Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الثلاثاء 6 اكتوبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

حتى أنت يا مجريسي!

أخي المجريسي,كنت أحد أشد المعجبين بكتاباتك,لدرجة أني كنت لاأكتفي بقراءتها عبر شاشة الكومبيوتر بل أقوم بطباعتتها والاحتفاظ بها ضمن أهم مقتنياتي الثمينة.ولكن مقالتك الاخيرة "مجزرة بني قريضة"جعلتني أشعر ليس فقط بالغثيان بل بالاشفاق عليك,فكيف يتحول إنسان بكل هذا التنور والوعي والموضوعية فجأة الي حاوي وفهلوي .
قل لي بربك كيف تسنى لك وأنت الانسان الثوري ان ترفض رواية إبن إسحاق التي تروي فضائع المجزرة وتقبل روايات لاتقل عنها فضاعة ووحشية ,لولا لم يكن الخوف والجبن من الله قد شل كل تفكيرك,فصببت جام غضبك على الراوي المسكين والذي لم يفعل سوى ان نقل لكم ماوصل إليه من هدي نبيه.على طرقة" مسكوا البردعة و تركوا الحمار".
إقرأ مايقول الرحمة المهداة:
"إذ يوحي ربك إلى الملائكة أني معكم فثبتوا الذين آمنوا سألقي في قلوب الذين كفروا الرعب فاضربوا فوق الأعناق واضربوا منهم كل بنان "
قال المفسرون:

والشئ الثاني الذي لم نألفه منك هو تبريرك لتصرفات النبي ,بأن ما قام به كان متعارفا عليه في ذلك الوقت. فهل جاء الانبياء ليقروا الناس على إفعالهم وإن كانت مخطئة؟
أما قاصمة الظهر فهي سردك لتاريخ أوروبا في العصور الماضية,وتهييج العواطف على طريقة مثقفي قناة الجزيرة, متجاهلا كل الانجازات الاخلاقية التي قدمها الانسان الغربي للبشرية , وعلى رأسها الوثيقة العالمية لحقوق الانسان ,التي حرمت أكبر جريمة في تاريخ الانسان وهي الاسترقاق "ولو نظريا" وهو ماعجز عنه نبيك "ربما لأن ذلك كان متعارفا عليه في ذلك الزمان" .
أرجو لك عودة سريعة الي شخصيتك التي عهدناها عنك ولاتخيب فيك رجاءنا, وأسال الله لك الهداية.

الحيران


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home