Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الجمعة 6 فبراير 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

تحية للأستاذ خالد الغول

الحقيقة اطلعت على ما أشرتم إليه (الرأي الأخر.. مغلق بناء على رغبة الكاتب) فيما بتعلق بازدواجية بعض الناس ، وكانت لفتة طيبة ومعبرة جدا وكما قيل إن من البيان لسحرا.

فالذي أشرتم إليه واضح جدا في شخصية الكاتب (عيسى بن عبد القيوم) فهذا الكاتب وللأسف يتاجر بالمبادئ بطريقة مكشوفة ، فمن التطرف إلى التطرف في الناحية الأخرى ، والحقيقة لم أستغرب طريقة رده وتعليقه على الموضوع ، فمن عاشره وخالطه يعرف هذا عنه جيدا ، يعني إذا وقع في مأزق (يطلع منها زي الشعرة من العجين) لكن المشكلة أنه يظن أن كل الناس (يقدر يمشي عليه الكرطون) وإلا تعليقكم أستاذ خالد واضح ويعبر عن المضمون ، لكن مثل عيسى لا يمكن أن يسلم لك بشيئ (عنزة ولو طارت) ما فائدة الإنتقاد أو إبداء وجهة النظر إذا كانت في رسالة مغلقة ولا يطلع عليها إلا سعادته ربي يحفظه من العين.

ألستم يا عيسى (النخبة) كما تزعمون التي على الجمهور أن يقتدي بكم؟ ويتعلم منكم كيفية الحوار وأدابه وألياته؟

فإذا أغلقتم على الجمهور التعليق فكيف سيتعلم إذا؟

وإذا كنت لا تريد تسمع إلا المدح والثناء فاجلس في بيتك واجعل لك جوقة خاصة بالتطبيل والتصفيق .

أما إذا كنت أوهمت نفسك أنك من النخبة ومن الكتاب اللامعين فعليك إذا أن تكون أهلا لذلك ، وعليك أن تقلب بصرك في الصحف العالمية التي يكتب بها مشاهير الكتاب وتعلم منهم بعد ذلك مصداقية قبول الرأي الأخر .

مؤسف جدا أن ترى الإنسان يتنقل من مبدأ إلى أخر دون معايشة هذه المبادئ ونقلها إلى عالمه وتجسيدها في واقع الحياة ، وهذا إن دل على شيئ إنما يدل على أن هذا الإنسان لا يعيش المصداقية مع نفسه .

وتحية مرة أخرى للأستاذ خالد ومزيد من العطاء .

وسلم لي على الرأي الأخر .

كتبه: الرأي الأخر


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home