Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 7 نوفمبر 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

ماليزيا ومثلث برموده
الى الأمين الجديد

غريب مايحدث هنا في ماليزيا من سرقات وتجاوزات وفساد علي مرئى ومسمع الدوله والمسؤلين والرقابه في الجماهيريه هذه الرساله الي السفير الجديد.

هنا في المكتب الشعبي في ماليزيا تجد العاملين في المكتب هم اربع مجموعات .

مجموعه تدافع عن الطلبه كي توقع بالمجموعه الاخره وتصطاد في الماء العكر؛ ومجموعه تسرق و تنهب وتظلم وهي لديها السلطه الامنيه والماليه. ومجموعه حولت المكتب الي مكتب استراد وتصدير وشركة عطائات وتجاره، ومجموعه سلبية وتخاف من بطش المجموعات الاخره وتساعد الطلبه والجاليه الليبيه بحذر و بهدوء خوفا من المشاكل وبالنسبة الي اعلى سلطتين في المكتب القائم بالاعمال والقنصل هماغير قادرين علي هذا المثلث فقط يحافظا علي المضهر العام واللباقه في الاسلوب فقط .

والان سنسرد لكم التجاوزات والفساد بتفصيل علي هيئة نقاط :-

1- شركة التأمين

تلاعب في بنود العقد (( بند الطوارء 5% ماهو وكم – بند التجديد السنوي– العموله "commission" للموقعين فقط – الرسوم المدفوعه سنويا كم هي – تحميل علاج موظفي المكتب علي نفس الشركة)) هذا بميئات الالف $.

2- شركه الحراسة (Security)
((العموله في اختيار الشركه"commission" – عدد الحراسات – المبلغ اثناء توقيع العقد )) هذا بميئات الالف $ .

3- المدرسه كولالبور وبينانق وفصول كجانق
(( الصيانه بالملايين – والمشتريات بالالفات – عدد من المدرسين والمدرسات اسماء وهميه لأخذ الرواتب – تأجيل دفع المرتبات حتي يتحصلو علي الفائده المصرفيه – قيمة المرتبات الاصليه غير القيمة المصروفه الي المدرسيين)) مليون و نصف$

4- الايجارات
((ايجارات المدارس والفصول كم القيمه الحقيقيه والمزوره – والفنادق – وشراء السيارات – والقيمة الاصليه تذاكر السفر الي فيتنام واندونيسيا وغيرها من تذاكر )) هذا بميئات الالف $.

5- الحفلات والمنسبات والنشطات
(( الاعياد الوطنيه – الاعياد الدينيه – نشطات الطلبه – الولائم والعزائم – عمولة الفنادق في الحفله "commission")) هذا بميئات الالف $.

6- الطلبه
أ‌) تاجيل المنحه من اجل الفائده المصرفيه ونقصانها الواضح والمستمر.
ب‌) اخفاء التفويضات من اجل الاستفاده من تشغيل الاموال والمتاجره بها .
ت‌) التلاعب بتذاكر السفر والمؤتمرات والحقليه والوفاه مع مكتب الراحله .
ث‌) وسرقة التذاكر النهائيه لمن اقفل ملفه اوانهاء مدته قبل انتهاء المده ومن انها مدته ورجع الي الوطن وتحصل علي تمديد يصرف الي انفسهم .
ج‌) الوساطة وشراء الذمم والرشوه وتحريض الطلبه المستفيدين والمقربين علي باقي الطلبه لاخافتهم

واخيرا الاسائه الي الوطن من حيث التصرفات والمظهر الغير لائق بالذهاب الي المراقص والنوادي الليليه بسياراة الهيئه السياسيه واخذ الرشوه والعموله من الفنادق ومكاتب الخطوط والشركات الاجنبيه ؛ واسرار المكتب الشعبي كلها تجدها عند العاهرات وصديقات ضابط الامن والمراقب المالي وبالمناسبه ((ان المراقب المالي يغسل امواله في فيتنام والمشرف الطلابي يغسل امواله في اندونيسيا)) وصورة الاخ القائد الموجوده في صالة المكتب الشعبي قديمه جدا من الثمنينات ومتهلهلة حتي يكاد تختفي ملامحه والشاشة المسطحة التي اشتروها بعشرات الالوف انا قد اشتريتها لبيتي بالف وستمئه رنجت لاغير؛ ونهيك عن المحاولات المتاتليه بالضغط والاستجداء الي اقرابهم على ان يوقفوا قدوم اي امين (سفير) جديد مثل ما يحدث الان مع السفير الجديد والله يكون في عونك ...

ضابط امن - مراقب مالي- مشرف طلابي – مكتب شعبي
ع       -          ع -          ع -          س
عبدالرزاق – عبداللطيف – عبد القادر - سايبه

س.


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home