Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الثلاثاء 6 يناير 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة / رسـائل سريـعة



هل الله معـنا.. أم مع اليهود؟!

عندي سؤال لخوتي المسلمين : يقول الله تعالى : "وما النصر الا من عند الله". واليهود دائما منتصرين علينا. معنى ذلك أن الله مع اليهود وليس معنا، لأنهم دائما منتصرين ونحن دائماً مهزومين. والسلام.

الحاير



عضو تدريس هندي ليبي

انا المواطن د.معطواب سالم البوكشاش من موليد مدينة ليبية بتاريخ 1.1.1955 لقد تبين بعد التحقيق في الاحوال المدينة انني انتمي الى مدينة مبوبي بالهند وليس كما جاء في الاحوال المدينة. لذلك اجتمع العقلاء من القبيلة واخبروني بان جدي مهاجر من الهند وليس من ليبيا, لذلك الرجاء قبول شفاعتي بتنازلي على الجنسية الليبة والحصول على الجنسية الهندية. الاخ امين اللجنة الشعبية الامانة للتعلم العالي انا د. معطوب سالم البوكشاش عضو تدريس بكلية الطب الحمد لقد تم قبول طلبي من قبل مكتب السجل المدني وثم منحي الجنسية الهندية لذلك نرجو منكم تعديل العقد من عضوء تدريس محلي الى عضو تدريس مغترب من الهند اسوة بزملائي الهنود وليس المعطوبين الليبين لذلك نرجو منكم صرف مرتبي بدل راتب محلي, الى راتب عضوء تدريس هندي 9000 دينار شهري مع منحي كامل المزياء من تذكر سفر وبدل اجازة وووو .

notyes@ymail.com



غزة ثم ماذا بعد..

ان سقوط غزة في يد اليهود لم يكن جديدا ولكن كيف يكون وحكام العرب عندهم من العتاد ما يكفي لانهاء المشكله واكثر. وان مشكلة بقاء الحكام الفاسدين على راس الامة هي ناتجة عن عدم استشعار المواطن العربي بقدرته على الخروج عن حاكمه واسقاطه متى ما راى انه لا يستجيب للرأى العام العربي. والسؤال هو هل المواطن العربي عنده القدرة بان يمارس حقه الطبيعي في اختيار الحاكم الذي ينتخبه بدون تدخلا من الحكومة الموجودة. وهل يمكن ان يسقط حاكمه بسبب انه لايناصر اخوته في غزة بالسلاح والقوة العسكرية. فان كان للعربي حق في ذلك فانه سوف يسقط العديد من الحكام وبسرعة. وهذا هو المطلوب حيث ان الحاكم الجديد سوف يتفادى اخطاء الحاكم المقال وبهذا يحصل المطلوب في مناصرة القضايا العربية والاسلامية. مشكلتنا قد تكون في المواطن العربي الساذج البسيط الذي يترك الامور لمن يحكمه . وكذلك في المواطن العربي المثقف ثقافة ثورية او سلطاوية يسمح بها الحاكم ليدوم حكمه او يمدد فترة حكمه ويمنع الرأي المعارض. فقد قال لي احد المستشارين لصدام بعد ان نفاه الامريكان الى اوروبا " ان نظام البعث كان نظاما له نظرية وسوء تطبيق, وينقصه المعارضة الوطنية فكل اعمالنا كانت بمحض مباركة الحاكم ولا احد يعارض حتى يبين الاخطاء في اتخاذ القرار ولهذا فان حزب البعث فشل ولن تقم له قائمة بعد هذا اليوم. كما واننا لم نكن نعرف اشياء كثيرة غير الذي نراه امامنا في القصور ودوائر الحكم" فها هو الامر في العالم العربي ان المستشارين للحكام هم اذنه وبصره وحاسته التي يتحسس بها في شعبه. ولكن في اخر المطاف نرى ان هذه النخبة بعيدة عن المواطن ورغبات المواطن وبهذا حاكم البلد يخالف مطالب اهل البلد.

د. بشير الأصيبعي



تنبية وتحذير لكل الأخوة الليبيين والاخوات الليبيات في سويسرا

الاخوة والاخوات الاعزاء في سويسرا، ارجو منكم اخد الحذر والحيطة من المدعو علي كريد، ظابط الامن الخارجي في جنيف. فهذا الشخص قام بإرسال عدة تقارير كاذبة الي وكر الامن الخارجي في ليبيا؛ فقط لمجرد محاولة تبين لأسيادة في وكر الامن الخارجي، انة يقوم بالمتابعة والتجسس علي الليبيين والليبيات في سويسرا، وهذة التقارير الكاذبة كانت تخص مجموعة من الليبيين والليبيات المقمين في سويسرا لا داعي لذكر اسمائهم، فأرجو من الاخوة والاخوات اخد الحذر والحيطة من هذا المرتزق الكاذب. وغرض هذا الكاذب من تدليس هذة التقارير الكاذبة هو للبقاء في منصبة بسويسرا حتي ولو كان علي حساب جماجم الابرياء؛ وهذا ليس بغريب علي اخلاق منتسبين هذة الاجهزة الحقيرة في دولة الحقراء، فمعضم هؤلاء من منتسبين هذة الاجهزة الحقيرة هم من الطبقة المنحطة اخلاقياً في المجتمع الليبي. فأرجو من الاخوة والاخوات اخد الحذر والحيطة من هذا الافاق الكاذب قبل فوات الاوان .

اخوكم احمد السباعي، احد الليبيين المقمين في سويسرا



البيان الأمازيغي

باعتباري من المتتبعيين لشان الليبي بكل اطيافه حيث لفت انتباهي هذا البيان الذي تم نشره في موقع تاوالت بمناسبة الهجوم الهمجي الغوغائي علي عجزوز في يفرن احد المدن الليبية الواقعة في جبل نفوسة غرب مدينة طرابلس والتي تعنبر احد كبريات المدن التي يقطنها الامازيغ. من خلال قراتي لهذا البيان الذي يمثل مطالب الامازيغ ضمن النسيج الوطني الليبي. حيث يمكنني القول ان المطالب التي ينص عليها هذا البيان هي مطالب متاصلة في اي شعب يعرف معني حقوق الانسان ومعني حق الشعوب في تقرير مصيرها وفقا لكل المواثيق الدولية والانسانية وخصوصا نحن في الالفية الثالثة وفي مرحلة تجاوز فيها العالم تلك المراحل من العنصرية والعرقية الخ؟؟ واتساءل هنا و اوحه سؤالي الي المثقفين والمهتمين بالشان الليبي ما هو الخطاء في هذه المطالب التي دفعت الجان الغوغائية والبوليس بالمفهوم الثوري!!! اليذلك العمل الذي سطر في تاريخ ليبيا وصمة عار علي فاعيليها؟؟؟؟؟؟ ريت من واجبي ان اساهم في نشر هذا البيان للاطلاع والاستفادة والاستبيان .

الغزال



تضامناً ونصرةً لإخواننا في غزة

تضامناً ونصرةً لإخواننا في غزة يعلن نادي الباروني الرياضي الاجتماعي عن القيام بسوق خيري بمسجد ديزبري بمانشستر وذلك يوم الجمعة الموافق 9/1/2009 فعلى الإخوة والأخوات الراغبين في الإشتراك لنصرة إخواننا في غزة التفضل بما تجود به أنفسهم والدعوة عامة للمشاركة. كما ستقام مباراة كرة قدم ودية بين فريق النادي ومختلط الجاليات يوم الخميس الموافق 8/1/2009 بملعب أرميتج على تمام الساعة 7:30 مساءً سيكون ريعها لصالح غزة. والدال على الخير كفاعله . جزاكم الله خيراً . تضامناً ونصرةً لإخواننا في غزة .

نادي الباروني الرياضي الاجتماعي



رد على الجبان دكتور حلوف

ردا على الجبان والغبى جدا جدا دكتور حلوف كلمتان فقط shot up .

أ. ب.



وزير الموصلات علي زكري يهاجم الامازيغ في مدينة يفرن

وزير الموصلات يقفز فوق أسوار المنازل أهلي يفرن مثل القطط ويرمي بالحجارة علي المنازل ويهتف بصوت عالي عربي يعيش عربي يموت ..الوزير علي زكري من مدينة الحربة وهو من أصول الامازيغية متنكر لصولة مثل الكلب وهو احد التبع مكتب الاتصال باللجان الثورية . ولقد كلفة من مكتب الاتصال لتوجه إلي مدينة يفرن لدعم من وزرته الحفلات وسيارات والمصرفات والإقامة والعائشة وجبات الغداء والفطور . ولقد شاهدة الوزير علي زكرى من قبل أهلي يفرن يشتم ويسب باللافظ بادي وغير أخلاقية لا تصح إن تكب هنا في هده المقال عذرا وأسف علي إن اكتب هده الكلمات الغير أخلاقية وهد من تعليم المدرسة اللجان التورية الأسلوب الغير أخلاقي وترهيب الناس وممارسة العنف الثوري والعقاب ألجماعي وأرعب الناس وتخوفهم وارهبهم .و الوزير علي زكري مثل إي وزير أخر هم كل من خرجين المدرسة اللجان الثورية هدا حال الوزراء في جماهيريتهم .

مدرار كباو




الدكتور شلوف ويونس شلبى

حاولت ان اقرا مقال للمدعو دكتور شلوف,وبعد قراءة اسطر قليلة قفز الى دهنى مباشرة الفنان المصرى يونس شلبى فى مسرحية مدرسة المشاغبين .انت تماما متل يونس شلبى وانت تفتفت وتفترم وتحلل القضايا من عبدالناصر الى السادات الى هنية ومشعل..شن زرك على هدا ياشلوف وتضحك عليك اللى يسوى واللى مايسوى....هدا هو حالك يا دكتور,حاول ان تركز شوية سبحان الله,هل انت مصاب فى حادت سير او وقعت مرة من سلم؟حاول ان تتدكر,ليس عيب ان تعرض نفسك لاخصائى وخاصة وانت فى فرنسا,هده فرصتك,بعض الناس يتعرضون لاصابات وخصوصا وهم فى حالة سكر فتستمر معهم الحالة دون ان يعرفوا باصابتهم.....ارحمنا شوية ياشلوف,مش لانك قرات كلمتين فى القانون تدرهلنا كبودنا وتطلع علينا كل اليوم تقرر محاكمة مشعل وتعفى بوش وكانك الامين العام للامم المتحدة...هل انت الوحيد المتحصل على دكتوراة قانون فى هدا الكون؟ ارزن ياراجل شوية,حشمتنا وقطعت اوجوهنا.. .اخيرا اطلب منك عدم الكتابة فى اى موضوع خارج نطاق تخصصك ,وحتى فى مجال تخصصك لاتكتب الا ادا طلب منك راى قانونى وهدا مستبعد...

سمير



مسكين اغنيوه من المحمودى الى ... رفيق

بسم الله الرحمن الرحيم ... مسكين الدكتور " اغنيوه " فقد وقع فى حيص بيص يعنى لا مفر له اما ان يختار مطرقة حرية الرأى وتعدد وجهات النظر او سندان الانتقاء ولن يغفر له كثيرون فى الحالتين . وله الله . فكم له ولنا ان نصبر على" عشر" مثقف من عينة" المحمودى " الذى لا يعرف ان "العدوان الثلاثى "وقع فى عهد الرئيس الروسى" بولغانين "وليس" خروشوف وان حادثة" الحذاء" كانت بخصوص الصواريخ الروسيه فى كوبا ومع ذلك نجده يتصدى" للتأريخ "يرغى و يزبد بغثاء كغثاء السيل و وكم" لاغنيوه " ان يصبر ونحن معه على فسق وكفر المدعو رفيق ومن على شاكلته من الملحدين من امثال بوجناح الذين سيعلمون اى منقلب ينقلبون ... ولا ننسى من يسمون انفسهم "بالمعارضه" والذين لا هم لهم الا التشاجر والتباغض والتحاسد وسيفيقون حين يعلمون انهم لم يحصدوا سوى الذنوب هذه النوعيه من الناس تكاد ان تتسبب فى عزوف اهل الرأى "السديد عن زيارة المواقع الليبيه المهاجره . ولكن الصبر طيب.... ولك الله يا "دكتور اغنيوه .

د. س.



المحامي العرفية يعترف بانه كان يتردد على المراقص

يقول سعادة المحامي الفاضل ثور لوزان...في مقاله ( الموت وقوانيين الصدفة 4 )
http://www.libya-watanona.com/letters/v2003a/v05apr3h.htm
( كان هناك شاب في بيرون بسويسرا أجمع كل الشباب الذين عرفتهم وعرفوه من الليبيين على عدم رغبتهم في تعريفي به ، رغم كل محاولاتي المستميته ! ..... كان اصرارهم يقوم انه غير مفيد على اي صعيد ....) ( ...كنت في الحقيقة قد اشتبهت منذ البداية في ذلك من خلال ابتسامته الغريبة .... وانصرافه الى حياة اللهو بشكل غير معقول ايضا وموت الأنا والغيرة فيه وهيئته وشكل ملابسه التي يرتديها... ) ( ... لقد حاول معي في إحدى المرات ان يصرفني عن تفكيري في السياسة على حد قوله ودعاني بالمساء الى بيرن وأخذني الى مرقص .... فوجدني قد وقفت عند المدخل أشاهد الناس الداخلين والخارجين ..... بل ووجدني صاحبنا لم اتوقف عن الحديث في السياسة حتى مع ساعات الصباح الأولى .... )

مسمار عشرة



رد علي رد مراد على ( قصيدة فاطمة ابويصير "دقي دقي يا حماس " )

ردا علي رد مراد على ( قصيدة فاطمة ابويصير "دقي دقي يا حماس " ) :
http://www.emanway.com/multimedia/flash/1151241697.swf

ابن الجبل



Reply To Dr Borween

The real reason for Libyans, Arabs and Muslims to live in fear of the authorities is because we were thought from the first few years of our lives to fear the parents, the teacher, the police, the government, the death, the religion. We were threatened that we would go to hell if we use bad words or lie, or do not listen to our elderly, we were beating at school if we did not understand something or if we tried to ask questions out of the ordinary, we were ordered to obey, the parents, the teacher and all elderly people, we were never had the freedom to say what we feel, we were never treated with respect, we were the children who have no choices but to obey their parents and teachers, never question their ideas or refuse their orders. That is why we have people rolling us for decades and this is why we loose every war, wither economic, social or military war. What is concerning me is we are getting worse, we became people who worship authority and in Libya you have a perfect example.

Mahmoud



رسالة الى الاستاذ محمد بن حميد

رسالة الي الكاتب ليبي الحر الاستاذ محمد بن حميد المتواجد في المانيا لماذا توقفت عن الكتابة عن المجرم زعمتا الدكتور مصطفي الزايدي لان الناس يطرون اليه مجرم دولي وسوف يحكم دوليا ارجو الرد بسرعة يا استاذ لاهناك مثله الكثير انا في الانتطار 40 سنة من الظلم هذا الطلب شاب اختفاء ابوه منذو سنوات المهم انا مواجد في ليبيا الان ارجو الرد لك الاجر عند الله .

محمد



رد على معتوق زبيدة في شأن الطيب زبيدة

والله لولا خشية من حديث الرسول صلى الله عليه وسلم اذكروا بموتكم بالرحمة لكتبت على من كان معول هدم في كلية العلوم جامعة الفاتح وفي ليبيا ككل , كل ما كتبته يا أبن عمه عليه من قول المثل الليبي( شكار العروس امها وخلتها وعشرة من قبيلتها), اي ابحاث تتكلم عنها فهو مثل اي ورفلي وصولي. واسالوا من عاش معه في الحقبة , لم اكتب هذا الا لعدم تشويه التاريخ اما هو فلقد افضى لما قدم نشأل الله يرحمنا واياه وجميع المسلمين .

أ.



تمثيلية ليبية حول غزة

سفينة ليبية انتحاريةهانبعلية زيف اسلامية قذافية. تتجه نحو غزة...شاهد الرابط :
http://www.elaph.com/Web/Video/2008/12/395545.htm
هذا اضافة الى استعدادات مكثفة يجريها:العقيد مارشال:عبدالله منصور.والخبيرالعسكري:العقيد المشير:علي الكيلاني.لتاليف اغاني ورقصات حماسية على وزن من يرضى ايقول واغاني عن شيخ الشهداء المجاهد الكبير صدام حسين....ونيالكم ياليبيين وياسعدك يالاطرش.... لماذا اختار القذافي ان يذهب لافريقيا وغزة تذبح وهوالامين على القومية... سالني اكثر من صديق,عن ذلك والاجابة هي;هروب واضح من مواجهة الازمة خاصة ان الاوراق كلها في يدمصر..وليبيا اصبحت محتلة تمامامن قبل مصر..حسني مبارك ف كل مرة يزور فيها ليبيا ياتي معه;وفد امني;ووفد من وزارة المالية المصرية والاقتصاد;; اذن واضح السبب..ثانيا..احمد قذاف الدم مسؤل عن التنسيق مباشرةمع مبارك دون المروربالسفارةالليبية.والسبب وراء مليارات الدولارات اتي تصرف هناك.وتدريب معتصم في مصر.هو الثوريث وضمان الدعم المصري لسيف..ومصر وجدت ذلك فرصة بزنس لاتعوض بعد ابتزاز لوكربي.. ..وعليه القذافي لا ولن يسيستطيع ان يعمل مشكل مع مصر.ارجو ان اكون اوضحت ااموضع..والسلام..

اخيكم: هشام السبيعي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home