Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 5 نوفمبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

الجرذان السمان

كلنا نذكر الجملة الشهيرة "القطط السمان" التي اطلقها السيد الدكتور سيف الاسلام القذافي على بعض من الناس الذين تمادوا في الاعتقاد بأنهم أناس فوق القانون وان خيرات هذة البلد هي ملكهم الخاص الذي ورثوه عن أجدادهم الأولين .
وعلى هذا الأساس فأن هناك ايضآ جرذان سمان تعبث هنا وهناك وتقتات على خبز وجبن البسطاء وهذة الجرذان خطيرة جدآ ومنافقة الى حد الثمالة تتخذ من الشعارات الثورية وسيلة للوصول إلى أهدافها المشبوهة وتتقنع بالزى الثوري زورا وبهتانا.
فكما ان لا ثوري خارج اللجان الثورية فأنه لا ثوري بدون أخلاق حميدة وليس ثوري من يأكل خبز البسطاء ولا ثوري يتخذ من الثورة وسيلة للغش والكسب الغير مشروع.
فهذة الجرذان ابعد ان تكون من الثوار هم مرتزقة الثورة منهم برئية براءة الذئب من دم سيدنا يوسف عليه الصلاة والسلام والعاقل من لا يحسبهم على الثورة فهم دسيسة من الشيطان وقوى الشر والظلام في الأرض ضمن خطتها للقضاء على .
المسيرة الثورية وتهديد الأمن والسلام العالمي وإحياء قوى الشر والحرب والبطش والإرهاب وهذة الجرذان السمان مثل القطط السمان أبناء عمومة الكلاب الضالة تتلاقى مع خفافيش الظلام ومصاصي الدماء فكلها من الثدييات وهي كلها خطيرة على سلامة المجتمع ومسيرة الثورة ويجب التعامل معها بحذر واعتبارها إمراض اخطر من مرض أنفلونزا الطيور وأنفلونزا الخنازير التي هي ايضآ من الثدييات ومعالجة ما يمكن علاجه منها ولكن في النهاية للمجتمع كل الحق في اتخاذ أي أجراء يراه مناسب تجاه هذة الآفات.
ومصدر خطورة هذة الجرذان انها تتواجد في أماكن حساسة تمس الأمن القومي في الدرجة الأولى وحياة المواطن البسيط في الدرجة الثانية وهي نهمة شرهة وتريد أكل كل الجبن ولها دخل ومصدر رزق يفوق دخل معظم الليبيين ولكنها لا تنفك عن التهام ما تجده من جبن حتى وان كانت قطعة صغيرة قذرة يلوكها الذباب من كل جانب تنضر إليها طفلة جائعة بنهم.
القضية والطامة الكبرى هي ماذا لو كانت هذة الجرذان قد وجدت لنفسها طريق فبنت جحورها داخل أمانات الشئون الاجتماعية ومراكز ومؤسسات مختصة في التعامل مع المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة والعاطلين عن العمل وذوي الدخل المحدود .
عندها على هولاء السلام .

محمود الزوي ـ طبرق


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home