Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإربعاء 8 ديسمبر 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة / رسـائل سريـعة



الدعاء باللغة الإنجليزية

سمعت ان أحد الشيوخ قام بالدعاء على القذافي باللغة الإنجليزية،وعندي سؤال لفضيلة الشيخ:هل يقبل الله الدعاء باللغة الإنجليزية ؟ لو كان الله يقبل الدعاء باللغة الإنجليزية لقبل الصلاة بقرأءة ما تيسر من القرآن باللغة الإنجليزية،ولكن هذا حرام شرعا ولا تقبل الصلاة بغير القراءة باللغة العربية...إن أنزلناه قرآنا عربيا..فلماذا تترجمون ؟. سؤال آخر:هل من الضروري أن يكون لدي رجل الدين والشيخ لحية وعكاز حتى يصدق الناس الفتوى وما يقول ؟ أم أن اغلب رجال الدين يعانون من العجز ولا يستطيعون المشي إلا بعكاز ؟....من الكتاب الأخضر !

فوزي / لوزان



أضم صوتي لجمعية الجالية بمانشستر

طيلة السنوات الماضية المعارضة موجودة وتشرف على هذه الجمعية بإعضائها البارزين والمستثرين وأخدوا كامل فرصتهم للعمل ولم يزاحمهم أحد, وما أن أستلمت اللجنة الجديدة حتى أنهالت عليها الأقلام لا لشىء سوى أن عيسى عبدالقيوم هو أحد أعضائها البارزين, وربما هو عراب هذه الجمعية وهذه التوليفة, ولأنه إنسان مبدع وناجح أصبح محل حسد وحقد الكثيرين !!!!!!! وأنا هنا أتسءل ما ضير فى أن يتعامل الأستاذ عيسى مع مؤسسات الدولة أو النظام كما يحلو للبعض أن يصبغ الدولة بهذ الإسم , إليس فى هذا فائدة لأبنائنا إليس فى هذا دعم لجيل عاش خارج بلده ربما تكون هناك فرصة سانحة له بالعودة, وإين هي المعارضة طيلة السنوات الماضية إليس هي فى سبات عميق كأهل الكهف وماذا قدمت المعارضة الليبية لابناء الجالية الليبية , وإذا الأستاد عيسى تعاون مع مؤسسات الدولة لتطوير مدينة مانشستر فهناك عشرات المدن ببريطانيا لازالت تحتاج إلى دعم فأين هي المعارضة الليبية من ذلك , فب غياب معارضة واقعية وفى غياب الصوت الواقعي نساند على خطوات جمعية الجالية الليبية بقيادة عيسى عبدالقيوم وبرئاسة الأستاذ الهدار وما تقومون به هو عين الصواب ولاتعيروا الإهتمام لأي من هذه الأصوات المحبطة والحسودة

م.



تهنئة بالعام الهجري الجديد


يتقدم نادي الباروني الرياضي الاجتماعي، بأزكى التهاني وأجمل التبريكات إلى أهلنا بليبيا وإلى العالم الإسلامي وأبناء الجاليات الليبية والإسلامية في كافة أنحاء العالم، بحلول رأس السنة الهجرية الجديدة ( 1432 ) . متمنين أن يكون هذا العام عام خير ومحبة، وأن يعاد علينا بمزيد من التقدم والازدهار. وكل عام وأنتم بخير .

أسرة النادي



من دروب الذكريات..

مقهى لبدة / من دروب الذكريات.. غناوي مجاريد
http://www.youtube.com/user/LeptisChannel#p/u/0/3vhDkk1QUYk
عرض مصور ولقطات نادرة لبعض الاحداث في ليبيا أيام زمان

اعداد / حسين التربي



الدكتور الريشى مسيرة نجاح

الدكتور الريشى يستاهل التهنئة على أعماله وخدمة الجاليات الليبية وما أن يفشل بمهمة حتى يليها بخطوة أخرى ومحاولة تلو المحاولة من اليونان إلى لندن إلى مانشستر إلى كندا وهو يناطح كل جماعة الرأى الأخر قولا وفعلا... ولقد قادتنى الظروف بأن ألتقى به بإجتماع لندن مع مجموعة من الليبيين تعدى عددهم الخمسون شخصا ولقد أعجبتنى الأالية التى أعتمدها للحوار بحيث أنه يستطيع أن يحتوى الجميع... وعند عودتى إلى مدينة مانشستر فور الإنتهاء من الإجتماع مع أحد الإصدقاء أخبرنى بأن الدكتور الريشى إنسان فاشل ببرنامجه و لن ينجح به أبدا وهذا مالم أوافقته عليه... وعند أجتمع ببعض اهل مانشستر بضواحيها وأعلن عن تأسيس بيت ليبيا إلتقيت بصديقى مع مجموعة من الإصدقاء أكد لنا صديقنا بإن مدينة مانشستر بأنها صقع أعليهم... أما اليوم فأنا أكتب لصديقنا وأمثاله بأن الدكتور الريشى قلب الطاولة على الجميع وهذا لم يأتى من فراغ وإنما بعمل دؤب ليلا ونهارا... وستقفون على مفاجاءات الدكتور الريشى قريباً فترقبوها .

ج. الريانى



رد علي مقال كيف حكم القذافي الليبيين

أنا أوافقك ان القذافي حكم الليبيين بواسطت افراد متعطشون للمال والشهره واخطر من دلك هو الافراد الدين تزداد ثقت الشعب بهم والأخطر من دلك كله ان يكون من خلال الدين لان الشعب الليبي من اكثر الشعوب العربيه متربي علي فطرت الصحرا لدلك فسهل عليهم تصديق اي شي متعلق بالدين وخد مثل الشيخ الدوكالي الدي ساهم كثيرا في تلميع صورت الفساد ومؤازرتهم أنا اعتبر ان الموافقه والاشتراك في التزوير يتعارض مع تعاليم الاسلام .

ليبي غيور



خبير في القانون الدولي يناشد الدول الموقعة على ميثاق روما الوفاء بالتزاماتها

http://www.radiodabanga.org/ar/node/6570

خبير في القانون الدولي يناشد الدول الموقعة على ميثاق روما الوفاء بالتزاماتها
باريس / طرابلس

ناشد خبير القانون الدولي واول محامي في قضية دارفور امام المحكمة الجنائية الدولية الدكتور الهادي شلوف جميع الدول الموقعة على ميثاق روما الوفاء بإلتزاماتها تجاه المحكمة فيما يتعلق بقضية الرئيس عمر البشير المطلوب للمحاكمة في لاهاي بتهمة الابادة الجماعية في دارفور وجاءت مناشدة شلوف في اعقاب ناسحاب الرئيس عمر البشير في القمة الافريقية الاوروبية التي اختتمت اعمالها في طرابلس امس بسبب تحفظ الدول الاوروبية على عدم مشاركته في القمة وموافقة الجماهيرية علي ذلك . ووصف الهادي شلوف موقف ليبيا الذي حال دون مشاركة البشير بأنه موقف شخصي للقيادة الليبية ولا ينبع من سياسة استراتيجية للجماهيرية .

قاريء



ملاحظة عن المدرسة الليبية نيوكاسل

في الوقت الذي يحاسب فيه المعلمين والمعلمات بالمدرسة على التاخير عن الحضور رغم الضروف الجوية من قبل المدير الحاج حمد فإن الملاحظة الجديرة بالإهتمام من قبل مدير المدرسة هي غياب المشرف صالح فترة طويلة مع العلم بانه مكلف بتدريس مادة فمن المسؤول وهل يحاسب مثل المعلمين ام ان على راسه ريشه بإعتبار انه صديق للمدير وهل المدير سيكون عادلاً في احتساب الغياب لجميع المعلمين سواسيه وهذا سنلاحظه في قيمة المرتبات اذا تم عرضها في الموقع مثل السنة الماضية . بكل أسف يحاسب المعلم الغلبان فقط ولايحاسب ذوي النفوذ لذى الإدارة والمكتب هذا من ناحية ومن ناحية اخرى الطلبة في امس الحاجة إلى معلم لتدريس المادة التي تغيب عنها صالح طوال هذه المدة أخيراً نتمنى ان تجد هذه الملاحظة اذن صاغية من إدارة المدرسة أولاً والمكتب ثانياً .

متابع



هل فيه واحد منكم يفهم هذه الجملة

((ضرورة الإنتباه للفارق بين مصطلح ( الجالية الليبية ) ومصطلح ( جمعية الجالية الليبية ).. فكل ما يرد من إلزام وإلتزام فى خطاب إدارة الجمعية مقصود به ( أعضاء جمعية الجالية ) .. وكل تعميم سواء جاء فى سياق تقديم الخدمات أو الدعوة للمشاركة فيها فالمقصود به عموم الجالية.. فالمجلس يمثل قانونياً حمَلة عضوية الجمعية فقط .. غير أن خدماته ونشاطاته ستبقى عامة قدر المستطاع .))
سالت صديقى قالى هى كيف عيسى موسى او موسى عيسى, صحيح هذه هى الفكرة فقط .
ولكم الشكر .

جمال محمد ابراهيم الزغيد



محكمة سويدية تقضي بحبس مواطن ليبي

محكمة سويدية تقضي بحبس مواطن ليبي معارض للنظام الفاشي
و سفارة النظام الليبي في السويد تزور وثائق

http://lajnatalamal-sweden.com/privny-mapp/33333333333new-page.html

شعبان القلعي



يجب أن نطالب السعودية بتعويضنا

إلى متى ينتظر الليبيون .. يجب أن نطالب السعودية بتعويضنا مليون دولار لكل ليبي عن احتلالها لليبيا وتعويضنا مليون دولار آخر عن اربعة عشر قرناً من التخلف والجهل .

عوض


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home