Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 6 يونيو 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

نرجسية البائسة وفاء البوعيسي

حين كتبت وفاء البوعيسي روايتها التي أثارت ضجة كبيرة، ليس لسمو عباراتها، ولا لجمال ألفاظها، ولا لحسن صياغتها، ولكن لأنها تضمنت انتقاصا لدين الأمة، وتمجيداً للنصرانية ليس فيه شىء من الموضوعية أو الإنصاف، نعم حين كتبت تلك الرواية الركيكة، رد عليها أحد الأخوة بكلام مفاده أن البوعيسي تعد العدة للسفر خارج البلاد حتى تنال ما ناله كل من طعن في الإسلام ظلما وعدوانا، أمثال نسرين البنغالية، ووفاء سلطان السورية، وها هو ما توقعه ذلك الكاتب يتحقق!. هاهي البوعيسي وقد هاجرت إلى هولندا، تكتب لنا، ممجدة لنفسها بطريقة مقززة، مطرية لذاتها بنرجسية نادرة, هاهي تتهم الآخرين بأنهم يعيشون في الظلام، وهى تعيش في نور ساطع نحلم نحن معشر البسطاء بالعيش فيه فقط!.
البوعيسي تعاني من شعور هائل بالنقص، ولا تري في تعويضه سوى بإطراء ذاتها بهذه الطريقة التي يمجها أصحاب الفطر السليمة، والعقول السوية.
تتهم الآخرين بالجبن، وهي تتلفع برداء سميك منه ، فلا أدري لم لا تكتب لنا عن إحراق المدن بكامل من فيها كما ورد في أصحاح يوشع، أو شق بطون الحوامل، وسحق الأطفال كما ورد في أصحاح هوسا؟ هذه كله وغيره كثير في الكتاب المقدس الذي مجدته لنا، وهذه أوامر الرب كما وردت في ذلك الكتاب، فهل تستطيع وفاء البوعيسي صاحبة الشجاعة النادرة أن تكتب في بعض الصحف المحلية الهولندية عن شعورها بالرعب والأشمئزاز مما ورد في الكتاب المقدس؟
لا أحسب ذلك سيقع، فشجاعتها الموهومة مخصصة فقط للهجوم على الإسلام والمسلمين كما يفعل ذلك السفيه الذي لا خلاق له، المدعو فوزي عبد الحميد العرفية وصمة عار مواقع الأنترنت.
وحتى أسلوبها يشبه أسلوبه، من حيث تضمنه لسخرية بمخالفيها، وضحك من رسائلهم-مثل هذا الكلام عندي مؤشر على وجود الشعور بالنقص الذي أشرت إليه-ولعله وهو يعاني وحدة قاتلة يؤنس وحدتها البائسة بالاقتران بها زوجا، فينطبق عليهما القول المعروف: وافق شن طبقة، غير أن التوافق هاهنا في حجم النرجسية، وقدر الغرور،وسخافة المنطق، ومهاجمة دين الأمة، وليس في الذكاء كما هو في حالة شن، وطبقة.
فهل يبدأ السفيه العرفية بأعداد العدة للسفر إلى هولندا، خاصة وأن لوزان التي ابتليت به، بدأت تستشعر العبء الثقيل الذي تتحمله من وراء إقامة هذا الشخص البليد الناكر للجميل؟
نصيحة لوجه الله أن تتوقف وفاء البوعيسى عن إرسال مثل هذه السخافات التي تزيد من الاضرار بها، ولا تضر بمخالفيها، وأن تعيد النظر في ظلمها وعدوانها على دين الأمة قبل أن تلاقي ربها، فلن ينفعها شيء مما تكتبه، وسوف يكون عليها حسرة وندامة.

أبو ضياء الدين
shehabadeen@yahoo.com


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home