Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 7 نوفمبر 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

قنصل ليبيا ببريطانيا وعقد شخصية مستعصية

الدافع لهذا المقال هو ماجاء على لسان المواطن من صدق وحقائق بشأن القنصل الليبي ببريطانيا المدعو عبدالرزاق الشح.
ولكي نندفع للامام والى الافضل ونرتقى لمستوى عالي يجب علينا الاستمرار في فضح الشرادم المتخلفة والمستبدة والمستفيدة من الابقاء على الجهل والتخلف أمثال هذا القنصل وغيره من مسؤلين المكتب الشعبي بلندن وهنا أريد أن أضم صوتي وأسرد ماأعرفه عنه وعن تصرفاته.
أنه شخص مضروب عقليا وفاقد للشئ وهذا ليس كلامي وحدي وأنما يشاطرني فيه الكل الذين قابلوه أو التقوا به.
وان لايليق بمسمى الوظيفة ولايمث لها باي صلة أوعلاقة فهو مزيج من عدة عقد شخصية ونفسية تعرض لها طيلة فترة حياته العملية التي قضى جزءا منها في أحد مكاتب التصفية ، وادت في النهاية الى تركيبة غريبة الاطوار معروف عنها النفاق والكذب والمرواغة فى محاولة يأئسة لتلميع صورته القبيحة التي لانريد مكان لها بين أبناء الجالية الليبية ببريطانيا.
أن أي ليبي عاش في بريطانيا لفترة ليست بالقصيرة يقدر معنى العدل والمساواة بين كل أفراد المجتمع في بريطانيا ذلك لعدم وجود قبلية او محسوبية يريد القنصل زرعها بين ابناء الجالية.
وبدل من الاحتماء والحماية ووئام الجروح من قبل القنصل والقنصلية نحن أبناء الجالية نتصارع مع هذا الشخص الطاغية، وكفانا ظلم وفساد واستبداد وعربدة التسلط التي تلاحقنا حتى في هذا البلد من قبل هذا المجنون المتسلط عبدالرزاق الشح.
أنه مازل يحلم ويمارس سياسة الاستفراد بالرائ والاحتكار وحب السيطرة الشمولية على الاخرين وأخد التدابير العشوائية ضد كل أجراء يسهل طريقة المعاملة مع المواطن الليبي الذي يقطع مئات الكيلومترات من أجل المجئ للمكتب لانهاء بعض الاجراءات او المعملات البسيطة.
والقنصل يبدل كل جهده في تعقيد أجراءات عودة المواطن لبلده الام ويقف عقبة في وجه التطور، وتشعرك تصرفاته بانه يدعم التخلف وسحق المواطن الليبي بالخارج، ولا يعلم بأن التعامل مع المواطن الليبي بالخارج يختلف عن ماهو متعارف عليه بليبيا.
ونطلب من الجهات المختصة بليبيا بمد جسر بين المواطن وبلده وربط الجالية الليبية بوطنها وتقديم كل المساعدات لابنائها بالخارج وتدليل كل الصعاب والمصاعب وتوفير خدمات أرقى وأفضل وكذلك توفير المال وتذاكر السفر للذين لديهم صعوبات مالية في العودة، وتوفير الوظائف المناسبة بالمكاتب الشعبية ومنح الاولوية لليبين قبل الاجانب والعرب.
ونطالب من الجهات ذات العلاقة بليبيا أرسال رجل وطني فهم وصاحب أخلاق رفيعة يحب الخير والعطاء والعمل بنفس كريمة توظف كل قوائها لازالة الشقاء والظلم ضد الجالية وزرع الخير وحسن الظن بالجميع وكسر كل حواجز التخويف والتعقيد ضد المواطن الليبي ببريطانيا.

مواطن مغبون


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home