Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الثلاثاء 6 اكتوبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

رداً على الدكتور شعبان الادرسي فى مقالة له بعنوان :
نسب الفواتير لأهل البيت

يخرج علينا بعض الناس بأمور يثير بها الفتنة، ويخالف بها الحقائق، ويغالط الوقائع، ومن تلك الترهات الطعن في بني أمية ملوك الإسلام العظام وسبهم عن بكرة أبيهم ولعنهم واختلاق الأحاديث والأقوال الشنيعة فيهم، ورميهم بكل قبيحة ورذيلة وهذا مسلك الروافض لعنة الله عليهم . وقبح الله وجوههم.في النيل من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم .

لقد أثنى سلف الأمة على معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه ثناء يتبين منه أنهمن جملة الصحابة الذين لهم قدرهم ومنزلتهم كباقي الصحابة الكرام .
قال الإمام أحمد :" إذا رأيت الرجل يذكر أحداً من أصحاب رسول الله – صلى الله عليه وسلم – بسوء فاتهمه على الإسلام " أنظر: شرح أصول الاعتقاد للالكائي 7/1252، الصارم المسلول 3/ 1058.
وقال عبد الله بن المبارك رحمه الله : معاوية عندنا محنة ، فمن رأيناه ينظر إليه شزراً اتهمناه على القوم ، يعني الصحابة . أخرجه ابن كثير في " البداية والنهاية " (8/139)

ومن هولاء الطاعنين الدكتور شعبان الأدرسي فقد بدء بالطعن والكذب على بني أمية رضوان الله عليهم . فى مقاله الذى كتبه في موقع دنيا الوطن / دنيا الرأي
http://pulpit.alwatanvoice.com/content-175758.html

أقول وبالله التوفيق للدكتور شعبان الأدرسي إنك سلكت مسلك الروافض أعداء الإسلام ومبغضي الصحابة رضي الله عنهم . فمناقب بني أمية كثيرة ويصعب عليك حصرها يادكتور شعبان الأدرسي. فأتقي الله في نفسك وكف عن اللمز والغمز وطعنك فى معاوية الصحابي الجليل رضي الله عنه وأرضاه .

من مناقب الصحابي الجليل معاوية إبن أبي سفيان والدى أنت بدئت طعنك فيه بقولك {{عندما تولي بنو امية زمام الأمور في بلاد العرب ونكلوا ببني هاشم}}١ .

روى الترمذي في فضائل معاوية أنّه لما تولى أمر الناس كانت نفوسهم لا تزال مشتعلة عليه ، فقالوا كيف يتولى معاوية و في الناس من هو خير مثل الحسن و الحسين . قال عمير: و هو أحد الصحابة : لا تذكروه إلا بخير فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : اللهم اجعله هادياً مهدياً و اهد به . رواه الإمام أحمد في المسند (4/216) و صححه الألباني في صحيح سنن الترمذي (3/236) . .

ومن مناقبه رضي الله عنه وأرضاه وغفر لنا وللموحدين من المسلمين عن أم حرام بنت ملحان قالت: نام النبي صلى الله عليه وسلم يوماً قريباً مني، ثم استيقظ يبتسم، فقلت: ما أضحكك؟ قال: «أناس من أمتي عرضوا عليّ يركبون هذا البحر الأخضر كالملوك على الأسرة». قالت: فادع الله أن يجعلني منهم. فدعا لها، ثم نام الثانية، ففعل مثلها، فقالت قولها، فأجابها مثلها، فقالت: ادع الله أن يجعلني منهم، فقال: «أنت من الأولين» .

هذا الحديث منقبة لمعاوية رضي الله عنه إذا عرفت أنه أول من غزا البحر وهذا الجيش الذي تبسم الرسول صلى الله عليه وسلم له رضى بما يصنع..كان معاوية من سيره وقاده .

سئل ابن عباس رضي الله عنه حبر الأمة وترجمان القرآن عن معاوية رضي الله عنه لما رأوه يوتر بواحدة..كأنهم أنكروا ذلك..فقال ابن عباس :إنه فقيه .

فشهد له بالفقه..وهي شهادة نفيسة إذا صدرت من رجل كابن عباس..
قال ابن حجر :" هذه شهادة من حبر الأمة بفضله "
ويشهد لفضل بني أمية على العموم، قول الله تعالى (ولينصرن الله من ينصره إن الله لقوي عزيز الذين إن مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر ولله عاقبة الأمور)، فالله قد مكن لبني أمية في الأرض، وبدّل خوفهم أمنا، ونصرهم في جهادهم، حتى فتحوا مشارق الأرض ومغاربها، من »كاشغر« على حدود الصين في الشرق، إلى الأندلس وجنوب فرنسا في الغرب، ومن بحر قزوين في الشمال، إلى المحيط الهندي في الجنوب. فهل بعد هذا النصر نصر؟! وهل بعد هذا التمكين تمكين؟

قال شيخ الإسلام ابن تيمية في (منهاج السنةـ 347/8ـ239): «وبنو أمية كان الإسلام وشرائعه في زمنهم أظهر وأوسع مما كان بعدهم.
وفي الصحيحين عن جابر بن سمرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «لا يزال الأمر عزيزا إلى اثني عشر خليفة كلهم من قريش»،

قال ابن عمر – رضي الله عنه :" ما رأيت بعد رسول الله – صلى الله عليه وسلم – أسود من معاوية! قيل : ولا عمر ؟! قال : كان عمر خيراً منه وكان هو أسود من عمر "
وقوله أسود أي من السيادة..فهذه شهادة من أحد علماء الصحابة الكبار وهو ابن عمر رضي الله عنهما
وقال قبيصة بن جابر قال صحبت معاوية فما رأيت رجلاً أثقل حلماً، ولا أبطل جهلاً، ولا أبعد أناةً منه

وقال سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه: ما رأيت أحداً بعد عثمان أقضى بحق من صاحب هذا الباب ـ يعني معاوية

وكان الأعمش -تابعي جليل-يفضل معاوية على عمر بن عبد العزيز في العدل..

ولما سئل عبد الله بن المبارك-تابعي جليل كبير-أيهاما أفضل معاوية أم عمر بن عبد العزيز ..قال :للغبار الذي في أنف معاوية في معركة شهدها مع رسول الله خير من عمر بن عبد العزيز..

فالدكتور شعبـان هداه الله ورده إلي دينه ردا جميلا. قد زكى الصوفية جملة وتفصيلا وجعلهم من بيت النبوة ولم يذكر لنا من خلال تزكيته التى جاء بها مصادره الموثوقة ومن أين أعتمد على كلامه ؟

يادكتور شعبان الباحث الإيطالي هنريكو دي اغسطيني في كتابه سكان ليبيا الذي ترجمه الدكتور خليفة التليسي استنادا للوثائق التركية في القرن التاسع عشر .
إذا كان هذا سندك أقول لك هذا سند باطل ولايعتد به من عدة أوجه
أولا من هو هنريكو دي أغسطيني حتى تحتج بقوله ؟ وهل هو ثقة ؟
ثانيا. خليفة التليسي عدالته ساقطة ولاتصح . مع العلم ليس له الإ الترجمة من هذا الكتاب.
ثالثا إن كنت صادقا فى دفاعك عن الصوفية لماذا لا تسرد للقاري الكريم شركيات وبدع الصوفية عندنا في ليبيا من كتب سيدك عبدالسلام الأسمر أو من سلك مسلك الصوفية وأتبع مشايخها ونشهد الله الذي لا إله الإ هو إننا براء مما عليه الصوفية

وسيدك عبدالسلام الأسمر يادكتور شعـبان الأدرسي له قصيدة أقتبست لك منها هذا الأبيات
موجود في آخر كتاب "الوصية الكبرى
أنا القطب الغوث السلطان ،، ولي مشهور ظاهر
أنا أولاني الفرد الرحمن ،، عن كل بادى وحاضر
.....
عندى علوم الخضر ولقمان ،، أنا محل الأشاير
عند نومي شفت الرحمن ،، جبريل بحذايا حاضر
فقال لي ياذا السلطان ،، حاكم وخبير شاهر
........
لو حضرت للحلاج فلان ،، نحميه ويعود شاكر
زوروا ضريحي بعد ان ندفان ،، لأني حي حاضر
ماذا بعد ذلك من الكفر يا صوفية؟

لقد قرأت كتاب الانوار السنية لعبدالسلام الاسمر ولو صح نسب الكتاب لصاحبه فهو يدعي انه كليم الله فهو زنديق والعياذ بالله
فالدكتور شعبان هده الله في مقاله المذكور أنفا لم يرد به الإ الطعن في الصحابي الجليل معاوية إبن أبي سفيان رضي الله عنه وبني أمية .

وهذا ذأب الروافض ومن كان على شاكلتهم أخزاهم الله وأذلهم في سبهم وشتمهم لصحابة خير الخلق صلى الله عليه وسلم

وإتباعك لهذا المسلك من مسلك سيدك لايعد بعيدا عن الشيخ الميرغني محمد عثمان شيخ الطريقة الختمية " أن الله كلمه وقال له: أنت تذكرة لعبادي ، ومن أراد الوصول إلىَّ فليتخذك سبيلا ، وأن من أحبك وتعلق بك هو الذي خلد في رحمتي ، ومن أبغضك وتباعد عنك فهو الظالم المعدود له العذاب الأليم ، وهذا في كتاب الطريقة الختمية بعنوان (الهبات المقتبسة – تأليف محمد عثمان) ص 76

وإن أردت المزيد من الإطلاع على شركيات الصوفية وبدعهم وضلالاتهم فأقرا كتاب الوصية الكبرى للشيخ سيدي عبد السلام الأسمر.
وكذلك كتاب القطب الأنور عبد السلام الأسمر: للمؤلف أحمد القطعاني وغيرها من الكتب الصوفية المليئة بالشرك والضلال والعياذ بالله . وكن منصفا يادكتور شـعبان الأدرسي وتذكر قول الله عز وجل
(لايجرمنكم شنئان قوم على ان لاتعدلوا اعدلوا هواقرب للتقوى

أما نحن يادكتور شعبان الأدرسي نقول لك كما قال تعالى
" وَالَّذِينَ جَاؤُوا مِن بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلّاً لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ " (الحشر، 10)

اللهم إنا نشهدك أننا نترضى عن صاحب رسول الله معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه وأرضاه ونبرأ إليك ممن ينتقص من صحب رسول الله صلوات ربي وسلامه عليه ولاحول و لاقوة الا بالله

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كتبه الفقير إلي عفر ربه
الكاتب : علي البوسيفي
السبت 14 شوال 1430 هـ


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home