Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإربعاء 8 ديسمبر 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

بين عيسى عبدالقيوم والمتنبي

الحقيقة انني اعرف عيسى عبدالقيوم منذ ان دخل هذه البلاد وايضا نحن جيران من بنغازي الا انني لم اتعرف على ولد شارعي يوسف القماطي لكن سمعت عنه الكثير من رفقاءه... فالاستاذ يوسف كما يحب ان يلقب معروف لدى الاوساط الليبية بجميع اطيافها والوانها والعجيب انهم الى الان لم يعرفوا ما هو مذهب الاستاذ عيسى وماهو عيسى ومن هو عيسى ؟
كلما ارى عيسى او ي و س ف كما يكتب اسمه في مدونته اتذكر الشاعر المتنبي فهناك تشابه بينهما ليس في الشعر فعيسى بعيد جدا عن الشعر وليس في الشجاعة لان الاستاذ عيسى او ي و س ف يفتقد الشجاعة وهي بعيدة عنه وهو معروف بذلك حتى في شارعنا بل وجه التشابه بين الاثنين يكمن في حبهما المطلق للسلطة والمنصب لدرجة ان المتنبي كان يتمنى ان ينصبوه حتى ساعي بريد او في الصادر والوارد فلزم الامراء والوجهاء ولبس جميع الوجوه ودخل جميع المذاهب وسافر كل البلدان ومن لم يوله يهجره ويهجوه لان حسب ما يرى لم يعرف قدره وكان يتمنى ان تخرج الاوراق والاوامر والرسائل من الديوان ومختوم باسفلها بابي الطيب المتنبي سكرتير سيف الدولة لكن الامراء عرفوا ملكة الشعر عند المتنبي وهو فعلا شاعر العربية بلا منازع لكن هذا هو حده لكن ما اتعظ حتى قتل بشعره يرحمه الله.... ام عيسى للاسف لم يفلح في شئ بل لعل الكثير منكم سيرد علي لانني قارنت بين المتنبي ويوسف فاعتذر للمتنبي اولا ثم لحضراتكم ثانيا فليس هناك اي وجه تشابه الا حب المنصب والظهور.... الاستاذ يوسف منذ ان عين او صعد او انتخب او كلفه الريشي بمهمة جمعية الجالية وهو يهرينا بالرسائل واهم من ذلك توقيعه تحت عيسى عبدالقيوم سكرتير الجمعية وكانني به بعد كل رسالة يقول قول المتنبي إني وإن لمت حاسدي .....فما انكر اني عقوبة لهم.
هذا كل ما كان يتمناه الاستاذ يوسف القماطي منصب ولو سكرتير لجالية والذي لايعرفه كثير من الناس ان عيسى ما يضع اصبعه في شئ الا افسده ولا يدخل في برنامج الا اصابه بالشلل النصفي في بداية الامر كما هو حاصل الان بين افراد الجالية ثم بعد فترة وجيزة الشلل الرباعي يعجز الحكماء والاطباء على علاجه فيضطر الاستاذ عيسى ان يسعفه برصاصة الرحمة ويمشي في جنازته ومع هذا سيظل يوقع بسكرتير المرحومة جمعية الجالية الليبية سابقا.... هل نسى الليبيون ان عديل عيسى هو من سلم الشباب الليبي من مطارات الهونج كونج ومطارات دبي والصين للاستخبارات الليبية والامريكية وهو ماسك الان شركة للامن الخارجي في دبي ؟؟؟؟ والاستاذ عيسى يسعى الان لتقديم ما تبقى من العصارة من ابناء الجالية الليبية الافاضل للريشي على طبق من ذهب وهو بدوره يمثل الحكومة الليبية... اما الحاج الهدار الاب الروحي لمطاعم الوجبات السريعة التيك اوي فلا تظنوا انه ساذج او اهبل هو رجل عاقل يعرف السوق والمطاعم والمزاد الجملة والقطاعي لكن عيسى بلسانه والوانه المتعددة كالحرباء سيجعل الحاج الهدار يكره حاجة اسمها جالية وسيعود للعمل من جديد من الخامسة مساء حتى الخامسة فجرا سبع ايام في الاسبوع.....فاستيقظي ايتها الجالية واستيقظوا ايها الشرفاء وارعوا شئوؤن ابناءكم وجاليتكم والمضحك في الامر ان عيسى يقراء في جميع ما يكتب عليه ولن يرد ابدا لانه يتمتع ببرود اعصاب وصحة وجه من اجل مصلحته وان غدا لناظره قريب.
دمتم بخير وامن وسلامه.

اخيكم
يحي عبدالحي ( م ح م د)؟


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home