Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 5 نوفمبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

الحلوف

يحظى حيوان الخنزير بمكانة خاصة لدى الكثير من المجتمعات ويهتمون بشكل كبير بإظهاره كحيوان جميل وأليف ومستأنس فلم يولوا جهد لتسويق وتقديم الصورة الغير حقيقية عنه لكن يظل الخنزير خنزير في مجتمعنا ولن ينفع التجميل في تغيير الصورة المقززة التي رسمناها ورسخناها في أذهاننا عن الحلوف –التسمية المحلية-فهو الحيوان القذر آكل الأوساخ والقذارة .
بالمناسبة (الكلام بلا معنى سفاهة) لم ينجح ال.... بعيو في تسويق نفسه كمنقذ الصحافة والصحفيين ولم يستطع إقناع الموظفين بالهيئة بأنه يسعى لتطوير الصحافة وانه لولاه لن تقوم قائمة للصحافة فهو الكاتب الوحيد والشاعر مرهف الحس الوحيد وهو العالم بشئون الإدارة الوحيد وهو الكريم ابن الاجواد القادر الفاهم أل أل أل وهلم جرى من الأوصاف التي يطلقها المدعو( شكار روحه ) علي نفسه ومن كثرة الكذب صدق نفسه معتقدا أنها أوصاف تنطبق عليه هذا المداح القداح الذي يشكر من يقابله ويذم من يعطيه ظهره بلا تمييز الجميع ما يفهموش وما يعرفوش وما يقدروش هذا وسخ وهذا قذر وهذا حقير والأخر نذل والأخرى فاسدة ناسيا أو متناسي انه بشر يخطي ويفسد يكذب ويسرق وان لديه أولاد( بياخدوا من السماء شقفة) كما قال السيد خليفة البكباك والذي صرح في إحدى غضباته عليه انه يحل مشاكل هالبعيو وابنه العربيد وانه أنقذه من السجن في إحدى الليالي الكثيرة التي قضاها سكران. نسى أيضا أن لديه زوجة وبنات عندما أطلق لسانه على أعراض الناس وانه ما يعجبك في الزمان إلا طوله طبعا مش طوله!!! المريض المتحامل على الجميع طوال وقصار وكأن الناس مسئوله عن سلوكه الشاذ في السابق وعن سلاطة وقباحة لسانه ووقاحته وسؤ تقديره وطبعا فساده وسرقاته وتجاوزاته وقراراته المزاجية والتي يحكمها مدى انصياع الاخر وخضوعه لاوامره .
يا بعيو عليك ان تعلم ان الخنازير وان حسنت صورتهم هم خنازير وان كل اشكال النفاق التي تتلون بها لن تبعد الصورة التي تشبه الحلوف عن اذهاننا .

بنى ادم


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home