Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الثلاثاء 7 ديسمبر 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

بيـان

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى أله وصحبه ومن والاه .
الحمد لله الذي هدانا لهذا وماكنا لنهتدي لولا ان هدانا الله . قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون . والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات .
لقد يسر الله تعالي لنا ان نجتمع من جديد بعد طول انقطاع لنواصل المسير مع الباقون على العهد مع الله لنصرة دينه ولأعلاء كلمته ولأحقاق الحق ولرفع الظلم عن المظلومين والمضطهدين ولنشرالعدل والحرية والسلام في أرض ليبيا الاسلام .
لقد تم بفضل الله وعونه - ربط الاتصال بين افراد الجماعة الاسلامية المقاتلة بالخارج في كل من أسيا واوروبا وبعض الدول العربية. بعد الظروف الامنية والابتلاءات العصيبة التي مرت بها الجماعة .
وعليه
أولا- يعلن اعضاء الجماعة مواصلة النهج على الطريق المستقيم الواضح كتاب الله وسنة نبيه وهدي خلفائه الراشدين وما اتفق عليه سلفنا الصالح
ثانيا – مراعاة الواقع والظروف من حيث الزمان والمكان عند تطبيق الجوانب النظرية والعملية للمنهج.
ثالثا – ماجاء في كتاب المراجعات نتفق معه بنسبة 80في المائة تقريبا من ناحية التأصيل الشرعي والتطبيق الزمني لها . والباقي. جزء منه يحتاج الى نقاش وحوارات لاستضاح بعض الجوانب والجزء الاخر نرفضه جملة وتفصيلا ولعله يكون قد تم تحت ضغوط ما. ونأكد اننا مازلنا على ثقة بالقيادة التي قامت بها. مالم يطرأ طارء شرعي يخل بهذه الثقة .
رابعا - نثمن ونشكر مجهودات كل الخييرين افراد اوفي مؤسسات من الذين ساهموا في اطلاق صراح الاخوة في الجماعة أوغيرهم . كما نطالبهم بمزيد من الجهد لاطلاق صراح الباقين لتكتب لهم صفحة منيرة في قلوب الليبيين وتاريخ ليبيا / وعدد الباقين 405 تقريبا / .
خامسا – نعلن ونأكد على أننا لن نتخلى عن دماء شهدائنا الابرار الذين قتلوا في مذبحة ابوسليم وقبلها وبعدها وان دماءهم في اعناقنا حتى تسوى قضيتهم ونأخذ بحقهم عدلا وقصاصا من الجناة باذن الله .
سادسا – ان الجماعة تقف موقف الولاه والنصرة لكل المسلمين في الارض ولاكن عملها الاصلي وشغلها الشاغل هي ليبيا الاسلام .
سابعا – لم تنظم الجماعة في يوم ما لتنظيم القاعدة واسلوب الجماعة وتكتيكها يختلف كثيرا عن القاعدة وطريقتها في العمل .
ثامنا – نعلن وقوفنا وتعاوننا مع كل من يسعى لاصلاح البلاد والعباد شرط الا يكون مراوغا مغرضا اومخالفا شرعا .
تاسعا – نحث اخواننا المجاهدين وكل الشرفاء والمناضلين من ابناء ليبيا الحبيبة بذل اقصى الجهد لانقاض البلاد من الطغمة الفاسدة التي اوصلت ليبيا الى هذا الدرك المخزي .
عاشرا – يوجد الان حراك سياسي غامض وتململ واضح في اليلاد نتج عن صراعات على السلطة من داخل افراد النظام وعائلته وتداعي قوى خارجية وتنافسها على خيرات البلاد فيجب على الاخوة وكل الشرفاء من ابناء الوطن التنبه لذلك واخذ زمام المبادرة على كل الاصعدة كي لا نفاجئ بأي تغيرات دراماتيكية تحدث فجأة - .
وأخيرا – ننعي مقتل اثنين من ابطالنا واخواننا وهما الاخ جمال / عطية الله ابوعبدالرحمن/ من مدينة مصراتة .والاخ رياض . الارقم .ابورفيدة / من مدينة طرابلس . قتلا في الاشهر الاخيرة بأرض الرباط والجهاد وكان الاثنين من طلبة العلم . نحسبهم عند الله شهداء ولانزكي على الله احدا .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعض أعضاء الجماعة الاسلامة المقاتلة في الخارج
الجمعة 27ذي الحجة1431هـ
3-12-2010م



previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home