Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 5 نوفمبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

حديقة الملك والغلام (6)

"وإن الكذب يهدي إلى الفجور وإن الفجور يهدي إلى النار

وإن الرجل ليكذب حتى يكتب عند الله كذابا."  متفق عليه

نعم صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

إخواني القراء مازلنا وإياكم مع هذه السلسلة، لنكشف المزيد من  الكذب والإفتراء والغش المفضوح الذي يتقنه من خف عقله وبان جهله.

ولقد رأيتم بأم أعينكم كيف أنه ولّى هاربا ولم يجب  عم أوردته عليه.

فإني  أري لزاما لنفسي أن أفضح هذا الجاهل الذي مازال يصرّ على الكذب ، ففي حلقته السابقة أسهب في مسألة  نفي حدوث  النسخ في القرءان ، وحقيقةَ وكالعادة حشو وتقعر وتدليس،  والسبب عقله المريض، ونفسه المشحونة بالكره والبغض للسنة النبوية ، فوالله ماذكر شيئا  يستحق أن يرد عليه ، ولكن يكفيني أن أبيّن للقراء مدى الكذب والغش الذي يتمتع به ،

 وأختصارا للوقت وعدم الإطالة فأقول لماذا لم يرد على الايات  الصريحة التي نسخت نفسها بنفسها(1) وهي  كقوله تعالى (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ إِن يَكُن مِّنكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُواْ مِئَتَيْنِ وَإِن يَكُن مِّنكُم مِّئَةٌ يَغْلِبُواْ أَلْفًا مِّنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لاَّ يَفْقَهُونَ 65 الآنَ خَفَّفَ اللّهُ عَنكُمْ وَعَلِمَ أَنَّ فِيكُمْ ضَعْفًا فَإِن يَكُن مِّنكُم مِّئَةٌ صَابِرَةٌ يَغْلِبُواْ مِئَتَيْنِ وَإِن يَكُن مِّنكُمْ أَلْفٌ يَغْلِبُواْ أَلْفَيْنِ بِإِذْنِ اللّهِ وَاللّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ 66)

ومشكلة هذا الغلام أنه قعّد لنفسه قاعدة أخترعها له عقله العبقري وهي أنه يتصور ثم يستنتج ثم يحكم ثم يلزم ، وهذا كله التصور والاستنتاج والحكم والإلزام كله بمقياس عقله، فانظر عندما يقول(( فالقول بنسخ التلاوة قول بالتبديل ،والتبديل منفي عن  القرءان ))!!

وقال في موضع أخر رغم كون النسخ والذي يشترط فيه أن يكون الناسخ قد نزل بعد المنسوخ أمر غير ممكن لعدم إمكانية معرفة المتقدم من المتأخر لعدم وجود دليل أو مرجع يقول بتسلسل نزول الأيات (رعم كون النسخ مبني عن التعارض وهو ماينفيه النص القرءاني )) !!!!

فمن أين لك هذا الإلزامات وهي ان النسخ مبنيا عن التعارض !!! أو أن نسخ التلاوة هو قول بالتبديل الذي ينفيه القرءان الكريم !!!

أو أنه لا يمكن معرفة المتقدم والمتأخر من القرءان !!

عجبا والله !! أنظروا إلى هذا العبث

وهذا نص كلامه :  

{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَقْرَبُواْ الصَّلاَةَ وَأَنتُمْ سُكَارَى حَتَّىَ تَعْلَمُواْ مَا تَقُولُونَ وَلاَ جُنُباً إِلاَّ عَابِرِي سَبِيلٍ حَتَّىَ تَغْتَسِلُواْ وَإِن كُنتُم مَّرْضَى أَوْ عَلَى سَفَرٍ أَوْ جَاء أَحَدٌ مِّنكُم مِّن الْغَآئِطِ أَوْ لاَمَسْتُمُ النِّسَاء فَلَمْ تَجِدُواْ مَاء فَتَيَمَّمُواْ صَعِيداً طَيِّباً فَامْسَحُواْ بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُمْ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَفُوّاً غَفُوراً } النساء 43 .

{ يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ قُلْ فِيهِمَا إِثْمٌ كَبِيرٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَإِثْمُهُمَا أَكْبَرُ مِن نَّفْعِهِمَا وَيَسْأَلُونَكَ مَاذَا يُنفِقُونَ قُلِ الْعَفْوَ كَذَلِكَ يُبيِّنُ اللّهُ لَكُمُ الآيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَتَفَكَّرُونَ ) البقرة 219 .

الآية المنسوخة ليست آية إباحة ، فالنص لم يقل بإباحة الخمر ، كي تكون آية التحريم ناسخةً لها ، بل قالت بعدم قبول صلاة المسلم و هو سكران ، بمعنى وجوب حضور العقل أثناء العبادة ، فالمسلم قد يرتكب الكبيرة ( شرب الخمر ) ، لكنّ هذا ليس فيه إباحةٌ للفعل ، فلا وجود لناسخٍ أو منسوخٍ هنا . 

وهنا لا أريد ان أُدلل بكلام الأصوليين أوحتى اللغويين

بل بنظرة بسيطة جدا أسأله هل الخمر كان مباحا أم محرما قبل نزول الاية { يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ قُلْ فِيهِمَا إِثْمٌ كَبِيرٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَإِثْمُهُمَا أَكْبَرُ مِن نَّفْعِهِمَا وَيَسْأَلُونَكَ مَاذَا يُنفِقُونَ قُلِ الْعَفْوَ كَذَلِكَ يُبيِّنُ اللّهُ لَكُمُ الآيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَتَفَكَّرُونَ ) البقرة 219  فإن قال كان  مباحا فقد ناقض نفسه ، وإن قال بأنه كان محرما فليذكر لنا  هذه الأية التى تدل على تحريمه ، ثم إن كان محرما فما معنى ذكر هذه الاية هنا وهي قوله يسألونك عن الخمر والميسر .... الاية ؟

أخي الكريم لو كلمت طفلا صغيرا في الخامسة من عمره وقلت له لاتضحك في الصلاة أو لا تلبس حذاءك وأنت تصلي ؟؟ فياترى ماذا سيفهم منك هل  يفهم أن الضحك ممنوع حتى في غير الصلاة وكذلك لبس الحذاء !!!؟؟

ألم ِأقل لك أيها الغلام من الذي غررك بنفسك فصدقته ؟؟ 

ثم أنظروا إلى هذه الطامة التى اقترفها هذا المعتوه العابث :

وهذا نص كلامه

{ إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَالَّذِينَ هَادُواْ وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحاً فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ } البقرة 62 .

{ وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِيناً فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَ هُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ } آل عمران 85 .

الله لا يضيّع أجر من أحسن عملاً ، و الآية الأولى ( إخبارٌ ) بحال من آمن بغير الإسلام سواء قبل البعث أو بعد البعث، {لَيْسُواْ سَوَاء مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ أُمَّةٌ قَآئِمَةٌ يَتْلُونَ آيَاتِ اللّهِ آنَاء اللَّيْلِ وَهُمْ يَسْجُدُونَ } آل عمران 113 ،/ فالدين عند الله هو الإسلام ، و المسيحيّة و اليهوديّة دين الله ، و هي الإسلام قبل تحريفها ، و الحديث في الآية هو عن  أهل الكتاب قبل التحريف . 

أنظروا إلى هذا الأحمق اي أن اليهودي والنصراني على حق حتى بعد مجئ الاسلام !!! أنا أكاد أجزم أنه لا يفهم مايكتبه ، فهو يقول (و الآية الأولى ( إخبارٌ ) بحال من آمن بغير الإسلام سواء قبل البعث أو بعد البعث)) ثم يقول في اخر كلامه (و الحديث في الآية هو عن  أهل الكتاب قبل التحريف)) !! أما أنا فقد عجزت عن الفهم .!!!

ثم أن هذا المخرف ينقل ماهب وذب وعن من هب وذب  حتى أنه ينقل من علماء الطائفة القاديانية كهاني طاهر لكي يثبت كلامه  في نفي النسخ . 

واعلم أيّها الصبي العابث أنك عند القراء لست بصادق ولا أمين بل أكبر مزور ومدلس وهاأنا أكرر عليك ما طلبته منك في مقالي السابق .

وأجد نفسي مضطرا لاكرر جزء كبير من مقالي السابق

وهو عندما قال الغلام :

((إن القول بأن رسول الله قال : ( تركت فيكم ما اتبعتم لن تضلّوا أبداً ، كتاب الله و سنّتي  ، أكذوبةٌ يصعب تصديقها ، لأن الرسول ( و هو واقع الأمر ) لم يترك لنا كتاب سنّةٍ جوار كتاب الله ، فالبخاري و مسلم و الكافي بل وحتى الحبيب كتاب الإباضيّة كُتبت بعد وفاته ، إذ انّه لم يترك سنّة خلاف سنّة الله ، يقول أهل السنة بعدالة الصحابة ، و تنزيههم عن صفات النفاق في مجملهم ، لا يطعن في قولٍ لهم أو فعل ، و كل ما نُقل عنهم صحيحٌ و لو تضارب مع القرآن ، العقل و أخلاق الإسلام ،  لو تعارضت نصوص هذه الكتب مع بعضها البعض ، و نضع هذا المبدأ على المحك ،  لنجد تناقضه داخل كتب أهل السنّة نفسها حول هؤلاء الرجال ، إذ يرد في طبقات ابن سعد ، تاريخ ابن عساكر ، كنز العمال و الكامل لابن الأثير أن رسول الله جهز جيشاً بقيادة أسامة و جعل في الجيش أب بكر و عمر بن الخطّاب ، و قال لعن الله من تخلّف عن جيش أسامة ، ثم أن أبا بكر و عمر تخلّفا عن جيش أسامة ، و بناءً على هذا النص التاريخي فإن عمر و أبا بكر ملعونان من الله ! !؟ ، قال بذلك أيضاً الشهرستاني في الملل و النحل و البخاري في كتاب المغازي و فتح الباري أيضاً ،))) 

ياسبحان الله كم يفضح هذا الجاهل نفسه ، وكل فضيحة هي أكبر من سابقتها  .

فهنا عندما ينفي وجود أحاديث نبوية شريفة أصلا ، علل ذلك المعتوه بسبب مضحك مخزي جدا وهوأن  النبي صلى الله عليه وسلم لم يترك لنا كتابا غير كتاب الله عز وجل أي كتاب مكتوب ، وأن صحيحا  البخاري ومسلم وغيرهما من كتب الاحاديث إنما كتبت بعده عليه الصلاة والسلام !!!

ياجاهل وهل يلزم من وجود آحاديث نبوية  أن يكون ذلك في كتاب مكتوب مسطور وإلا لا ؟؟ .

فهل دواوين  الشعر والمعلقات السبع وغيرها إنما كتبوها أصحابها بأقلامهم أو في زمانهم  يا معتوه !!! من قال بذلك من العقلاء؟؟.

ألم يتناقلوها العرب بألسنتهم جيل عن جيل ، وأنها  لم تُكتب إلا بعدهم  بقرون من الزمن !! وهي محفوظة بتمامها إلى يومنا هذا .

بل حتى القرءان الكريم _ إن كنت تؤمن به _ إنما جُمع بين دُفتين   بعد موت النبي صلى الله عليه سلم و في عهد ابي بكر الصديق رضي الله عنه ،عندما أشار عليه عمر بن الخطاب رضي الله عنه أثناء  حروب الردة .

إخواننا القرّاء :  تعالوا مرة أخرى وأخرى وانظروا إلى التزوير والتدليس والكذب الصريح الذي تميز به هذا الغلام العابث ،  ففي المقطع السابق من كلامه الذي يقول فيه أن الرسول عليه الصلاة والسلام قال (لعن الله من تخلف عن جيش أسامة ) وأن ممن تخلف أبو بكر وعمر _رضي الله عنهما _ ونسب ذلك إلى طبقات ابن سعد وتاريخ ابن عساكر وكنز العمال والكامل لابن الأثير والشهرستاني في الملل والنحل والبخاري وفتح الباري ، حقاً 

لايكذب المرء إلا من مهانته...أوفعله السوء أو من قلة الأدب
لبعضُ جيفة كلب خيرُ رائحة..... من كذبة المرء في جدّ وفي لعب

فكفاك كذبا أّيّها الأفّاك ، كفاك كذبا أيّها الكاذب ،  كفاك كذبا أيّها المفتري،  فقد آذيت القرّاء بكذبك ،  والله إنه لمن العار أن تجمع بين الكذب والجهل ، ياولد انصحك نصيحة مشفق وأقول لك  :

إنك غير ملزم بأن تقحم نفسك في شئ هو أكبر من عقلك وأعلى من مستواك !! وهذا ليس تكبرا أبدا والله بل هي الحقيقة التى قد لا تعجبك ، فمن هذا المخبول الذي غرّرك بنفسك فصدّقته !!!! ؟

ونورد الحديث الذي ذكره الصبي  كما ورد في صحيح ا لبخاري رحمه الله  تعالى :

في كتاب المغازي

باب بعثِ النبي صلى الله عليه وسلم أسامة بن زيد رضي الله عنهما في مرضه الذي توفيَ فيه .

وقد أورد البخاري حديثين تحت هذا الباب الاول ( استعمل النبي صلى الله عليه وسلم أسامة فقالوا فيه ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : قد بلغني أنكم قلتم  في أسامة ، وإنه أحب الناس إلىّ .

أمّا الحديث الثاني فعن عبدالله بن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم بعث َ  بعثا وأمّر عليهم أسامة بن زيد ، فطعن الناس في إمارته ، فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : إن تطعنوا في إمارته فقد كنتم تطعنون في إمارة أبيه من قبل ،وايم الله إن كان لخليقا  للإمارة، وإن كان لمن أحب الناس إلىّ ، وإن هذا لمن أحب الناس إلّي بعده

والأن أخي القارئ من حقك أن تسأل هذا الغلام المدلس  أين وردت بالضبط  هذه اللفظة والتى هي ((لعن الله من تخلف عن جيش أسامة )) التى يستشهد بها على الطعن في عدالة الصحابة رضي الله عنهم أجمعين !

اين وردت هذه اللفظة في كتاب  صحيح البخاري ؟؟

واين وردت هذه اللفظة في كتاب فتح البارئ ؟؟

واين وردت هذه اللفظة في كتاب طبقات ابن سعد ؟؟

واين وردت هذه اللفظة في كتاب الكامل لإبن الأثير ؟؟

و اين وردت هذه اللفظة في كتاب ابن عساكر ؟؟

واين وردت هذه الزيادة في كتاب كنز العمال ؟؟

نعم  ذكرها الشهرستاني في الملل والنحل، ومع هذا فقد ذكرها مبتورة من غير إسناد !! فمن يلتفت اليها ويلقي لها بالا ؟؟؟ اللهم إلا مريض القلب مثل غلامنا هذا ! فحتى القصاص أصحاب الحكاوي -على لغة كاتبنا - يركّبون أسانيد لقصصهم  وأكاذيبهم  طمعا أن يصدقها  الدهماء .

فأرجوك احترم عقول القرّاء ولو  لمرة واحدة فقط ، ولا تقل لهم أنه خطأ تقني كما ادّعيت في السابق. 

وانا اتوجه للقارئ المحترم -الموافق والمخالف - هل هذه أمانة علمية أم انها خيانة علمية ؟؟

هل هذا الغلام العابث  يتصف بالعدل والإنصاف ؟

وهل يعتبر هذا الصبي الغرّ مؤتمن فيما ينقله لنا من الكتب؟

الم يثبت عنه الكذب والكذب مرارا وتكرارا ؟؟

تأملوا سبع إحالات على المصادر، كلها كذب وخيانة وجريمة !!!!

فهذه الزيادة موضوعة ولا تصح أبدا  ولاتجدها في أي  كتاب من كتب أصول أهل  السنة والجماعة  .

ومن ابتغاها فليذهب إلى كتب الرافضة- لعنهم الله- فقد  أخرجه الجوهري في كتاب السقيفة ،

بل إن الذي ذكره ابن الأثير في كتابه الكامل هو قوله صلى الله عليه وسلم  وهو على فراش موته أثناء ابتعاثه جيش أسامة بن زيد رضي الله عنه ، في ذكر أحداث سنة إحدى عشر(( وأمر – أي الرسول عليه الصلاة والسلام – بإنفاذ جيش أسامة وقال : لعن الله الذين اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد)) .!!  

والله إنه لشئ مقزز جدا أن يؤذينا هذا الغلام برائحة الكذب والخبث التى تنبعث من هرطقاته .

غلام حافي القدمين ، ممزق الثياب ، قبيح المنظر، حسود القلب،حقود الصدر، حاول وحاول أن يتسور جدار حديقتنا المتين، فلما عجز وانكسر، بدأ ينقب الجدار بأصابعه الداميه  بعد أن يبلها بريقه.... .

وقد ذكر ابن تيمية رحمه الله تعالى  ورضي الله عنه _رغم أنف الحقود معمر سليمان(1)_ أن أبابكر وعمر رضي الله عنهما لم يكونا في بعث أسامة  كما جاء في منهاج السنة .

وزيادة على ذلك  أن أبابكر رضي الله عنه قد أصبح خليفة للمسلمين بعد وفاة الحبيب صلى الله عليه وسلم ، وقد طلبوا منه الصحابة أن يبقى في المدينة ليدير أمورهم ، وخصوصا  عقب فتنة المرتدين وتحركات  بعض القبائل، التي عزمت على الهجوم على المدينة النبوية .

وأما عمر رضي الله عنه فثبت أن أبابكر هو من ذهب بنفسه  إلى أسامة بن زيد  واستأذن منه أن يبقي له عمر لحاجته إليه في المشورة والمعونة فهو كالوزير له  ، رضي الله عنهما أجمعين.

فاحكموا يامعشر القرّاء ، أحالنا إلى ست مصادر من الكتب ، خمس منها كذب صريح ليس فيها البتة أي ذكر لهذا الحديث ، والسادس حديثا مبتورا  بلا سند فهو موضوع  مختلق على رسول الله عليه الصلاة والسلام .

وقبل أن أختم أسهّل عليه وأقول له :

إن  كنت صادقا مع نفسك فها أنا الأن اطلب منك :

1_  قد أنكرت حدوث النسخ في القرءان وقد أتيت لك بأدلة من القرءان فيها ثبوت النسخ ؟؟ فما هو جوابك

2_ ادّعيت ان كتاب  شرح نهج البلاغة لابن ابي حديد أنه  من أصول كتب أهل  السنة والجماعة !! وقد ردتُ عليك وبيّنت لك أنه من كتب الرافضة !!! فما هو جوابك ياترى؟؟؟

3_ لقد  حكمتَ على ملايين المصليين المسلمين بأنهم زنادقة منافقون مرتشون كذّابون ..... وهذا تكفير عجيب جدا وشذوذ لا مثيل له ووقاحة لا نظير لها  فما هو تعليقك؟ وهذه المُثلة ستلحقك أينما كنت حتى تتوب منها أيّها التكفيري .

4_ قد سخرتَ وطعنتَ في  قول أهل السنة والجماعة  بعدالة جميع الصحابة رضي الله عنهم ولكي تدلل على ذلك ذكرتَ حديثا وهو(( لعن الله من تخلف عن جيش أسامة )) ، ونسبته إلى ست مصادر من الكتب فبيّنتُ لك و للقراء أن ما أحلتهم إليه هو محض كذب وافتراء وتدليس وخيانة علمية  !!  

فقد بان لكل ذي عقل من هو ساقط العدالة ،هل هذا الصعلوك أمارير الذي لا يتورع  أن يحشو للقراء المسلمين  _ولو بالكذب والإفتراء – أم  الصحابة رضي الله  عنهم الذي قال الله رب العزة في كتابه الكريم عنهم ((لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يُبايُعونك تحت الشجرة )) ، وكان ممن بايع النبي صلى الله عليه وسلم ابوبكر وعمر رضي الله عنهما ، فشتان بين النور وبين الظلماء ، شتان بين الحق وبين الباطل ، بين الهدى والضلال ، بين الغيّ وبين الرشاد ، بين الصدق وبين الكذب . فمن هو ساقط العدالة الغر أمارير ام الصحابة المرضيين ؟؟

أطلب منه وأمامكم  أيّها البنلاء ونيابة عن بعضكم  - وليس كلكم - بأن يرُد على هذه النقاط الأربع السالفة نقطة نقطة ، اليس هذا هو مقتضى المنهج والبحث العلمي .

وأنا قد ارتضيت بالقرّاء حكما .

وإن شاء الله تعالى سنرى في المقال القادم كيف ينقد  وكيف يستنتج الإستنتاجات العجيبه بعد أن يوهم وجود التعارض بين القرءان الكريم وبين السنة النبوية الشريفة كما بيّن في جدوله  

يتبع إن شاء الله تعالى

عبدالمجيد العمراني 

 alnahar314@yahoo.co.uk

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

(1) قلت الايات الصريحة في النسخ لأن بعض الأيات مختلف فيها هل هي منسوخة أو لا مع أن كل خالف في ذلك لا ينفي حدوث النسخ في القرءان.


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home