وهكذا حتى تتراكم عليه المشاكل التي لايجد لها حلول مما يودي به ان يعيش حياة صعبة مليئة بالمشاكل وقد يصاب بحالة نفسية يكون هو السبب فيها.

والذي اريد ان اقوله لماذا لا نتعلم كيف نحل مشاكلنا بالطريقة الصحيحة , لماذا لا نحاول ان نستفيد من الفرصة التي تهيأت لنا؟ لماذا لا تكون نقاشتنا ومواضيعنا ايجابية وبنائة؟ بالنسبة للسيد عبدالسلام علي احمد ضو الذي يحاول زحزحة نفوس الطلبة الذين عانوا مشاق الحصول على قبول اكاديمي لينهوا مشوار القلق النفسي و كوابيس العودة الى البلاد والفشل عنوانهم انت ايها الاخ الكريم ان كنت الاول او لا في معهدك هذا لا يعطيك حق ان تبحث على مكانة جامعة بريدج بورت او اي جامعة اخرى دع لعنوانك معنى اننا هنا من اجل ليبيا وليس لشئ اخر كلام او بمعنى اكثر دقة القافلة تسير والكلاب تنبح.

وللعلم اننا سنظل في هذه الجامعة وسنكمل دراستنا وسنتوفق باذن الله اما المناصب التي تكلمت عليها يا سيد عبدالسلام فانا اول شخص يخبرك ان جميع هذه المناصب اتنازل عليها لك انت لان موقعي الحقيقي بين الشعب لان انتمائي لوطني ليبيا ولست كما تحلم انت وانا متأكد ان جميع اصدقائي وزملائي يوافقوني هذا الرأي .

مع خالص تحياتي لكم

المهندس احمد فنير


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home