Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 8 ابريل 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسالة مفتوحة بخصوص الطلبة الدارسيين علي حسابهم الخاص
إلي إدارة البعثات الدراسية بالتعليم العالي و اللجنة الشعبية العامة

هذة الرسالة لربما تكون هي الرد الأول علي الاعلان الذي اصدر بتاريخ 2010-01- 19 من اللجنة الشعبية العامة وإدارة البعتات الدراسية بخصوص ضم الطلبة الدارسين علي حسابهم الخاص.

إن هؤلا الطلبة العصاميين هم من يحملون راية العلم والكفاح الحقيقية بكل ماتعنية الكلمة وهم مجاهدون كبقية طلاب العلم بلاضافة لما ييجدون من صعاب اما مهم و بنص الحديث الشريف عن رسول الله صلي الله عليه وسلم حيث قال من خرج في طلب العلم فهو في سبيل الله حتي يرجع. صدق رسول الله فيما قال . فهم اخدوا علي عاتقهم مسؤليات كبيرة وجليلة .

ولعلنا سنخص ونلقي الضوء في هذا المقال على شرحة الطلبة الدارسين علي حسابهم الخاص والذين لا يملكون اي دعم ولا عون وليس الازواج او زوجات المرافقين للبعتات الدبلوماسية في مايسمي بالمكاتب الشعبية او حتي زوجات وازواج الطلبة الموفدين علي حساب المجتمع, لان هؤلا الطلبة المرافقين للزوجات او المرافقات للازواج يجدون نوع من المساعدة و يبقى لديهم دعم يشمل كل الاحتياجات الاساسية في دار الغربة من السكن والتأميين الصحي وتداكر سفر نصفية وداخلية و تغطية التكاليف الدراسية من كتب وحاسب للاحد الزوجين .

أما ماتعنيه هذة الرسالة هم الطلبة الدارسيين علي حسابهم الحقيقيين الذين يكدحون ومجبريين علي العمل في اعمال لاتلق بهم مثل العمل في المطاعم ونظافة وغيرها لسد رمق العيش لهم ولي عائلاتهم مع انعدام كل الاحتياجات الرئيسية الاساسية لهم في الغربة من سكن وتأميين صحي وتكاليف الدراسة وتداكر سفر نصفية وداخلية, نعم انهم فعلا يحملون راية العلم وهم في سبيل الله حقا .

ولك ان تتخيل عزيزي القارء الصعــاب التي يوجهها الانسان في دار الغربة لا أهل ولا صديق ولا معين إلا الله... والنعم بالله .......ولا سفارات محترمة تهتم بهم ومسؤلياتهم العائلية وبدراساتهم العليا كلها مسؤليات مجتمعة تصعب علي الجبال حملها . وقد خضت هذا البحر بامواجة العاتية وكانت لي تجربتي الشخصية مثلهم فلربما لذي احساس وتجربة جعلتني اشعر بهم اكثيرا.

لكن السؤال الدي يطح نفسة لماذا هذا الاعلان والبرقية وطول هذة المدة من اللجنة الشعبية العامة والبعثات الدراسية ولازال لم يضم احد من هؤلا الطلبة الدارسيين علي حسابهم ؟ ولم يتحصل احد منهم علي منحتة الدراسية؟؟؟ هل هو اعلان لجمع البيانات كما حصل من سنوات مضت بخصوص السيارت للمقيميين بالخارج !! ولم يتمكن من ادخال السيارات احد عدى زمر المكاتب الشعبية ومن حولهم.

هل هذا الاعلان والبرقية لها نفس الغرض يستفيد منها الاقطاعيين ونفس الزمر ومن حولهم في مايسمي بالمكاتب الشعبية ويحرم منها اصحابها ان الفساد الذي كان مخفي ومايحصل في الكواليس اصبح معرفا تشمئز منه الانفس الطاهرة العفيفة .

وان كانت غير ذلك فمن الاولي ان يتم تعويض هؤلا الطلبة العصاميين علي المدة التي قضوها اسوة باخوانهم الموفدين باسرع وقت فهم اولا من غيرهم وهم من من المفترض ان يكونوا من اولويات إدارة البعثات الدراسية , لانهم انجزوا وحققوا وقطعوا مشوار لا بأس به علي حسابهم الخاص.

اما ان كان الهدف هو استفادة لزمرة الواسطة وجمع بيانات ( بصاصة) فليبيا تستحلفكم بالله ان تتركوا هؤلا العصاميين الصابريين المجاهديين في سبيل الله ثم الوطن في حال سبيلهم وان لاتعرقلوا مسيرة نضالهم المشرفة لليبيا و شعبها الكريم.

بفضل الله وكرمه

خريج درس على حسابه الخاص بالخارج- جامعة طرابلس / ليبيا


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home