Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 7 نوفمبر 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

بالليبي : نعـم نحن خـونة

السلام عليكم

بالله عليك يا دكتورإبراهيم اغنيوة وعلى رحمة والديك.. فيه عندي شوية كلام حاولت نبعته لدكتورآحمد إبراهيم لكن خطوطه فى المركز العالمى للكتاب الأخضرأ ديما مشغوله ورسائلي لجرائد الشمس والزحف والجماهيرية تطلع بلغة الواك واك وحيه عليا حيه وما عرفتش كيف نوصلله الكلام.

لن اسأل: من اعطى لك حق اتهام ليبيو المهجر بالخيانة؟ لأنني لم اسأل هل نظامك هو السبب في هجرة عشرات الالاف من الليبيين الى الخارج.. وهل الفشل الثوري هو السبب ولن اسأل: هل من ترسلهم "المثابة" الى الخارج معفيين من احتمال أن تجندهم "مخابرات دول معادية" للعظمى؟ لأنني لم اسأل من هم الذين لم يفوا بوعود "البيان الأول للثورة".

لكنني اسألك يا سيادة الدكتور ، انت شخصيا ارسلت أبنائك ووافقت أنت شخصيا على ارسال أبناء المقربين لك الى الخارج ومن أجل الدراسة والعمل والاستثمار في الخارج في الوقت الذي كان فيه الليبي الكحيان يعاني ويلات تحريضات وتبعات سياسات سيادتكم مثل " طز طز في أمريكا" وأخواتها مثل الثورة الثقافية واشتراكية السطو المسلح على أموال الليبيين وتبذير الاموال الليبية في مؤامرات خارجية خاسرة ومسرحية الحصار وغيرها، الا تعتقد يا سيادة الدكتور، طالما أنك تواصل اتهاماتك القديمة لكل ليبي خالف رأيك حتى في 2010 ، الا تعتقد يا سيادة الدكتور انه لبقية الليبيين من العامة الحق في تخوين كل ثوري وتخوين أبنائك وأبناء رفاقك وبنات مريديك من المقيمين والمقيمات في الخارج ومن يولدون احفادكم في مستشفيات الدول الامبريالية بأموال الشعب الليبي؟ أم أن أبناء الثوريين وأبناء المقربين لك فقط على روسهم ريشة ولهم الحق في الدراسة والعمل في الخارج والاستثمار في الخارج والولادة في الخارج والاحتفال في الخارج والاتصال بجهات أجنبية بدون تخويل رسمي من الشعب الليبي ولا يحق لأحد الشك في ولائهم للوطن؟

أليس هناك تناقض يا سيادة الدكتور بين ممارسات ليبية تبيع شرفها في شوارع وميادين اوروبا والاخرى يدفع المكتب الشعبي الليبي فاتورة اقامتها في أرقى الفنادق العالمية لأنها قريبة أو بنت فلان أو مدعوة من زعيط ومعيط ونقاز الحيط؟

أقسى سكاكين مثابتكم يا دكتور أول وآخر جماهيرية في الوجود (وسبب فشل الجماهيرية هو عدم قدرة مؤيديها على الظهور بمظهر القدوة الحسنة وليس لهم ما يقدمونه سوى الوعيد والتخوين والشعارات)... أقسى تلك السكاكين هو ذلك السكين الذي تغرزونه في صدر كل ليبي مهاجر أو منفي وتتهمونه بخيانة ليبيا! محبة ليبيا ليست محبة الثورة! الاخلاص لليبيا ليس في التطبيل للفاتح! والولاء للوطن ليس الولاء للقذافي! تعلم هذا يا دكتور أحمد فالشعب الليبي لم يعد قاصرا ولم يعد محتاجا لمن يقوده للهوية كما فعلت اللجان الغوغائية للثورة!

نحن نتطلع لرؤية ليبي أصيل يبني طريق التفاهم والاخوة بين الليبيين ويقود ليبيا للعلى ولم نعد نريد رؤية ليبي يريد بناء طريق يمتد الى مجاهل أفريقيا ويكلم فينا براس خشمه وكأننا أطفال قاصرين ويمثل علينا دور المنقذ والفيلسوف ويحب يقول طول الوقت ان ليبيا تعتبر ولا شي بدونه وانه ماكانش فيه ولا شي قبل ما هو حكم ليبيا وان الليبيبن جهلة وهو اللى علمهم كل شي من الاقتصاد للسياسة للرياضة والادب والفلسفة. وعندما تفشل كل خططه يأتي ليقول : أنا لم أقل لكم أنني خبير اقتصادي.. أنا لم أقل لكم أنني خبير ثقافي ولم أقل لكم أقتلو الليبيين ولم ولم.. وديما اتجيب الكيد على الليبيين المساكين. الليبيين هم الللى ديما غلطانين وماعرفوش كيف يطبقو نظرياتكم.. الليبيين روس اللحم هم ديما الجهلة.. وهم ديما الخونة.. والرجعيين موجودين ما بيناتهم.. والرأسماليين موجودين ما بيناتهم والزناديق والمخربين موجودين ما بيناتهم.. لكن في محيطكم انتم يا ثوريين مافيش خونة وما فيش مخانب ومافيش فاسدين ومافيش مستهترين وكلكم ديما ديما انتم الصح وميه في الميه والشعب الليبي هو الغلطان ديما والشعب الليبي ديما صفر عالشمال وتحيا سلطة الشعب.

حبنا وعشقنا واخلاصنا وولائنا لليبيا ولأهل ليبيا كان قبل واحد تسعة تسعه وستين.. ولم يعلمنا الثوريين محبة ليبيا والاخلاص لها بل كان ولايزال الثوريين هم المثل الأعلى في القتل بدون محاكمة والنهب والسرقة بدون حق وخيانة الوطن في شكل تبذير ثرواته والزج بالالاف من شبابه في حروب خاسرة وتمريغ سمعة ليبيا في الوحل عربيا ودوليا.. والثوريين هم أفضل مثل حي على حب التشبت بكرسي الحكم واحتكار السلطة.

محبة ليبيا والاخلاص لها هي جزء من وجودنا وكياننا ولم نتعلمه في مراكز براعم واشبال وسواعد الفاتح لغسيل الادمغة.. الولاء لبلدنا ولشعبنا رضعناه مع حليب امهاتنا العفيفات الطاهرات الذين لم يدفعهن النظام الملكي لبيع شرفهن في القاهرة وتونس وفي روما مثلما فعلت الثورة. والولاء لليبيا عرفناه قبل حصول الثوريين على الشهادة المزورة لتملك ليبيا.. وهكذا سنظل.. لا المخابرات الاجنبية ستغسل ولائنا لليبيا ولشعبها ولا مثابتكم وفكركم سيرغمنا على كره ليبيا. هكذا نريدها يا دكتور.. ليبيا دائما شامخة بفكر كل الليبيين ولكل الليبيين وليس بفكر معمر أوبثورة معمر أو فقط لعائلة وقبيلة معمر.

القوي الله.. لكنكم بأموال نفط ليبيا أنتم أقوى من المواطن الليبي الضعيف اللي قاعد يشحت في أغلب المدن الليبية.. وبتلك الاموال تسيطرون على ليبيا وليس بالسياسة الرشيدة والحكيمة والانجازات الثورية التى تخجل أمامها دبي وأبوظبي.

تستطيعون السيطرة على "اعلامكم الجماهيري" وأن تحاولوا غسل أدمغة الشباب الليبي لكن الشعب الليبي يعلم ان من خان الأمانة ليس الليبيين الدارسين أو المقيمين في الخارج بل هم من يطبلون ويرقصون فوق طموحات الشعب الليبي ولأكثر من 40 عام.. عام ينطح عام.. بسبب ماذا فرض الحصار على ليبيا؟ بسبب خيانة الليبيين في الخارج لليبيا أم بسبب خيانة أصحاب القرار في ليبيا للمسؤولية التاريخية؟ وأين كان الشعب الليبي وأين كان مؤتمره الشعبي العام ولجانه من الاعراب خلال مباحثات "ام التعويضات" اللوكربيه؟ أم ان الخونة الليبيين بالخارج هم السبب وراء الاتهامات الغربية لليبيا بالارهاب والليبيين المقيمين بالخارج هم الذين قرروا تغييب الشعب الليبي؟

حاول الطليان الأغنياء من قبلكم عند غزوهم لليبيا توظيف مقدراتهم المالية الرهيبة مقارنة بفقر الليبيين في ذلك الوقت لكن، لا مالهم نفع ولا كثرتهم نفعت وفشلوا في غسل أدمغة الليبيين.

الطعن في شرف الليبي يا سيادة الدكتور موضوع خطير وجدي لا يستهان به ولا يمكن المرور به مرور الكرام. والشعب الليبي الذي أعرفه يعتبر الطعن في الشرف بما في ذلك الاتهام الباطل بخيانة الوطن من أقسى ما يمكن ان يوجه لليبي البرئ.. لأن جريمة بيع الوطن هي كتفريط الرجل في شرفه وبيع زوجته او ابنته او جسده لمن يدفع. وما حاولت القيام به يا سيادة يادكتور في خطاباتك التورية الأخيرة هو تكريه ليبييو الداخل في ليبييو الخارج وتريد الرجوع بنا الى نقطة استمرار شك الليبي في الليبي وأن يأخذ الليبي دائما حذره من الليبي الآخر ولا يكون هناك تواصل أو حوار بحجة الدفاع عن سلطة الشعب وعشان خاطر عقاب 30 ألف دينار مقيحات كان من المفروض ان تصل كل المحرومين 30 سنة مضت على الأقل.. ومن عادة أبناء النخبة الثورية منكم صرف هذا المبلغ التافه في ليلة واحدة في فنادق وكازينوهات قاهرة المعز ومواخير اوروبا او رميها في غمضة عين بشوارع أفريقيا.

وبعد المحاولات الأجنبية الفاشلة في اذلال الشعب الليبي تأتي حضرتكم لتوزع الاتهامات بخيانة الوطن التعيس على هذا وذاك كما تريد. ففي نظركم كل من اكتشف أسرار لعبة "سلطة الشعب" يعتبر خائن لليبيا. ياالله!

ليبيا وحبها خلق قبل الملكية وقبل الجمهورية وقبل اختراع سلطة الشعب التي هي النظام الوحيد الذي يسمح لكم بحكم ليبيا والى آخر قطرة من البترول الليبي.. وذاك هو السبب وراء دفاعكم المستميت عن سلطة الشعب وليس حبا في أن يمارس الشعب الليبي الديمقراطية الصحيحة وصنع القرار.

بعد كل هذا يا دكتور.. نعم نحـن خـونـة!

نحـن خـونـة!.. لأننا رفضنا نزع الانتماء لليبيا من قلوبنا.

نحـن خـونـة! لأننا قلنا لايصح تعطيل او الغاء القوانين قبل وبعد خطاب زواره.

نحـن خـونـة! لأننا قلنا لا لقتل طموح الشباب الليبي ولا لحرمانه من التعليم الجيد.

نحـن خـونـة! لأننا قلنا لا للمشانق ولا للرصاص الثوري او غيره في جامعات ومدارس ليبيا.

نحـن خـونـة! لأننا فضلنا المنفي والهجرة لنكافح بعرق جبيننا ونشتغل كناسين او دكاترة في الخارج بدون انتزاع رأينا من عقولنا وبدلا من بهدلة وكالشوات العسكر واللجان وطوابير التجنيد وطوابير الخبز الثوري المغموس بالاذلال الثوري لليبي والليبية من الذين رفضوا عباءة النفاق الثوري.

نعم نحـن خـونـة! لأننا قلنا لا لرمي التلاميذ والطلبة والشيوخ في صحاري تشاد وليبيا وأدغال اوغندا.

نحـن خـونـة! لأننا قلنا من الافضل بناء مستشفي جيد في ليبيا بدلا من بنائه في أفريقيا وأفضل من دعم اورتيغا او عيدي أمين والجيش الجمهوري الايرلندي.

نحـن خـونـة! لأننا قلنا لا لمذابح مليشيات اللجان الثورية ولا للتصفيات الجسدية التي حرضت عليها انت شخصيا. نحـن خـونـة! لأننا قلنا ان قرار جلاء القوات الاجنبية عن الآراضي الليبية قرار اتخذه البرلمان الليبي في العهد الملكي واتفق عليه مع القوات الاجنبية قبل واحد تسعة تسعة وستين وأن جلاء القوات الأجنبية عن ليبيا ليس انجازا للثورة بل هو نتيجة مباحثات اجرتها الحكومات الليبية قبل واحد تسعة تسعة وستين مع بريطانيا وأمريكا.

ونحـن خـونـة! لأننا قلنا أن الله سبحانه وتعالى لم يخلق كل البشر ليكونوا ثوريين أو رأسماليين أو اشتراكيين أو ديمقراطيين.

نحـن خـونـة! لأننا قلنا لا لتغييب الدستور الليبي. نحن خونة لأننا قلنا انه ليس من مصلحة الشعب الليبي معاداة اوروبا او امريكا علشان سواد عيون الثوريين. نقترف جريمة خيانة ليبيا عندما نطالب بعلاقات خارجية جيدة مع كل دول العالم. نحن مجرمين لأننا نطالب بمحاكمة المسؤول عن انهيار قطاعات التعليم والصحة والاسكان.. ونطالب بمسائلة الحكومة التى حدثت في عهدها كارثة حقن اطفالنا بفيروس الايدز.. وكارثة قتل بدم بارد أكثر من ألف مواطن في سجن بوسليم الثوري..

ونحـن خـونـة! لأننا قلنا لا لمنع تعليم اللغات الأجنبية للشباب الليبي ولا لتفرد حزب واحد وفرد واحد بسلطة اصدار المناهج الدراسية..

نحـن خـونـة! لأننا قلنا لا لاعلام ثوري فاشل لأنه فقط خلق من اجل التطبيل للباطل وهز الوسط للشعارات الجوفاء. قلنا لا لتدمير ليبيا ولا للجهوية ولا لتفضيل قبيلة على أخرى. قلنا لا لفتح حدود ليبيا لكل من هب ودب وقلنا لا للقبر الجماعي لضحايا سجن بوسليم..

نحـن خـونـة! لأننا قلنا أن نظام سلطة الشعب هو نظام فاشل لأنه مبني على عبادة فرد واحد ومبني فوق انتهاكات صارخة لأبسط حقوق الانسان وممارسات مؤيدية تناقض نفسها.. وقلنا لا لتشتيت مجهودات الشعب الليبي وتضييع وقته في مناقشات الكومونات بينما القرارات المهمة التي تهم المجتمع المدني لليبيا تأتي من مكتب قيادة عسكرية.

هذا ما قلناه وما ندافع عنه وما نؤمن به.. واذا كانت هذة هي خيانة الوطن في نظر الثورييين. .فما أجمل هذه الخيانة!

واذا كانت "وطنية" الثوريين هي هذا الكم الهائل من الفشل على طوال 40 سنة وعلى كل الأصعدة.. مبروكة عليكم وطنيتكم وانشا الله مشبطه ملبطه عليكم!

مدريد 85
badr5@hotmail.de


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home