Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأربعاء 6 مايو 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة / رسـائل سريـعة



الى المدعو الليبي الكلب الخسيئس

قبل ان تتهجم على اسيدك ياكلب يا عميل يا منحط يجب ان تعرف على من تتكلم فلأخ ألأستاد المحترم عبدالحفيظ غوقة غنى على التعريف بوطنيته وحبه الى ليبيا التى انت لأتعرف عنها ولأ عن أهلها شى سوى انك تغرف من خيراته بمغرف الشياطين يا كلب فعبد الحفيظ غوقه يكفى بانه قضى أكثر من سنه فى سجون القدافى و ابن عمه المهندس طاهر غوقة قضى قرابة العشرين سنه سجن هو ألأخر و ألأستاد عبدالقادر غوقه ألأب الفاضل والكل وخاصة أهل بنغازى يعروفه جيدا وما قام به خاصة جهوده بلنسبة ألى ألكشافة الليبية وألأستاد رجب بلتمر أخيه من المعروفين فى محاربة الظلم و الظغيان الدى انا متاكد انت واحد منهم يا حقير كما انى متاكد انت دخيل على ليبيا ولست ليبى أصلى الله واحده يعلم ملتك العفنه أخيرا وحتى لأ أستهلك من وقتى أكثر من ماتستحق يا حمــار أعرف ألناس قبل ان تفتح خرأك ولعنة ألله عليك وعلى أشكالك يا معغن وان عدت عدنا والله لأينصر ألظالمين .

علي



الى د. جاب الله موسى حسن

انا متتبع لمعظم كتابات التي تتهجم بها علي النظام الحاكم كلنا ضد النظام لكن انت تستعمل في اسلوب تريد ان تختزل النظام في مدينة طرابلس والخلط بينها وبين النظام الحاكم ولامثلة كثرة ومنها قوللك طرابلس الرده طرابلس الخذلان الكثير علي هذا المنوال اعتقد انك شخص لا تستطيع اخفاء تقسيم البلاد شرق وغرب وان تظهر كل الحقد علي مدينة طرابلس اعتقد من المفروض فصل النظام عن مدينة طرابلس التي تكن لها كل كره وحقد من خلال كتاباتك ومحاولة الصاقها بالنظام مع العلم انه وحسب تفكيرك ان الذي ات بالنظام للسلطة وساعدة هوي مدينة بنغازي واهلها ومع هذا كله لااحد يقول مثل كلامك الذي يدل علي غباء وجهل وقصور في الفهم لذالك نرجوا من حظرتكم اعادة النظر ومحاولة فهم الامور وامعان النظر فيما تكتب انك تخدم في مخطاطات النظام الله اعلم من حيت تعلم او من حيت لاتعلم وشكرا .

الطرابلسي ولد ليبيا



نصيحة

الحمد لله رب العالمبن والصلاة ةالسلام على من بعثه الله هاديًا وناصحًا ومؤدباً محمدٍ صلى الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين . أما بعد فإني قد قرأت بعجالة ما سطره أحمدالسنوسي بشأن الأخ الفاضل كهلان الجبوري وهو أخ فاضل وله جولات في العلم الشرعي وعرفته متخلقا بخلق المصطفى صلى الله عليه وسلم . ولم أراه يحمل حقدا على احد فأقول أرجو من الأخ أحمد أن يكف على بث الفرقة والضغينة في صفوفنا وكفانا أننا في غربة تميت القلب ولولا الله سبحانه وتعالى ثم هذه المجالس الطيبة مع إخوة في الله في0 مركز البخاري يتناولون من أطايب الكلام من كلام المصطفى لماتت قلوبنا . فرجاء دعنا من كل ذلك ولاتثير الضغائن ونحن نحسن الظن بالجميع . والسلام عليكم .

أسامة قطيش



جمهور النجم الساحلي الهمجي يحرق سيارات ليبية

جمهور النجم الساحلي الهمجي يحرق سيارات ليبية بعد مباراة النجم الساحلي والاهلي طرابلس في سوسة
May 02, 2009
http://www.youtube.com/watch?v=Q1tmmC8GhaU&feature=related

اسماعيل



المعنى

كلما شعرت بأنى لمست الحقيقة ومدارك أزدادت أفقا وأن مافات قد مات كانت هى بكل شئ بكل ما أحتوت بذلك المسكون الذى أراد أن يكون المتحرك برغم السكون المجنون المغبون السالب المسلوب العنيد البليد, يرسم لنفسة تلك التقاطعات يحّملها أجمل تفاصيل الجمال جمال يحمل للآخر معناً يهتف مدويًا مناديًا فيهم بأنكم أنتم, نعم, أنتم, أنتم..وعود وعود حواريات صادقة فى مضامينها كذوبة خدوعة فى مراميها نبيلة حميمة فى نواصيها تضاربت الأنفس وأشتق الأمل السراب تلك الصحارى وبكل ما تنذره من موات يسجل لحظة بلحظة حالات السقوط تلك الحالات هى الموت الحقيقى هو المعنى الصحيح لتلك الكلمة الموت أما لحظة الغياب الأخيرة هى ليست لذلك الراحل عنا بل لحيرتنا.

سالم



لماذا نلوم البشر المجرمين السفاحين؟؟

اذا كان في قدرة الله أن يمنع حدوث مذبحة ابوسليم ولم يمنع حدوثها . وسمح جلالته بقتل الف ومئتين بريء يعبدونه ويقدسونه ، فلماذا نلوم البشر المجرمين السفاحين الذين لا يستطيعون القيام بأي عمل الا اذا اراد الله.
سؤالى الى الشيوخ الليبيين :
اذا الله كان باستطاعته منع الجريمة ولم يفعل ، فهو شريك فيها.
واذا كان لم يكن باستطاعته منعها فهو اذن ليس إلهًا.
فما رأيكم؟؟

الطهّار



شاهد عيان لاحداث المجزره لي أولاد ليبيا في تونس قصة

شاهد عيان 2009/5/4 : كنت نعالج في طفلي ستة اشهر بسوسة وبصدفة سمعت غادي بالمبارة قلت خل نحضرها وياشنك مشية وعلما أني مش مشجع للكورة عادة وبما أني غادي قلت لازم أنشجع بلادي لما دارو التوانسة قول في الشوط الاول اتنرفزت وقلت بنروح القيت الشرطة التونسية امصكرين الباب ع الجمهور الليبي وحاطين كلاب ع الجمهور اليبي فقط وبعد ماكملت المبارة بدأت الشرطة تضرب فالجمهور حتى طفل عمره سنة مسلمش من ضرب الشرطة ومن الضرب اصبح الجمهور يقفز من جدار طوله 3امتار ولي متخبي في الطبوات القديمةصور كل ماصار و الشرطة كيف ياخذو النقلات منهم باش ميصوروش الاحداث وكيفالشرطة ايقولو خل يطلعو هل جرذان وبعد مطلع الجمهور القو سياراتهم محروقه وفيها جوزاتهم وفلوسهم وزدو اتعرضوا لضرب من جمهورهم لدرجة اليبيين يطرقو في البيبان المنازل امتاع التوانسة ولي أمأجرين منهم اليبين أيقول راكم تطلعوا وروح لبلادكم فالفجر والمأساة اسر ليبية قرابة 500 عائلة جالسين فالمركز حتى المسنين لم يسلمو ا ثم مات الطفل وثلاتة ليبيين شفو الحقد هذا غير فايزين بالمبارة وكان خسرينها كيف دارولنا زي هتلر لما يحفر في حفر عميقة 5متر ويحرق في الناس ومن قبل ما تبدأ المبارة والشرطة التنزل فالمشجعين وتضرب فيهم مع مساعدة شعبهم عموما لازم يتعاقبو قانونيا والطفل لمات لازم تدخل منظمة اليونسيف لحماية الاطفال من هل المواقفو حتى الطليان لما فازو بكأس العالم من أرض ألمانيا محصلهمش زينا أخير أفوض أمرنا إلى الله أن الله بصير بالعباد .

شاهد عيان



تهنئة بمناسبة انتهاءالعام الدراسي2008-2009

تهنئة من القلب لكل معلم ومعلمة بمدرسة الجماهيرية بنيوكاسل على الجهود المبدولة من اجل تذليل الصعاب امام الطلبة لاداء امتحاناتهم ونخص بالذكر الاستاد عبدالسلام اقصيعة والاستاد على ابوبكر للدور المتميز الذي لعباه في ادارة المدرسة وتسييرها.

الدكتور عبدالقادر ميحاط
Dr A. Mihat



مجزرة تونسية ضد الجماهير الليبية

موقع قناة ام بي سي mbc.net: شهدت مباراة النجم الساحلي التونسي وأهلي طرابلس الليبي في لقاء العودة لدور الـ16 من بطولة دوري أبطال إفريقيا على ستاد سوسة، والتي انتهت لصالح أصحاب الأرض بهدفين نظيفين وتأهلهم إلى دوري المجموعات أحداثا مؤسفة. عقب نهاية اللقاء قامت مجزرة تونسية ضد الجماهير الليبية التي حرصت على التواجد في اللقاء لمؤازرة فريقها، وكعادة المشجعين دائما ما يكونوا حريصين على مؤازرة أنديتهم، إلا أنهم فوجؤوا بعد نهاية اللقاء بأحداث عنف ضدهم، ما أدى إلى سقوط عديد من الضحايا جراء هذا الهجوم العشوائي من الجماهير التونسية. وذكرت صحيفة "الشمس" الليبية الصادرة يوم الأحد، أنه على الرغم من فوز النجم الساحلي باللقاء وتأهله لدوري المجموعات، فإن جمهوره تعرض بالضرب للجماهير الليبية للحد الذي سالت معه دماء كثير من مشجعي أهلي طرابلس.. وقد قام لاعبو أهلي طرابلس بالإسعافات الأولية لبعض أفراد الجمهور عقب اللقاء داخل المستطيل الأخضر، رافضين التفكير في الهزيمة، وذلك في إطار العلاقة الطيبة التي تربط اللاعبين بجماهيرهم. لم يتوقف الاعتداء التونسي عند الضرب، لكنه امتد إلى قيام الجماهير بإحراق السيارات الخاصة بمسؤولي وجماهير أهلي طرابلس حتى خرج الدخان الأسود وملأ سماء سوسة التونسية، بينما ينبئ بحدوث أزمة بين الناديين واتحاد البلدين. وتعقيبًا على هذه الأحداث، قال الموقع الرسمي للنادي الليبي: "إن ما حدث في سوسة لم يرق لمستوى معاملة البشر لبعض، فلم يسلم لاعب أو إعلامي أو مشجع من السب والضرب". وأشار الموقع الليبي إلى أن رجال الشرطة التونسية أغفلوا حماية الجماهير الليبية وتجاهلوا أمرهم، بل وشاركت الجماهير التونسية في الاعتداء عليهم". وتساءل الموقع: "هل هذا مسموح به في قانون كرة القدم؟ أم أنه واجب الضيافة وحفاوة الاستقبال؟ أم أن الكرة في سوسة لها أساليب خاصة خارجة عن مفهومها الحقيقي؟". وفي النهاية، من المتوقع أن يتقدم مسؤولو أهلي طرابلس الليبي بمذكرة احتجاجية إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال تلك الأزمة والمجزرة التي شهدتها سوسة.
شاهد جانب من المجزرة على الرابط التالي :
http://www.youtube.com/watch?v=I4Q1z_Zv6ag

مواطن ليبي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home