Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإثنين 5 اكتوبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

سيف والمنارة للأحلام
الكذب الفاضح

أنفردت صفحة المنارة للأعلام أو " للأحلام " بنشر خبر وردها من أحد مصادرها الموثوقة وما أكثرها !! أؤلائك المراهقين بمكتب سيف ، وبعنوان يذكرنا بالصحافة الصاخبة بالمانشيتات الإعلانية الجذابة ، وبالبونت الأحمر البراق كأحمر الشفاء على وجه إمرأة داعرة (ليبيا تخصص طائرة لنقل العائلة السنوسية لحضور مراسم دفن الملكة فاطمة في السعودية ) * ، طبعا المقصود بليبيا كما ورد في مضمون الخبر السيد سيف ولي نعمة المطبلون والمزمرون له من مراهقي صحافة الغذ داخل مملكة ملك الملوك وخارجها ، كما جاء في الخبر أن زعيم المراهقين المهرج الصغير السيد سيف نجل كبير المهرجين صاحب راديكالية الفلكلور في قاعة الجمعية العامة للأمم المتحدة ، قد أرسل السيد سليمان الغماري من وجهاء براعصة السيدة صفية لتقديم تعازيه نيابة عنه الى عتبات الأسرة الشريفة في وفات الطاهرة العفيفة الأم الحنونة المباركة سليلة الشرف والوطنية والجهاد الملكة فاطمة الإدريس رحمها الله وغفر لها وأكرم مثواها .

الخبر وكما تم تسريبه من خلال ذلك الموقع في حقيقته لم يتعد الفقاعة الإعلامية لتسويق وتلميع المهرج الصغير في محاولة بائسة لإستغلال الموقف بإظهاره في مظهر الوفي وصاحب الوجه الكريم بذل وجه السارق القبيح ، وحقيقة الأمر هي أن المدعو الغماري قد ابلغ اسرة الفقيدة الشريفة بتجهيز الطائرة المذكورة ، وهي في الخيال إذ لا صحة لها في أرض الواقع ، وأوهمهم بذلك وتسلم جوازات عشرة أفراد من الاسرة ومعهم جواز سفر أحد البراعصة ، ثم فيما بعد ابلغوهم بعدم موافقة السلطات السعودية ، ذلك هو بيت القصيد ، فلا طائرة ولا رحلة خاصة ،وانما الغاية والقصد هي التسويق الاعلامي ليس إلا ، لتنطلي على عقول بعض السذج صحة ومصداقية مثل هذه الاخبار التي تسوقها لنا صحافة الدعارة السياسية.

ويذكرنا الخبر الاضحوكة بخبر زيارة المهرج الصغير لزاوية الجغبوب ووعوده الزائفة التي أطلقها لبعض البسطاء ، ومقصد ذلك كله هو محاولة إختراق الاسرة السنوسية الشريفة وبث الفرقة فيما بينها بإستمالة البعض منها ممن هم تحت وطأة القهر .

وعوض أن يرد نابش القبور المعتدي على حدود الله جثمان جد السيدة الفاضلة إكراما لها ، إستغل خبر وفاتها ليقفز عليه بمانشيتات مضحكة وبالية ، فمن خيمة سرك المهرجين يأتي العجب . والمثل يقول إن لم تستحي فأصنع ماشئت أو هرج كما شئت ،ولا نملك الاّ أن نقول حسبنا الله ونعم الوكيل ، ولا حول ولا قوة إلا بالله .

مراقب


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home