Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الثلاثاء 6 يناير 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

الملك إدريس

بسم الله الرحمن الرحيم

و الصلاة والسلام علي اشرف المرسلين سيدنا ونبينا محمد وعلي آله وصحبه وبعد

السلام عليكم

تتبعت بإندهاش و آسى صولات وجولات المحمودى ومقالاته عن الملك إدريس رحمه الله و طيب ثراه و التي بلا شك انه قد افني الساعات الطوال بل ربما الايام في الاعداد لها و إنتقاء كلماتها و شعرت بان من واجبي ان انبهه الي بعض الاشياء فلكل تخصص متخصصوه و لكل مقام مقال. فالنجوم لا يكتب عنها ولا يصف مواقعها و اماكنها الا خبير في علم الفلك مسلح بما تستزمه المهنة من حسابات و مناظير لسبر اغوارها و معرفة مواصفاتها. فالملك إدريس رحمه االه نجم يعجز قصر نظرك و سطحية علمك عن رؤية حكمته وحنكته وبعد نظرة و كفي باستقلال ليبيا "الذي لولا كدحه و نضاله وإيمانه لما نالته لسنين طوال" شاهدا علي وطنيته و شجاعتة و حبه اللا مشروط لشعبه و وطنه.

فمالك يا محمودي و الملك الشيخ فانت لست بإهل ان تتحدث عنه فالناس مقامات ولا يزيده كلامك الا محبة في قلوب محبية و احتراما من معارضيه وكأني به يرد عليك قائلا "فإذا اتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة لي بأنِي كامل"

فإن كنت لابد كاتبا عن الجهاد و المجاهدين فلماذا لا تجعل كتابتك جهادا و تثبت لكل من هاجمك بأنك صاحب مبدأ و قضية. فكن فارسا من فرسان ليبيا القلائل في هذه الايام و جاهد بقلمك, أكتب عن ليبيا اليوم و عن ما يعانيه شعبها من ظلم و استبداد او عن خيرات ليبيا التي يتلاعب بها سيدك القذافى و اولاده الصيع حيث ان الفقر في ليبيا قد "اردف اعجازا و نأ بكلكل". جاهد يامحمودي من اجل الاحياء و اترك عنك الاموات الاشراف. اكتب عن اي مجال شئت في ليبيا و انا اضمن لك ان فيه متسع لتصول و تجول فيه بمقالات و مقالات. اكتب عن الصحة و ما ادراك مالصحة و ما الت اليه بعد ادريس المبجل و ليست قضية اطفال بنغازي ببعيد و ليس سرا ان الليبيين يخرجون بلمليون و المليونين سنويا خارج ليبيا طلبا للعلاج و الدوآ في شتي البلدان كل حسب قدرته, او فلتكتب عن التعليم و ساترك لك هذا المجال كي تطنب فيه فالبلأ هنا عظيم و ناهيك عن القطاعات الخدميه من طرق مهترئه و مواصلات معدومة و مياه ملوثة و خطوط كهرباء تنقصها الكهرباء, والعدل و الاقتصاد و البيئه فالقائمة طويلة ولا ينقصها إلا ان تتبناها و تمضي وقت فراغك الذي يبدو طويلا مجاهدا فيها بدل محاولاتك العقيمة للنيل من نجم الملك إدريس الذي يشح نظرك عن رؤيته.

و إن كنت لابد كاتبا عن الجهاد فمن باب اولي و افيد لك ان تكتب عن جهاد ابو منيار القذافي و تعدد مناقبه و شجاعته و المعارك التي خاضها و الرصاص الذي اردي به جنود الطليان صرعي و صف ضريحه الضخم و كل من زاره من كبار زوار ابنه "إن كان" او لنترك جهاد الماضي فما فات فات و لتكتب عن جهاد سيدك معمر القذافي و فروسيته و كيف جاهد ولازال يجاهد من اجل إذلال ليبيا و شعبها, حدث العالم عنه و كيف صال و جال و شنق الابرياء في شهر رمضان, او كيف دك سلاحه الجوي وادي كرسة بالقرب من درنة بالصواريخ و قنابل النبالم الحرقة لإيام ليل نهار, او كيف خطف الابرياء من بيوتهم في عتمة اليل, و كيف جاهد و قتل 1200 سجين اعزل في ابي سليم, او كيف رما فلذات اكباد ليبيا و خيرة شبابها الي آتون حروب لا ناقة لهم فيها ولا جمل في اوغندا و تشاد ثم كان من الشجاعة بأن ينكرهم و ينكر الحرب كلَيَة, لا اظن ان في التاريخ دولة انكرت تضحيات ابنائها كما فعل سيدك و اخيرا عندما ارسل الفار المقدام زابانيته لترويع سيدة مسنة في بيتها بالحجارة و التهديد بالموت.

اكتب عن اي هذه الموضوعات شئت, بالحق فيحترمك الناس او بالباطل املا ان يقربك ذلك زلفي. ودع عنك ملكا هو في مقام اعلي بكثير من ان ينال منه الرعاع.

نسأل الله أن يجزي الملك ادريس عنا خير الجزأ و ان ينصر شعبنا في ليبيا فلا ناصر لهم الا هو

و نسأله سبحانه ان يهدينا اجمعين و ان يرينا الحق و يرزقنا اتباعه

والسلام عليكم و رحمة االه و بركاته

ابن الجبل الأشم


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home