Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

السبت 7 أغسطس 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسالة مفتوحة إلى السيد جمعة القماطي

تحية طيبة وبعد،

طالعت بإستغراب شديد ما نشره عميل المخابرات الليبية محمد قدري الخوجة في كتاباته بعنوان "العقيد خليفة حفتر كما يراه المقريف" في الحلقة الثانية ما يفيد بأن"التقرير السري" الذي استند إليه فى مقالته كان قد تحصل عليه من قبل جمعة القماطي "الذي أرسله لي (آي للخوجة) بالبريد المسجل، بالإضافة إلى العديد من المعلومات الهاتفية أو عن طريق البريد الإلكتروني". وأضاف الخوجة في كتاباته "أن الوثائق جميعها محفوظة ومسجلة فلا مجال لأي إدعاء أخر"! وقد توقعت بأن السيد القماطي سينشر تكذيباً أو توضيحاً حول إدعاءات الخوجة حيث سبق للسيد القماطي أن عجل بنشر تكذيب لما سبق أن أتهمه به أحد المعارضين بإستلام أموال من ابن العقيد "سيف". لكن السيد القماطي حتى الان لم يرد على هذه الاتهامات والتزم الصمت هذه المرة.

ونظر لان الادعاء الذي نشره المدعو الخوجة اذا كان صحيح فإنه يلقي بعلامة إستفهام كبيرة حول مصداقية السيد جمعة القماطي وأمانته ونزاهته الوطنية. وبإعتباري أحد المواطنيين المقيمين بالمهجر الذين ينظرون إلى السيد القماطي بنوع من الإحترام والجدية رأيت من واجبي أن أبعث إليه بهذه الرسالة وأن أقول له فيها أن سمعته الآن علي المحك، وأنه لا يستطيع أن يستمر في صمته.. فالصمت هنا ليس في صالحه!

إن السيد جمعة القماطي هو الأن أمام خيارين لا ثالث لهما.. فإما أن يكون ما أدعاه الخوجة كذِباً (وهو ما أتمناه شخصياً!) وفي هذه الحالة على السيد جمعة القماطي أن ينكر على الخوجة إدعاءاته علانية وأمام الملأ، وأن يتحدى الخوجة أن يبرز ما يدعي أنه لديه من أدلة وإثباتات. أما إذا كان ما إدعاه الخوجة صحيحاً (لا قدر الله) فيكون السيد جمعة القماطي مُطالباً أن يُقدم إعتذاراً علنياً وعاماً لكل المعارضين عن فعلته وكذلك إلي الجهة صاحبة التقرير السري المسرب (جبهة الإنقاذ) وأن يبين الجهة الذي حصل منه علي هذا التقرير، وأن يبين المعلومات الخاصة الأخرى التى يدعى عميل المخابرات الليبية الخوجة أنه قد زوده بها عن طريق الهواتف أو البريد الإلكتروني.

والسلام عليكم

مواطن ليبي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home