Libya: News and Views - Letters ليبيا وطننا : أخبار وآراء : رسائل Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأثنين 6 أبريل 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

كن كبيرا يا عـبد الكبير

طالعنا موقع ليبيا جيل الالكتروني خلال شهر يناير الماضي بنشر الشكوى التي تقدمت بها القوى الثورية بمدينة مصراتة ، ضد السيد أمين جامعة السابع من أكتوبر ، وكان ذلك على عهد أمين اللجنة الشعبية العامة للتعليم العالي السابق ، ونظرا لجدية الأمر ، وخطورة النقاط الواردة بالشكوى ، وما تشكله من خرق لكل القوانين ، كنا ننتظر اتخاذ إجراءات سريعة ومناسبة من قبل اللجنة الشعبية العامة للتعليم العالي ، اقلها التحقيق فيما ورد من خروقات خطيرة للقانون من قبل أمين اللجنة الشعبية لجامعة السابع من أكتوبر، وذلك للتحقق من مدى صحة ما ورد في تلك الشكوى على الأقل . لكن الشكوى يبدو أنها كانت أكبر من حجم الأمين السابق للتعليم ، بل أكبر من حجم اللجنة الشعبية العامة فذهبت تلك الشكوى أدراج الرياح ، وخاب أمل كل القوى الثورية التي تقدمت بتلك الشكوى . وما عاد أمامها غير الصبر على حال لا يصبر عليه .
واليوم بعد أن علمنا أن أمين اللجنة الشعبية العامة للتعليم أسمه عبد الكبير تفاءلنا خيرا باسمه وقلنا هل سيكون عبد الكبير كبيرا ويستطيع أن يتعامل مع تلك الشكوى الخطيرة ويبدأ في تشكيل لجنة للتحقيق في كل المخالفات التي وردت بها ، خاصة أن الأمين الحالي كان كاتبا عاما للجنة الشعبية العامة للتعليم العالي السابقة كما عاصر الفترة الأولى لولاية أمين جامعة السابع من أكتوبر وكان شاهدا على كل ما جرى فيها من ممارسات خطيرة أدت بالجامعة إلى الهاوية . اليوم الأمل يتجدد من جديد ونقول كن كبيرا يا عبد الكبير . فأن أول الاختبارات الصعبة لك تبدأ من قدرتك على التحقيق مع من يدعي أنه أكبر من الجميع و أعلى من كل القوانين ، وتأكد أن رائحة الفساد في جامعة السابع من أكتوبر قد طغت على كل رائحة في مصراتة وما عاد الناس يشمون إلا كل ما ينبعث من الجامعة.
مما تقدم فإننا نناشدكم بفتح تحقيق شامل للوقوف على الحقائق الدامغة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وذلك تأكيداً لمبدأ الشفافية ولمحاربة الفساد والقضاء على رموزه.
وأخيراً نشكركم على جهودكم المبذولة للتعاون معنا في تطهير الجامعات الليبية من الفساد بأنواعه والتكرم بتكليف بديل مناسب للجامعة خصوصاً ان المعني طبيب جراح يمكن الاستفادة منه فى المستشفى او بكلية الطب. . فأسرع ياعبد الكبير ولا تبطيء فالكل يعقد عليك الأمل .

عـلي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home