Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 8 ابريل 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة / رسـائل سريـعة



الى المحمودي

قرأت مقالك الذي تتهجم فيه على السنوسيين الذين بكفاحهم وتدبيرهم صار لنا شأن في العالم واصبح الليبي يحسّ بعزة النفس وبخاصّة عندما يُسأل عن مسقط رأسه فيقول : انا من المملكة الليبية المتحدة. أسألك هنا ان تضغط على الرابط الاَتي لترى جزاً من فضائح عائلة الدكتاتور معمر. هل تعلم ان هذه العائله الساقطه دفعت مليونين من الدولارات للراقصة الاميريكية بِيانسي في ساعة واحدة من ليلة نهاية راس السنه ؟ المنطق يقول انه من الاولى ان تهاجم هذه الشرذمه بدل ان تتعب نفسك وتنقِِّب عن شبهاتٍ قدمها نصف قرنٍ من الزمان . اِن كنتَ من المقربين الى هذه العائله اطلب منك ان تذكرهم ان هذه الاموال هي حق للمساكين والمحرومين من ابناء الوطن السليب.
http://www.youtube.com/watch?v=mmtzhLrXqSo

سنعود



ذكرى شهداء السابع من ابريل

http://www.youtube.com/watch?v=BSS4aPgOoDo

ولد الشيخ



الي الطلبه الفاشلين في امريكاوالمدعو عبد الحميد المقيرحي

عجبت من الطلبه اللبيين الموجدين في امريكا عند دخولهم وكان شهاده الدكتوراه في جيوبهم مضمونه يعتقدونها متل دراستهم في ليبيا المنهج عباره عن عشرين ورقه في نهايه السمسترولو كانت السفاره الليبيه يعلمون انهم قادمون لانجاب الاولاد كانت المهمه سهله ومع العلم ان بعض الطلبه يحملون الجنسيه ولكنهم لم يستطيعوا ان يواكبوا الركب لانها بلد تشمير ذرعان وليس طق حنك فان مجموعات الدكاتره الذين جاءوا في الستينات والسبعينات كانوا مثالا للطلبه الليبين علي سبيل المثال جماعات اتشاد قد جاؤا وكثيرهم لا يحمل الشهاده الابتدائيه نجحوا في اللغه الانجليزيه التي رسبوا فيها الطلبه الليبين الحاملون لشهاده الماجستير الملفقه والتي لم يحصلوا عليها الا بعد عشر سنوات من الكفاح ومن المضحك انه يفكر في جامعه هارفارد اوجورج واشنطن ورحم الله امرئ عرف قدر نفسه فوقف عندها فالاجدر بك يا اخي الذهاب الي مصر او بريطانيا لكي تحصل علي شهاده ثانيه مزوره عشان اتقولك بعد ما اتروح يا سي الدكتورفاذا كان الملحلق الثقافي الاول عبد الحمبد المقيريحي الذي كان زميلا لنا في الدراسه ومع قصر قامته وبشاعه خلقته كان المثل الاول في الفشل لعدم استعابه للغه الانجليزيه ففي اول دخوله للسفاره كان يتجنب الاجابه علي المكالمات الهاتفيه فما بالك للطلبه الليبين فكنت اتذكر عندما كنت في الجامعه معه كان يحمل حقيبه فاخره فارغه من الداخل والذي كان يفعله في الجامعه هو التلصيق علي البنات الجميلات نظرا لقبحه وحكما لنسبه واسم قبيلته وصل الي درجه الملحق الثقافي فقد كان المركب التعليمي قائده المقيريحي فما بالك بهؤلاء الطلبه وكلمه اخيره اقولها لهم هذه البلاد لها موازيين مختلفه وارحم من زار وخفف .

د. ن.



خسارة يا أحمد عون

خسارة يا أحمد عون لقد اخترت الطريق الخطأ، لقد اخترت الحرب ضد أبناء وطنك فأبداً لن ينتصر الشر على الخير ولا الباطل على الحق، لقد فشلت في مهمتك والتي هي من أشرف المهام على وجه الأرض بخدمتك لفئة من البشر لم يأتوا ويعانوا الغربة طلبا لمال أو جاه بل جاءوا طلبا للعلم، لقد اخترت محاربتهم بدلا من خدمتهم والدليل هو عودة مئات بل آلاف الطلبة إلى أرض الوطن والذين إن شاء الله قد بدءوا أو سيبدءوا في فرص دراسية في ساحات أخرى وسيثبتون تفوقهم إن شاء الله، أما أنت فحينما تعود إلى أرض الوطن فلن تجر خلفك إلا الخزي والعار إلى حين مماتك وميراث لأحفادك. كان حري بك أن تنجح في مهمتك وتعود إنسان ناجح فربما يقودك النجاح إلى نجاحات أخرى في مرتبة وزير أو سفير، كل الطغاة في العالم كان مصيرهم الهزيمة فربما يربحون معركة ولكن أبدا لن يربحوا حرب، فمعركتك ضد طلاب علم هم صفوة البلاد من متفوقين كأعضاء هيئة تدريس أو كمعيدين أثبتوا تفوق في دراستهم ولم يستخدموا طريقتك في الوصول إلى هذا المكان وهي الواسطة من قبل أسيادك الذين وضعوك في هذا المكان لتخدمهم والذين لن ولن يرحموك في لحظات ضعفك، فأعترف بهزيمتك وعد إلى أرض الوطن لتواجه مصيرك المحتوم.

مواطن ليبي
6 أبريل 2010



أين الساطور؟

وين الساطور ياجماعة أو ويين الحويج الطرابلسي هللي كان يكتب بالدارجة الطرابلسية الجميلة و إيجيبلنا في أخبار مقربة من القيادة عن طريق ولد أخته. رجائي من يعلم عنهما شيئاً أن يخبرنا. فقد إنقطعت رسومات الساطور ﻷكثر من إسبوع على غير العادة أما الطرابلسي فلم نرى له مقالة ﻷزيد من عامين. ربي يحفظهما جميعاً و كذلك جميع الوطنيين الحقيقيين المخلصين. و أزاح عنا الظلمة و الفاسدين. آمين...

سالم



اللي يبي يلطف بواحد ويرحمه ما يبعثلاش عزرائيل ياخذ روحه

كثيرا ما اقرأ تعازي يقول كاتبوها مخاطبين الله : اللهم ارحمه والطف بالمرحوم وصبّر أهله ... الخ. واقول لهؤلاء الاخوة : لو كان الله يبي يلطف بيه راه شفاه من مرضه وخلاه بين اهله واعويلته ، ولم يبعث اليه عزرائيل السفّاح ياخذه من اهله واعويلته واحبابه ويخللي اولاده يتامى وزوجته ارمله . خللوكم واقعيين ، اللي يبي يلطف بواحد ويرحمه ما يبعثلاش عزرائيل ياخذ روحه.

ليبي ملحد


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home