Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

السبت 7 مارس 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

مشاكل الطلبة الدارسين في الساحة الكندية
بالأدلة والبراهين والمستندات التي تنشر لأول مرة

إضغط هنا للأطلاع على
مذكرة اتحاد الطلبة بخصوص طلاب الطب البشري الوافدين حديثاً

حرصا منا على إظهار الحقيقة وكشف كل من ساهم في عرقلة طلابنا وطالباتنا في الساحة الكندية وإيمانا منا بالدور الذي تقومون به من اجل مصلحة المواطن والقضاء على الفساد أينما كان نود أن ننشر بكل صدق وأمانة ما يتعرض له الطالب الليبي في الساحة الكندية من ظلم واضطهاد من قبل موظفي المكتب الشعبي والسفارة الليبية في كندا سواء كان مقصودا او انه ناتج من جهل وتدني مستوى الموظفين في المكتب الشعبي او الكسب الغير مشروع لأسباب مالية صرفة ( واستغلال الوظيفة من اجل تحقيق مكاسب شخصية )..و سوف نقوم بسرد هذه المشاكل من البداية .

عند وصول الطلبه الى الساحة الكندية في النصف الثاني من سنة 2007 .خلال فترة التقديم للحصول على القبولات الاكاديميه و التي من المفترض ان تكون بدايتها في شهر 7من كل سنه. وعندما تقدم الطلبة المتواجدين في تلك الفتره بطلبات الى المكتب الشعبي من اجل الحصول على رسائل الدعم المالي للتقديم على الجامعات امتنع الخبير الأكاديمي المكلف في ذلك الوقت عن إصدار هذه الرسائل بحجة ان الدرجة الموفدون من اجلها هي الدرجة العالية و لا يوجد بكندا دراسة طب بهذه الدرجه.مع العلم بان الطلبه في الساحات الاخرى في نفس القرار كألمانيا و السويد و غيرها قد تم منحهم هذه الرسائل و التحقوا بدراستهم منذ ذللك الوقت.حاول الطلبة في ذلك الوقت مرارا وتكرارا مع المكتب للحصول على هذه الرسائل ولكن دون جدوى حتى تدخل السفير و أعطى امرا(غاية في الغباء و الظلم في نفس الوقت) بعدم السماح لهؤلاء الطلبه بالتقديم علي الجامعات و بهذا القرار الفردي الغير مسؤل فقد هولاء الطلبه سنة كامله وعليهم الانتظار حتى ياتي العام القادم و بهذا القرار الجائر فقدت خزينة المجتمع مئات الالاف من الدولارات .تبين فيما بعد ان الشخص المكلف بالشؤن الثقافيه هو شخص غير مؤهل ان يدير هذه المسؤليه فهو لايملك خبره في مجال الاداره و لاتوجد لديه اي خبره في مجال الدراسات الاكاديميه فهو شخص كان يشغل وظيفة شرطي في ليبيا!!فبالله عليكم من المسؤل عن هذه النقله الوظيفيه و ما هو ذنب الطالب الليبي الذي خسر اكثرمن سنه بسبب هذه القرارات الفرديه و الغير مسؤله .

وتبين ايضا ان السفير دائما ما يتدخل في الشؤن الثقافيه من اجل مصالحه الشخصيه مثلا من اجل دراسة ابنائه وبناته الذين يدرسون على حساب المجتمع بدون قرارات ايفاد و كذللك خدمة ابناء القطط السمان في الخارج و كذلك تسهيل سفر المقربون اليه من اجل ان تنجب زوجاتهم في الخارج و يتحصلون ابنائهم على الجنسيه ووظائف اخرى لاتخدم الصالح العام و لاتمت بوظيفة سفير باى صله و كذلك قام باهمال المراسلات التي توجهت بها الجامعات الي المكتب الشعبي حيث ترتب على ذلك العديد من المشاكل مع الجامعات الكنديه وكذلك يقوم باعطاء معلومات خاطئه عن الوضع الاكاديمي في الساحه الكنديه .

فمثلا..وصلت رساله من البعتات في يوم 2/3/2009 من اجل توقيع العقود و حل المشاكل التي يعاني منها الطلاب...قام السفير في ذلك اليوم بعقد اجتماع مع موظفي المكتب الثقافي و اعطى امر بعدم الكشف على هذه الرساله للطلبه حتى يقوموا بمغادرة الساحه...كذلك يقوم السفير بتهديد الطلبه بقطع المنحه عليهم بحجة انه قد مرت عليهم سنه في كندا دون ان يتحصلوا على قبول اكاديمي و نحن نعلم انه لم يتم حتى الان توقيع العقود مع هذه الجامعات فكيف سيتحصل الطالب على قبول و سفير بلاده يغط في سبات عميق .

فيما يتعلق بمشكلة Pairo

منظمة لحماية حقوق الاطباء) هذه المشكلة والتي سبقت وصولنا الى هذه البلد بسنة اي سنة 2006 ونتيجة التقصير للتعامل مع هذه المشكلة بالصورة الصحيحة وبلوغ الامر الى عدم الرد على هذه المنظمة مما ادى الى لجوئها للقضاء الذي ادى الى صدور حكم بايقاف قبول اي طالب ليبي ابتداء ا من 1-1-2008 ما لم تحل المشاكل العالقة وهذا الانجاز ياتي نتيجة عدم اكتراث الخبير الاكاديمي و السفير!!!و للعلم ان المكتب الشعبي تستر على هذه الحقيقة ولم يقوم باخطار الطلبة حتى قام الطلبة بانفسهم بالاتصال بهذه المنظمة وتفاجئوا بانهم ممنوعون من التقديم على الجامعات الكندية .

اليكم هذه الصور من الحكم الصادر بهذا الخصوص(الملف المرفق) .

وصورة من رد منظمة البيرو على تساؤل الطلبة الليبيين .

Re: Fwd: To whom it may concern‏

From:
Amanda English (aenglish@pairo.org)

Sent:
Wednesday, October 15, 2008 1:08:12 PM

To:
Libyan student

Hi there,

Thank you for your message. All of the parties - Universities, funding sponsors, and PAIRO - are required to comply with the arbitration award that was made June 15th, 2007. Though Libya was given a lot of notice of the arbitration award, we were able to ensure that individuals who are currently functioning in a training program will remain in the system to complete their residency. Unless the funding sponsors for Libya comply with the award, legally further residents from that funding sponsor cannot be accepted into training programs in Ontario .

Regards,

Amanda

----------------------------------------------

Amanda English

Labour Relations Coordinator

Professional Association of Internes and Residents of Ontario

#1901 - 400 University Avenue

Toronto, ON M5G 1S5

T: 416.597.3646

F: 416.595-9778

aenglish@pairo.org

وللمزيد من الاطلاع اليكم هذا الرابط

http://www.pairo.org/Content/Default.aspx?pg=1339

http://www.pairo.org/Content/Files/PAIRO-CAHO Pool C Arbitration.pdf

و صوره من مخاطبة اتحاد الطلبة و التي توضح جزء من المشاكل و التقصير من المكتب الشعبي : ( الملف المرفق ـ اضغط هنا )

لقد راسل اتحاد الجامعات في كندا الملحق الثقافي والسفير الليبي وقدم لهم عرض قابل للتفاوض وهذا العرض يتتضمن زيادة الرسوم الدراسية الى قيمة معينة مقابل زيادة عدد المقاعد للطلبة الليبيين. الا ان المكتب كعادته تجاهل ولم يرد بشئ على هذا العرض مع ان الدول الاخرى قد دخلت في نقاش بخصوص هذا العرض .

مجمل هذه الانجازات ادت الى خلق العديد من العراقيل التي حالت دون النظر اصلا في ملفات الطلبة الليبيين بالجامعات الكندية والى الاشخاص الذين يدعون ان الطلبة اليبيين دون المستوى فاريد ان اوضح لهم انه لا يوجد اي طالب ليبي رسب في امتحان المعادلة الكندية الذي يعتبر امتحان صعب مقارنة بالامتحانات الاخرى .

وهذا يطرح السؤال الذي يدور في ذهن كل طالب يعاني من هذه الفوضى من المسؤول عن ضياع الوقت والمال طيلة هذه الفترة .وتبرر هذه الاخفاقات من قبل الخبراء في هذه الساحة تارة بالتقليل من مستوى الطالب الليبي وتارة اخرى بالقاء اللوم على امانة التعليم العالي .

عليه فان الطلبة المتواجدين بالساحة الكندية يطالبون بلجنة تحقيق من قبل التعليم العالي للحضور الى كندا والتحقيق في هذه المهزلة والتي نرجوا ان تؤدي الى محاسبة من كان مسؤولا عن هذه الكوارث في حق المجتمع الليبي وسمعة الجماهيرية العظمى .

نحن ندعوا صحيفة الوطن لاجراء تحقيق صحفي في هذه المأساه من اجل اظهار الحق و محاسبة كل من تسول له نفسه ان يعرقل مسيرة ليبيا الغد .

و لكي نكون اكثر شفافيه انه بالامكان ان نبعث الي الصحيفه العناوين الالكترونيه لكل الطلبه الموجودون في الساحه من اجل اظهار الحقيقه .

و الى الامام و الكفاح الثوري مستمر .

طالب

صورة إلى/ - مكتب معلومات الأخ القائد. - الكاتب العام باللجنة الشعبية العامة للتعليم العالي. - مدير الشئون الإدارية والمالية باللجنة الشعبية العامة للتعليم العالي. - اللجنة الشعبية العامة للرقابة و التفتيش. - مكتب الإتصال باللجان الثورية. - مؤسسة القذافي لحقوق الإنسان. - الأمين العام لإتحاد طلبة الجماهيرية العظمى. - صورة للحفظ




previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home