Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الجمعة 6 فبراير 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

الخوجة والعمل التطوعي

بعد دراسة مطولة على سلوكيات وتصرفات الخوجة، وهنا لا اتكلم على السلوكيات الخلقية طبعا لانه غني عن التعريف وان اختلفت معه فكريا، ولاكن اتكلم على تصرفاته الغريبة والتي توحي وكانه موضف برتبة بصاص، وبعد طول متابعة ودراسة توضح لي انه اشبه بالمتطوع، ولاكن مالسبب في ذلك؟ هذا هو السؤال الذي لم اجد له جواب، فاصله وصيت عائلته وانسابه غني عن التعريف وايضا من الناحية الدينية فمعروف عنه تدينه، فلا اعتقد ان شخص يخاف الله يشتغل مع الطاغوت وخصوصا انه لم يكن يعمل معه من قبل اصلا.

في الوقت الذي نرى ان من تناصبه العداء بشكل مباشر وهو يضهر بانه نزيه ويعارض القدافي، لايعارض العمل مع القدافي ولايعارض عطاياه السخية، فمند فترة لاتتجاوز سنة ونصف عرض عليه العمل كمندوب ليبيا في الامم المتحدة مع منحه مبلغ عشرة مليون دولار واسقاط التهمة السابقة عنه وهي السرقة ( سرقة مليوني دولار من السفارة في الهند) مقابل زيارة الخيمة، وقد كانت هناك مفاوضات ساخنة حول نقطة الحج للخيمة التي كان يعارضها بشدة لعدم ثقته بالقدافي، وحين اصر المفاوضون على على هده النقطة فشلت المفاوضات.

فالسؤال الذي وددت ان اسالك عنه يا استاد الخوجة وارجوا ان تجيبنا عنه( وبدون تهكم) وبكل شفافية لو تكرمت، ماسر مديحك وتطبيلك للقدافي رغم انك لاتعمل معه ولاتقبض اموالا مقابل دلك؟ في الوقت الذي تنهال العروض المسيلة للعاب لأناس تتضار بمجاهرة العداء، وقد سبق لهم ان كانو عبيد عند القدافي.

فلو كان موقفك هذا لمجرد كفرك بالمعارضة ارجوك ان تراجع نفسك لان تاريخ عائلتكم النقي معروف للجميع، وما انت الا امتداد لهذه العائلة الكريمة.

سفيـان أحمد


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home