Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

السبت 6 مارس 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

ردا على مقالة بعنوان
(ان كان نصْر الاسلام عنصرية فانا اول العنصريين )
للمدعي عبدالله بن عبدالله

بئس الفكر و النهج الذي تتبع .. ويبدو اني سأصر على تسمية الجاهل بن الجاهل لك لما فيك من خبث و عنصرية مفضوحة ونهجن في التزوير لا يكون في المسلم يا من تدعي انك عنصري لأجل الإسلام ..

كما قلت سابقاً ان الله و رسوله و المسلمين بريئون منه ومن عنصريته التي فاحت وقد عنون مقالته بـ انا المحمودي

و وأحب ان أ أكد في هذه المقالة بانه لا وجود للعنصرية في الاسلام ولا هي نهج يتبع للدفاع عنه ..

لانها ببساطه يا استاذ جاهل بن جاهل انها تنم عن قلب اسود و فكر مظلم وأفعال قوم جهنم و بئس المصير .. فالعنصرية كره لخلق الله وتعالي عليهم لمجرد حب الذات المملوء بالوهم و الخيال .. ولهذا نجد عند اليهود تلك العنصريه لما يعتقدون انهم شعب الله المختار وخير الاجناس وقد اتبعهم في هذا النهج كل اصحاب افكار القومية من جميع الاجناس فكانت الحروب في اوروبا وعندما الاوروبيين وعو و فقهو ان العنصرية و غطائها القومية ماهي الا دمار و خراب قامو بتصديرها لاوطاننا وبهذا نجد القوميين العرب سادة الجهل المتقع في عصرنا هذا هم سبب الخراب و دمار بلداننا الحبيبة وسببت من الفتن و البغض بين المسلمين ما كان ويكون وسيكون الى امد يعلمه الله وحده سبحانه وتعالى .

بهذا السرد البسيط أحببت أن أوضح للاخوة القراء و للجاهل ما معنى العنصرية التي يتشدق بها ويستتر في رده علي بأنه عنصري لأجل الاسلام .. لو كنت تعمل بما جاء في دين الله وسيرة نبيه المرسل رحمة للعالمين صلى الله عليه وسلم لكان نهجك وفكرك يختلف عما أفصحت عليه في مقالك المسمى بأنا المحمودي ..

انظر إلى سيرة المصطفى في كفار ثقيف يوم ان دهب اليهم يدعوهم الى الاسلام وقد عاملوه بأذى كبير وقد كان في استطاعته بدعوى منه ان يطبق الله سبحانه وتعالى استجابة لرسوله الجبلين عليهم ولكن كان ذا رحمة يعمل بنهج الاسلام الذي هو رسالة نور و دعوة لما فيه صلاح للبشر وخيرهم وهذا مثال بسيط من سيل جارف لامثلة لنا في نبي الرحمة قدوة حسنه نتبعه و ننتهج نهجه مع الخليقة ندعو بالتي هي حسنة و كاننا مع اعدائنا احبه واهل فبصلاح ابناء وطننا خير لنا ونفع كثير لا ان ننتهج العنصريه التي تنتهجها ولا القول الذي لا يمت للإسلام من قريب ولا بعيد للرد على فلان ولا علان و وصف شخص لا يزال يشهد بالله و رسوله بأنه كافر وملحد ولا أن ندخل الأجناس و الأعراق واخذ الكل بالبعض كما تنتهج في أسلوبك الدنيء ..

فاليوم وفي هذا العصر الكلمة فيه يحسب لها الف حساب ولها من التاثير ما يوجب على قائلها ان يكون ذا حجه وبرهان وذا فهم وفكر مستنير للتعامل مع الامور بكل حذر و فطنه ليصل الى الفائدة المرجوة لا الى نشر العنصرية و تحريك النعرات العرقية و الطائفية بالسب و الشتم و الغمز و الخبث في القول كما تفعل .

ويبدو ايها الاخوة ان الجاهل هذا لا يزال في غياهب جهله ومستمر في خبثه و نهجه العنصري ويحاول تبريره باسلوب الالتفاف على ما ردت عليه به في مقالي السابق .. لنلاحظ التالي فيما كتبه الجاهل بن الجاهل ..

اقتباس عن الجاهل المدعي عبدالله بن عبدالله

(( وقال ان البربر هم من بنوا المدن ، واننى اختلقت قصة الصلح بينهم وبين الرومان، وطالبنى بالدليل .))

لنلاحظ الجزء الاول من هذا الاتقباس الي ادعلى اني قلت ان البربر هم من بنو المدن .. سبحان الله من اين جاء بهذه العباره من مقالتي السابقة لا اعلم ويمكن للجميع ان يعود لها لتبين كيف يقوم بتنسيق اقتباسات من كتاباتي وعلى حسب هواه وكيفما اراد .. فهو يحاول ان يقول باني قلت ان المدن التي بنيت في شمال افريقيا بناها الامازيغ فقط فهذا واضح في عبارته التي قال فيها هم من بنوا المدن .. فبئس الجاهل و المحرف يا من تدعي نصرة الاسلام .. تحرف الاقوال كما تشاء وتتبع الكدب و التزوير وتتستر بالاسلام .. فانا لم اقل هذه العبارة بتاتاً وكيف اقولها وقد سكن شمال افريقيا من الام الاخرى بجواء الامازيغ وعمروها ..

والعبارة التانية من الاقتباس ( وانني اختلقت قصة الصلح بينهم وبين الروم وطالبني بالدليل ) .. نعم فقد غيرت فيها وعلى هواك حينما تقول (الصغير والاصغر ، فلولا الاسلام لكانا هم وأبائهم اليوم فى كهوف الجبال يعيشون ، ومن ساحل البحر الليبي محرومون فقد وقع ابائهم الاولين اتفاقا مع الرمان اسيادهم بان ينسحبوا الى الجبال والكهوف ليعيشوا فيها واسيادهم الرمان يتمتعون بالساحل الجميل ، حتى جاء المسلمون ، وحرروهم وانزلوهم منازل تليق بالبشر ، فقد علموهم كيف يركعون لخالقهم بدل الركوع للغيره )

نستنتج من قوله الاتي :-

1- ان الامازيغ يسكنون الجبال و الكهوف .

2- محرومون من ساحل البحر .

3- وقعوا اتفاقية مع الروم بان يسن الامازيغ الجبال و الكهوف و الروم الساحل الليبي الجميل أي بمعنى ان الروم منتصرين و الامازيغ مهزومين واتفقو على ما سبق ذكره .

4- جاء المسلمين وانزلوهم منازل تليق بالبشر .

5- استشهد في مقالته التانية بان مصدره ابن عذاري وهذا نصه :-

(( ( قال الاشبيلي في مسالكه )إن البربر حين دخلوا المغرب وجدوا الإفرنج قد سبقوهم إليه فأخلوهم حتى اصطلحوا على أن يسكن البربر الجبال وتسكن الإفرنج الاوطئة فبنوا المدائن بها. )) .

نرد عليه كا التالي :-

1- ان الامازيغ تاريخيا وبالادله سكنو شمال افريقيا من ساحلة الى عمق صحرائه بتنوع تضاريسه سهول او جبال او هضاب فبعهد فتح طرابلس مثلا اتجه المسلمين الى صبراته حسب المرويات العربية للفتح وقد استنجد اهلها بنفوسه قبله تقطن جبل نفوسه لان صبراته كانت مدينة نفوسه وعاصمتها على الساحل ويمكنكم الرجول لابن خلدون وغيره وستجدون هذا الدليل وهناك الكثير الكثير .

2- الساحل الذي يزعم انه محرومون منه كانت فيه مدن مثل صبراته التي تعود لقبيلة نفوسه كما بينا سابقا فعجبي اين هذا الحرمان الذي يدعيه .

3- اتفاقية لم نسمع بها الا في المرويات العربية وهيا تتصل دائما بنسب الامازيغ الى اصول عربية وانهم يسكنون فلسطين و هاجروها ودخلو شمال افريقيا تلك المرويات التي لا اساس لها من الصحه ولا وجود لها تاريخيا فلا وجود ذكر لها لدى المصريين القدماء التي عبرها الامازيغ مهاجرين ولا يوجد لها ذكر في فلسطين ولا وجود أي دليل تاريخي يؤكد هذا الادعاء وقد نقض هذه المرويات كبار المؤلفين كابن حزم و ابن خلدون ولكن يتم ذكرها دائما في كتب العرب وليست هذه الرواية فقط بل تنوعت وتشكلت حسب الاهواء و حسب نزعة كاتبها .ولكن المقارن بين نصك الذي تفوهت به انت وبين نص ابن عذاري سيلاحظ مدى خبتك بوصف ان الروم اسياد الامازيغ وانهم راضخون لهم جميعا وهم الذين اجلو الامازيغ للجبال بالاتفاق معهم ولم تسرد لنا النص لابن عذاري الذي يقول صراحة ان البربر عند دخولهم المغرب وجدو الفرنج قد سبوهم اليه فاخلوهم حتى اصطلحوا ..

فمن اللي اخلى من يا استاذ جاهل بن الجاهل ؟ اليست عنصريتك التي تجعلك تحرف وتكدب و تزور ! .

4- ان الرواية العربية و المتداولة في كتب التاريخ تتضارب مع التاريخ نفسه .. ومع من استشهد بها وهو الجاهل بن الجاهل واليكم كيف كان ذلك ..

تاريخيا ومثبت عليما ان الامازيغ سكان شمال افريقيا الاصليين منذ الازمان القديمه ويزيد اثباتا تحليل DNA الذي يبين انهم من سلالة افريقية وهذا موطنهم .. وقد سكن معهم الفنيقيين المهاجرين وايضا الاغريق وهذا كله في الالف الاولى قبل الميلاد ولا يوجد شيء اسمه الروم ولا هم يحزنون في شمال افريقيا وتاريخ دخلوهم لشمال افريقيا معلوم بعد ان دمروا قرطاج فاين هذه الرواية التي يستشهد بها هذا المدعي من التاريخ نفسه .. فان حال هذا المدعي الذي يعرف ان هذه المرويات كدب في كدب وقد فندت من كتاب عرب كبار لا تساوي شيء ولكن جيده وتساهم فيما يريد له من بث نعرات العنصريه المفضوحه والتي تتاجج في قلبه الاسود المستتر بالاسلام وبكما نقولها بالليبي ( ما بعد الاسلام من الشكالات اللي زيكم ) .

5- يقول ان الاسلام جاء واسكنهم منازل تليق بالبشر .. نعم الاسلام وليس البشر من امثالك الذين لو تركو في الارض لعاثو فيها فسادا كاجدادك ولنا في تاريخ ابن خلدون وغيره الكثير الكثير ما يفصح عن تلك الحمجيه التي لم يستطع الاسلام نزعها من امثالك العنصريين ..

6- استشهادك يا مدعي بابن عذاري كببغاء يعيد نفس القول الذي يقال له وكا ابن عذاري الذي يعيد قول الاشيبيلي في المسالك الذي حرف ما جاء في قول الذي قبله وهكذا حتى اصبحت لدينا مرويات بعدد شعر ثور هائج مثلك فلا نفع منها ولا فائدة مرجوة .

عوده للرد على الجاهل في بقية مهاتراته :-

اقتباس عن الجاهل ..

((اقول: لم اقل ان البربر لم يسكنوا المدن ولكن قلت انهم اتفقوا مع الرمان قبل الاسلام على ان يسكنو الكهوف والرمان يسكنوا الساحل ، والمسلمون هم من حررهم من ذلك ))

هنا ينفي كا كان صرح به من قبل ويحاول ان يلتف على قوله ويبرر ولكن هيهات فقد فضح امرد وبان المستور يا مستر جاهل من الجاهل .. دائما نعراتكم العنصريه تفوح وتحاولون التعالي على البشر و تحاولون التقليل منهم وجعل انفسكم كاليهود شعب الله المختار .. وكما ذكرت سابقا ووضحت فلا احتاج هنا للرد على تزوير هذا المدعي .

اقتباس عن الجاهل ..

((فقولى: المسلمون وليس العرب خير دليل على اننى لست عنصريا كما رامنى بها السيدالمحترم. اما سند القصة فقد ذكرها ابن عذارى المراكشى وغيره ، وخير دليل على صدق قولهم ان جُلّ البربر الان بقطنون المناطق الجبلية. ))

لا فانت تحاول التستر وهذا واضح و العنصريه و الفكر الدوني واضح و يتجلى بوضوح فيما تبثه من اقوال مزوره فكيف تثب صحة اقوالك بان تقول خير دليل على اقوال ابن عذاري و غيرهم ان جل البربر الان يقطنون المناطق الجبلية .. انه كدب و تزوير مفضوح يا مستر جاهل .. ان من تقول عليهم اليوم يسكنون الجبال هم من حافظوا على لغتهم من بطش العنصريين الحمج الذين دخلو شمال افريقيا في منتصف القرن الخامس الهجري بدعوى من الشيعة الفاطيمية لضرب السنه الامازيغية و التي احياها المعز ابن باديس الصنهاجي فخير دليل ما فعله اجدادك الهمج الشيعة ببعض بطون هواره والتي ذكرها ابن خلدون بان عربوها بالغصب و القهر و الاستعباد وحولوها الى نمط عيشهم كبدو وهواره مثل مسراته (مصراته ) و رفله و مسلاته و زليتن و ورشفانه و جنزور و غيرها الكتير الكتير ممن استعربو لانهم في المناطق الساحلية وقد عانو الويل من الهمج و عنصريتهم ومثال لعنصريه البدوي في ليبيا للامازيغ التجار و الحضر ما ذكره اسماعلي كمالي في كتابه سكان طرابلس الغرب فيما يقال عن تجار هواره بانهم يبيعون الدحي (البيض ) بالحاره (اربع بيضاه تقال عنها حاره )

وهذا من النضره البدويه العنصريه ضد من هو امازيغي تاجر او من الحضر و المزارعين .. ولمن اراد ان يرجع لابن خلدون ليرى الكثير الكثير وكيف تم اغتصاب اراضي الامازيغ من الهمج بني هلال و بني سليم بدعوى نصرة الشيعه واغتصاب ملك المعز ابن باديس ..

ارض يسكنها قوم منذ الازل قياتي قوم ويستعبدونهم ويخربون لهم ارزاقهم ويقولون لك انهم مسلون ويتفاخرون باسلامهم سبحان الله .

والدارس لمواطن الامازيغ سيجد ان من كان بقرب العرب استعربوا والان يقولون انهم عرب ولكن انسابهم واسماء قبائلهم امازيغية مئة بالمئة .. ومما يزيد ما يفضح امر المدعي و كدبه ان في ليبيا زواره على الساحل وهي مدينه جميله مثلها مثل صبراته و التي يذكر مورمول كاربنخال في كتابه ان سكانها من البربر وهمش على هذا القول علي فهمي خشيم في كتاب نصوص ليبيه بانهم من قبيلة الحرشا الهوارية والتي يزال اسم منطقه لغرب طرابلس تحمل اسمهم الى الان .. والمستعربون كثر في شمال افريقيا بعد ان ضاقو الويل لقرون عديده من دخول الهمج وقطاع الطرق الذي ما ان يحلو في ارض حتى يخربوها .. وهذا بعض من كثير الكثير الذي ببطون الكتب التي يستشهد بها هذا المدعي ولو لاحظنا ايضا منطقى القبايل في الجزائر نجدها على البحر وفي الجبال فمن غير تونس تصبح تلك المناطق جبالية ولو انها على الساحل الى ان تصل المغرب ( سلسلة جبال الاطلس )

اقتباس من الجاهل ..

((ثم ما العيب فى سكنة الجبال فقد نزل كلام الله على اشرف خلقه وهو فى كهف ،وكان قصدى ان البربر اجبروا على ذلك بعد هزمتهم من قبل الرومان ،ولولا المسلمون لحكم الرمان المغرب ولحرم البربر من الساحل الى يومنا هذا . ))

لا افهم كيف يفكر هذا الجاهل فهو يستشهد بقه تقول ان البربر هم من اجلو الروم عن بلاد المغرب و تركوهم على الساحل فقط وهنا يقول ان الروم من هزم البربر و جعلوهم في الجبال فهمونا يا بشر كيف يفهم هذا ؟

تركنا لك علم التاريخ والقراءة و الكتابه لتقول ماشئت فالجاهل لا خير فيه اذا كان وراء جهله عنصريه وكره لبني البشر .

اقتباس عن الجاهل ..

((بخصوص عادات الزواج عند بعض قبائل البربر قبل الاسلام ، فقد اشرت الى المصدر، فاسئلوهم ان كانوا صادقين وكان قصدى ان حكم الفرد كان موجود قبل الاسلام وان حكام البربر وحكامنا اليوم سواء . ))

وعجبي اذا كنت لا تعرف صدق من تستشهد به فلما تستشهد به اذا ؟ ام لانه كان على هواك ويخدم عنصريتك يا مستر جاهل ؟ ثم ما دخل حكام الزمن الغابر في حكام هذا الزمن لتستشهد بهم بنص لايمث بشيء فيما كنت تسرده في تلك المقاله .. غير انني افهم مقصدك وما كنت تربو اليه من محاولة تشويهم الامازيغ و تاريخهم وهذا ما نجده في قله الجهله الذين ينشرون هذه الاقويل وقد ردت عليك فيما قالو باقوال اهل العلم لا بترهاتك .. و حكام اليوم هم عرب فلماذا تستشهد بتاريخ الامازيغ .. اليس الافضل ان تاتنا بتاريخ العرب قبل الاسلام و حكامهم مادمت تتحدث بصفه عرقيه لا بصفه مسلمين ..

لقد كان قولك واضحا ومفهوم وليس هناك من داعي لتبرر لنا الان بعض انفضاح امرك يا مستر جاهل .

اقتباس عن سيد الجهال ..

((اما ان العرب قبل الاسلام فكانوا يطوفون بالبيت عراة ، فقد اطلقنا علي عصرهم بالعصر الجاهلى ، فهل لكم الشجاعة ابناء طارق بن زياد ان تقولوا ان ابائنا واجدادنا كانوا جهال قبل الاسلام ، وان الاسلام هو الذى اخرجكم الى النور. ))

عجبي والله بعد 1400 سنة من الاسلام ياتي هذا الغرب السفيه ويطالب المسلمين بان يعترفو باسلامهم .. سبحان الله فيما هم فيه غارقون من جهل وظلال .. يبدو انك تجهل كل شي عن الامازيغ و عن تاريخ بلادك .. بحث ان لم تقراء ما كتب ان تسمية تلك القبور القديمة التي تنتشر في ربوع شمال افريقيا من قبل الامازيغ بقبور الجهلاء .. أي انهم قبول القدماء الذين قبل الاسلام .. تبا لهذا العصر الذي اصبح فيه الاسلام لعبة في دي من كان ومن بني جلدة النبي الرحيم سبحان الله وتعالى فيما تقومون به من تستر بالاسلام ونفث سمومكم فيها .. لقد صدق فيكم قول رسول الله انكم كثيرو العدد يا مسلمين ولكن ايمانكم هش .

اقتباس عن الجاهل ..

((وعتابى على اخونا ادرار نـ فساطو انه كان اولى به ان ينتصر لرسول الله صلى الله عليه وسلم ، وليس للقبيلة والعشيرة ،فهجومك علىّ لن تجنى منه نفعا ))

اني لا اتهجم على نكره مثلك ولكن ابين مدى التزويرو مدى عنصرية المتحاملين امثالك يا ابناء ابي جهل .. فهل علمت لماذا سميتك الجاهل بن الجاهل .. انك كالمستكبر الجاهل الاكبر ابي جهل لعنة الله عليه .. تتستر بالاسلام وفيك جاهلية القرون الغابره ..

اقتباس عن الجاهل ..

((اما انتصارك لرسول الله ، سيرفعك اعلى المقامات . فالصغير سفه دينى ودينك ورسولى ورسولك ووضع يده فى يد عدوة الله هدى شيطان ، فما ظنك انى فاعل به ))

ان نصرة الرسول ليست بالعنصريه و الاسائه لاجناس خلقها الله وكرمها لمجرد انهم ليسو عرب يا ابن عم صاحب فكرة شعب الله المختار ... بال بالدعوة و الرد العلمي الذي يتلمس روح الاسلام لتبين انه رحمة للعالمين فالسباب الذي انتهجته انت ومحاولة لعب بالاعراق تنم عن جاهلية فيك وليس للاسلام منها في شيء .. واذا كنت تنتصر للاسلام كما تدعي فلماذا لم نسمع بك او بمثالك يقفون ضد السباب الذي ينتشر في ابناء ليبيا الا وهو سب الجلاله علنا وامام الناس و هذا منتشر بكره بين الشباب و الشابات سيئ الاخلاق وحتى الكبار وبل حتى بين رجال الامن الذي كان من المفترض ان يكونوا قدوه حسنه وحماة الدوله من المفاسد .. ام لانه على حسب قولكم اغلب سكان ليبيا عرب فلا يجون نبش مثل هذه الامور ولكن عليكم التهجم على الغير فقط وسب اعراقهم و اجناسهم .. ثم ان من تحاول ان تسبه وهو محمد مادي لم يثبت انه الحكيم ومقال المحمودي عن مادي لا يتعدى ان يكون الظن و الاثم و الشك في اسلام الغرب بدون دليل واحد ولو شبه دليله .. فخرجت لنا تسب و تشتم الامازيغ ولم نجدك تحارب العلمانيين و الملحدين العرب الذي يملؤون الانترنت بكل سفيه و دنيء للاوصاف ضد الاسلام .. عجبا عجبا كيف تفكرون سادة الجهل ..

نصيحة عودو الى خيامكم وسكناكم الصحراء افضل و اشرف لكم فالتحضر ليست سمتكم ولا الفكر المستنير الذي يرسم الدروب هو نهجكم .

ادرار نـ فساطو


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home