Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الجمعة 6 فبراير 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

إلى التابع الجيد

• اطلعت على رسالة منشورة في بعض المواقع حملت توقيع "متابع جيد" و رأيت انه من واجبي الرد على رسالته التي تحمل ما تحمل من انتقاد لم أر فيه شيئا من الموضوعية.

• أريد أن أقول لمن يسمي نفسه "بالمتابع الجيد"والذي يطالب الجبهة بطلبين عسيرين أولهما مطالبتها بـاحترام عقله و ثانيهما أن تقدم الجبهة استقالتها..ولا يجد الإنسان ما يطالب به هذا "المتابع" الذي يدعي انه"جيد" إلا أن يثبت للقارئ أن له عقلا حراً يستطيع التمييز بواسطته بين ما يقرأ وما يتابع وبين حقده الخاص على الجبهة الذي ظهر جليا في ما كتبه.وثانيهما دعوته للتأكد أولا انه متابع وليس تابع .... تابع......وقبل أن يملي شروطه على الجبهة عليه أولا أن يساعدها على اكتشاف أنه يمتلك ذلك العقل الحر الذي يجبرها على النظر في متابعاته وشروطه و ربما أخذها في الإعتبار!.....فقد أثبت انه مجرد تابع جيد لمن يمني النفس بإنهاء الجبهة.وليس أحب على قلب الكثيرين من أتباع سيده وابن سيده من هذا التحريض على الجبهة،فهما يبذلان الجهد والمال والمؤامرات والعملاء وكل ما ومن يقود إلى خراب الجبهة...!

ولكن ليس هنا مربط الجمل.... فالمثير للانتباه في رسالته وشبيهاتها إن كل من أراد التشكيك في صدقية التوقيعات للوثائق التي تصدرها الجبهة أو التي تتشارك فيها مع غيرها من الفصائل يتم اتهامها بأنها تمتلئ بتوقيع زوجات و أسر أعضاء تلك الفصائل...

وكأني بهم يسقطون المصداقية عن كل تلك الوثائق التي تقف في وجه القذافي وما عدا وثيقتين احدهما وثيقة سياتل التي وقّع عليها حتى الأطفال ولم يتم انتقادها. فإن كل الوثائق الأخرى التي لا تشبه وثيقة سياتل والتي يزعجهم مجرد ظهورها وحين لا يجدوا ما يلعنونها بسببه يتهمونها بامتلائها بأسماء بنات وأبناء وزوجات المعارضين!

لماذا ؟! أليس هؤلاء ليبيون؟! أليس هؤلاء راشدون بالغون؟! أليس لكل بالغ وعاقل منهم الحق في صناعة موقف ضد من اغتصب حقوقهم وأساء إلى وطنهم وشرّدهم من ديارهم؟! أليس من حق هاته الزوجات اللائي تركن ديارهن وأهاليهن وأمهاتهن وبعضهن فلذات أكبادهن،و هاجرن متخذات موقفا شجاعا من القذافي ونظامه أليس من حقهن قول رأيهن في هذا النظام...هل يستكثرون على زوجة المقريف أوصهد أوالعشة أو بن سريتي أو لملوم أوسالم سالم وغيرهم من رموز المعارضة،هل يستكثر عليهن حقهن في الإستنكار والإحتجاج ولو بالمشاركة في التوقيع على الوثائق..ألسن ليبيات...ألم يفقد بعضهن أزواجهن وإخوتهن وأباءهن ...هل هذا جزاء من ترفع صوتها بالحق وتستخدم اسمها وتوقيعها ضد النظام ألأنهن يترفعن على الإتصال بالنظام والمشاركة في احتفالاته احتفالات "الفاتح" التي تقيمها سفارات النظام.بل و يستنكفن عن أن يكن مثل زوجات بعض أدعياء المعارضة اللائي يقمن بإعداد الطعام والحلويات الشعبية مشاركة منهن في مراسم "البهجة" احتفالا "بالفاتح العظيم"!!! لماذا علينا أن نقبل بتوقيع الزوجات والأخوات والبنات والأبناء على وثائق مساعدي سيف و التي امتطى سيف ظهرها وصولا إلى المؤتمر "الثاني".و ندين توقيعهن على الوثائق التي تفضح هذا النظام القمعي أو تحتج عليه أو تضعه في مكانه المناسب من التاريخ؟!!!

مواطنة


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home