Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الثلاثاء 7 ديسمبر 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

نظرة تحليلية في ما يكتب بخصوص مكتب الشؤون الثقافية لندن

أضم صوتى للطالب الصادق وأقول له فعلا يجب علينا ان نعكس ما تعلمناه من علم وان نتحاور ونعرض مانريد بشكل يليق مع الدرجة العملية التى ندرسها. إنطلاقا من هذا المبدأ وأيضا من مبدأ إننى طالب فعلى وطالب دكتوراه وما يمكن أن أكتبه إذا كانت لدى مشكلة مع الشؤون الثقافية وحفاظا على لغة التحاور والحوار بين المتعلمين فإننى أجتهدت لتحليل من لديه مصلحة من الكتابة عن مكتب الشؤون الثقافية وهذا ماتوصلت إليه:
اولا ان الشخص الذى يكتب هو ليس طالبا وهذا يمكن معرفته بسهولة وهو أنه لايمكن بشتى الإحتمالات ان يكون هناك طالب لديه مشكلة مع أيمن الحاضر امين الشؤون الإدراية والخبير التعليمي والمراقب المالى فى نفس الوقت وماهى المشكلة التى تجمع كل هؤلاء على طالب واحد. إذا كانت المشكلة تصنيف فما دخل المراقب المالى بها وإذا كانت إجراءات مالية متأخرة يمكن ان يكون المراقب المالى يلام فيها مع المسؤلية الإدراية والتى تقع على الخبير التعليمي ولكن بوجود الخبير التعليمي ينعدم دور الشؤون الادارية. اذا أول إستنتاج هو إن الذى يكتب هو شخص قد يكون موظف أكثر من ان يكون طالب وذلك لتعامل الموظف مع الأخوة الثلاث بشكل مباشر وهذا الموظف فى أغلب الأحيان يكون موظف سابق وفى أغلب الإحيان موظف تم فصله. فى هكذا حالات يجعل الاخوة بالشؤون الثقافية بان يشعرون بانهم أتخذوا الإجراء الصحيح فى فصل ذلك الموظف وما من سبيل لذلك الموظف إلا صفحة إغنيوة لعلها تجد أذانا صاغية من قبل بعض المسؤلين فى ليبيا وينتقم الموظف المفصول من أى إجراء أرعن قد يؤخذ ضد الشؤون الثقافية ويكون ضحية التطاحن فى الاول والأخير الطالب.
ثانيا: من خلال كل الكتابات والمستندات التى من الأرجح أن تكون مزورة لانها نسخ إلكترونية ومع تقدم التقنية فإن فبركة هكذا مستندات ابسط من تنفس الأكسجين وكل هذا يحصل كنتيجة لعقد شخصية لا يوجد من وراءه أى دافع وطنى ولاأخلاقى ولا دينى.
ثالثا: مما لايدعو للشك انه لايوجد وقت للطالب للردود أو حتى قرأة إيميلات القسم التى تملأ إن بوكس فما بالك بان تصبح مداومة بان يبعث طالب كل يوم إلى هذا الموقع. لقد وجدت العناء لكتابة هذه الكلمات حفاظا على المصلحة العامة.
رابعا أتمنى لمكتب الشؤون الثقافية التوفيق حتى يرتاح الطلبة ويتوفر مناخ جيد للطلبة ونبتعد عن المرض والإنتقام بطرق غير أخلاقية وشهادة لله انا كنت اسمع الكثير عن الدكتور سعد مناع وعندما استلم الساحة بعد حامد مسعود توقعت ان الامور ستسئ ولكن شهادة لله وامام الله اننا لانستطيع ان ننكر ان الراجل اضاف اشياء مفيدة للساحة وتمسك بالقوانين واللوائح. اما بخصوص الكتابات التى تنشر على الانترنت فإن كلها تكتب من قبل شخص واحد ونحن على يقين بانه ليس طالب لإنه لايمكن لأى طالب ان يكون له مشكلة معقدة الى الحد الذى يستمر فى الكتابة والشتم لثلاث أشخاص فى كل مقالة. القافلة تسير وأعضاء القافلة يسيرون معها إلا الكلاب اكرمكم الله هى التى تبقى فى نفس مكانها وتنبح.

طالب


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home