Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الجمعة 5 مارس 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

ليس دفاعاً عن المحمودي ولا هجوماً على الساحلي بل هي كلمة حق


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم النبيين . نبينا محمد صلى الله عليه وعلى أله وسلم تسلمياً مزيدا

أما بعد ..

كتب الأخ سالم الساحلي بعض الأسئلة إلي الأخ المحمودي . يتهم فيها المحمودي بالباطل ويوجه له أسئلة لا تحتاج من المحمودي أن يرد عليه .
فقلت في نفسي لعلى أجيب الأخ سالم الساحلي بما يريد.

لأن ماطرحه الأخ سالم أسئلة فيها إجابة  ولا تحتاج إجابة أصلاً ، ولكن لبيان ماطلبه الأخ سالم الساحلي وفقه الله من أخيه المحمودي هو كالتالي .

أولا . قال سالم الساحلي في سؤاله الأول


ما رأيك في معمر بومنيار القذافي منكر السنة النبوية الشريفة؟

الجواب

 هو ماذكره علماء الأمة الأخيار الفضاء المشهود لهم بسلامة العقيدة والمنهج وقد أفتوا فيه ولله الحمد ومن جملة من أفتى في القذافي

شيخ الأسلام في عصره الأمام بن باز. وفضيلة الشيخ محمد بن عثيمين. وفضيلة الشيخ يحي الحجوري. وفضيلة العلامة  محمد ناصر الدين الألباني

وقالو فيه . 
فتوى (هيئة كبارالعلماء) في تكفير القذافي حاكم ليبيا

بيان من هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية بشأن القذافي

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده محمد وآله وصحبه ومن اقتدى بهديه وبدعوته وبعد:-
فإن مجلس هيئة كبار العلماء بدورته التاسعة عشرة المنعقدة في الفترة ابتداء من يوم 11- 5- 1402هـ . قد اطلع على بعض ما نشرته إذاعة حكومة ليبيا في برنامجها المحدث المسمى ( أعداء الله ) وما تعرض فيه لأئمة الدعوة السلفية رحمهم الله في هذه المملكة العربية السعودية من علماء وحكام بالطعن الكاذب ومحاولة التشكيك في عقيدتهم التي اعترف فيها ؛وأنها تجديد للدعوة الإسلامية بحق أهل العدل والإنصاف في كافة أرجاء العالم الإسلامي . بل اعترف بفضلها المنصفون من علماء الغرب ولم يحاول أحد من أعدائها التشكيك بأصالة القائمين بها حتى قام عقيد ليبيا القذافي الذي أفسح المجال لإذاعته ووسائل إعلامه بلا عقل ولا حياء ولا دين إذ تتجراء حتى على مقام رب العالمين وتستهزئ به سبحانه وتعالى عما يقوله الظالمون علواً كبيراً . وتنكر شطراً عظيماً في شريعته وتتحدث عن الله جل جلاله بكل وقاحة وجرأة بشعر حديث وكلام فاحش ولكن الله يملي للظالم لا يهمله .
ورغبة في بيان حقيقة الأمر بمن لا يعرف بوضوح ما أثبته بتوفيق الله جهود حماة هذه الدعوة وقادتها وأئمة القرآن في بلادها من آثار لم يتوفر مثلها في بقية العالم الإسلامي.

أعرب المجلس بعض ما من الله به على هذه المملكة من النعم العظيمة اعلاها وأجلها كتب الإسلام والدعوة إليه قولاً وعملاً وتحكيم شريعة الله في الدماء والأموال والأعراض والمحافظة على ما قرره أهل العلم أنه من الضروري لقيام المجتمعات السليمة مما يسمي بالضروريات الخمس مما عاد على هذه البلاد بحمد الله بالطمأنينة والأمن والرخاء والاحترام العالمي العام للترابط بين الحاكم والمحكوم مما كان له أحسن الأثر في نفوس أهل الصلاح والإصلاح والتقوى والفضيلة والعدل والإنصاف في مختلف أنحاء العالم يضاف إلى ذلك ما تتمتع به هذه البلاد من نهضة علمية وثقافية واجتماعية واقتصادية وعمرانية وما تقوم به حكومتنا في سبيل الدعوة إلى الله والوقوف بجانب المسلمين من بعض الدعاة إلى الله في أنحاء العالم وإقامة المساجد والمراكز الإسلامية والمستشفيات وغير ذلك مما جعلها محط أنظار الجميع ورمز احترامهم وتقديرهم.

لقد استعرض المجلس ذلك كله كما استعرض الاتجاهات العدائية التي تقوم بها صحائف منحرفة في اتجاهاتها وعقائدها يحدوها الحقد والحسد ويسيّر اتجاهاتها الآثمة المنحرفة عناصر ذات مشارب متشابهة في رداء الإسلام والمسلمين ترى في هذه البلاد القاعدة الكبرى للإسلام والمسلمين وفي طليعة هذه الطوائف المنحرفة والموجهة طاغية ليبيا معمر القذافي ذلك الرجل الذي نذر نفسه لخدمة الشر وإشاعة الفوضى وإثارة الشغب والتشكيك في الإسلام .

لقد استعرض المجلس أطوار هذا الرجل وسرعة استجابته لعناصر الشر والكيد والحسد حيث صار يهذي في أجهزة إعلامه يما يستحي من ذكره من له ذوق سليم أو عقل مستقيم , يتضح ذلك في أقواله وأفعاله وتقلباته في جميع ميادين عمله داخل بلاده وخارجها وفي مقدمة ذلك تعرضه للعقيدة الإسلامية . فلقد أقبر هذا الرجل السنة النبوية وسخر من الحج إلى بيت الله الحرام ومن المسلمين الذين يقفون في عرفات وصدرت بتفنيذه فتاوى شرعية من هيئات ومجالس إسلامية عليا ومع ذلك لا يزال هذا المسكين يتخبط في متاهات من الزيف والضلال تعطي القناعة التامة إنه ضال ملحد .

إن مجلس هيئة كبار العلماء وهو يستنكر تمادي هذا الدعي على الإسلام والمسلمين ليقرر ويؤكد أنه بإنكاره لسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم واستفتاءه بالحج واستهانته ببعض التعاليم الإسلامية واتجهاته الآثمة الباطلة يعتبر بذلك كافراً وضالاً مضلاً .
فضلاً عن ظلمه وطغيانه واجرامه وتجريح عباد الله ورميه إياهم زوراً وبهاتاً بالصفات الذميمة مما يصدر عن عاقل يعتبر نفسه عاقلاً وانسانياً ومن ذلك تجريحه دعاة الإسلام وعلماءه الذين قاموا بنصرة هذا الدين والدعوة إليه وبذلوا نفوسهم وأموالهم في سبيل اعلاء كلمة الله وعلى رأسهم الإمام محمد بن سعود ومحمد بن عبد الوهاب رحمهما الله وأنصارهما واتباعهما من الدعاة إلى الله والهادين إلى سبيله .
وإنا لله وإنا إليه راجعون وهو حسبنا ونعم الوكيل ولاحولة ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وصلى الله وسلم على نبينا محمد و على آله وصحبه أجمعين .
التواقيع
1- رئيس الدورة محمد بن علي الحركان .
2- عبد الله خياط .
3- عبد العزيز بن عبد الله بن باز .
4- عبد الله بن محمد بن حميد .
5- سليمان بن عبيد .
6-عبد العزيز بن صالح .
7- عبد الرزاق عفيفي .
8- راشد بن حميد .
9- محمد بن جبير .
10- إبراهيم بن محمد آل الشيخ .
11- عبد بن غديان .
12- صالح بن غصون .
13- عبد المجيد حسن .
14- عبد الله بن قعود .
15- عبد الله بن منيع .
16- صالح بن اللحيدان .
الرياض في 22 جمادي الأولى 1402هـ

قال الأخ سالم الساحلي في سؤاله الثاني .

ما رأيك "وبما أنك من أولاد محمود في جبل نفوسة" في حكم الصلاة والاسترزاق من الأرض المغتصبة؟

 الجواب 

أقول وبالله التوفيق أن  الفقهاء  نصوا على أنه يشترط للمسجد أن لا يقام على أرض مغصوبة، وإذا أقيم على أرض مغصوبة حرمت الصلاة فيه.

 

 قال الشيرازي في المهذب: ولا يجوز أن يصلي في أرض مغصوبة، لأن اللبث فيها يحرم في غير الصلاة، فلأن يحرم في الصلاة أولى.

 وقال النووي في شرحه لكلام الشيرازيالصلاة في الأرض المغصوبة حرام بالإجماع

 

فما بالك با الأسترزاق  منها يا أخينا سالم الساحلي  وفقك الله .وقد ورد في صحيح مسلم من حديث أبى هريرة أن النبي ((ذكر الرجل أَشْعَتَ أَغْبَرَ يطيل السفر يَمُدُّ يديه إلى السماء يقول : يارب ، يارب ومَطْعَمُهُ حرام ومشربه حرام ، وملبسه حرام وغُذِّىِ بَالحرام فَأَنَّي يُستْجَاَبُ لذلك؟)) 

 

قال سالم الساحلي  وفقه الله في سؤاله الثالث 


ما هو رأيك في من يدعوا جهارا نهارا للاستعمار في العودة لبلاد المسلمين كالسيد الهادي شلوف مثلا؟

أما الجواب عن هذا السؤال  فأقول وبالله التوفيق وبه نستعين . إن الهادي شلوف  ساقط العدالة. ولا يؤخد بكلامه ذلك لأنه سفيه ومعتد فى وقت واحد

وقد أمات عقيدة الولاء والبراء.  فالمدعو الهادي شلوف ينعق بما ينعق به قوزي العرفية والكافر بالله حكيم.

هم على وتيرةً واحدة يا أخينا سالم . ولو رجعت إلي الخلف قليلاً عبر صفحات ومطويات ( ابراهيم اغنيواه ) وقارنت بين كلام الهادي شلوف وغيره ممن أنتهج نهج العلمانية الكافرة

لوجدت أنهم يهرفون بما لايعرفون.
الشاهد من ذلك  لاعبرة بكلام شلوف . وعندي أنا المدعو شلوف لا كرامة ورجل سوء وعدو للوطن. ويدس السم في العسل

فأنا معك ضد الرد على هذا الرجل { الهادي شلوف } فهو ليس بوطني ولا يشرف الليبيين مثله هذا الببغاء .

ثم سأل الأخ الساحلي سؤال رابع .

ما رأيك فيمن يدعوا للقومية العربية من أمثال على فهمي خشيم ومعمر القذافي؟


نقول وبالله التوفيق  إلي علي فهمي خشيم   ومن كان علي شاكلته

الم يقول النبي صلى الله عليه وسلم في معنى الحديث ( دعوها أنها نتنه ) !!

فدعاة القومية هم دعاة ضلال . وخالفون للقرأن والسنة

ونقول لعلي فهمي خشيم ومن سار على منواله

قول الله عز وجل
و اعتصموا بحبل الله جميعا و لا تفرقوا ، و اذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا : و كنتم على شفا حفرة من النار فأنقذكم منها، كذلك يبين الله لكم آياته لعلكم تهتدون ..سورة آل عمران - آية 103

وقال عز من قائل
"و ألف بين قلوبهم لو أنفقت ما في الأرض جميعا ما ألفت بين قلوبهم و لكن الله ألف بينهم إنه عزيز حكيم" سورة الأنفال آية 63

و قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: كان كل نبي يبعث إلى قومه خاصة و بعثت إلى كل أحمر و أسود.

و لنتذكر وصية الرسول صلى الله عليه و سلم في حجة الوداع: " يا أيها الناس ، ألا إن ربكم واحد، ألا إن أباكم واحد، ألا لا فضل لعربي على عجمي ، و لا لعجمي على عربي, و لا لأسود على أحمر , و لا لأحمر على أسود, إلا بالتقوى، إن أكرمكم عند الله أتقاكم"

فدعاة القومية هم دعاة ضلال وفسوق ومجون ويريدوا أن يفرقوا الأمة فنعوذ بالله منهم .

وقال أخينا سالم الساحلي زاده الله بصيرة في الدين
ما رأيك في ما يقوم به أبناء القذافي من عبث في المال والبلاد والعباد؟

نقول في هذا السؤال وبالله التوفيق

أن ما يقوموا به أبنائه من عبث في المال العام الذي ليس لهم حق شرعي فيه . هو عمل غير مشروع وباطل ولا يختلف فيه أثنان
لأن هذه الأموال التي يسرقونها ويستعملونها في غير ما يرضى الله . هو المنكر بذاته ولا يشك في هذا أنسان عاقل بصره الله في دينه وسنتة نبيه
فكل ما قاموا به أبنائه . فهو ماخالف للكتاب والسنة وهم يحكٌمون أهوائهم ولا يتورعون ولايتقون الله عز وجل ولم يخافوا  من يوم الثغابن
ذلك اليوم الذي تنصب فيه الموازين وتشخص فيه الأبصار . نسأل الله العفو والعافية

  أخي سالم الساحلي .. إن أكل المال العام حرام ،
 
فلا تعجل عليهم فالله عدل  وعند الباري تجتمع الخصوم .

فأبشر بارك الله فيك ولا تئيس . لا يضيع حق عند الله عز وجل ...

وفي الختام أقول للأخ سالم الساحلي . ومن أراد أن يسأل وقبل أن يسأل فليقرا ويتمعن هذه الأسطر

كيف يرضى الله على قوم جاهروا بالسوء والفجور، وتفاخروا بشرب المسكرات والخمور، وتنافسوا في التبرّج والسفور، والصادق المصدوق يقول: ((إن أمتي يشربون الخمر في آخر الزمان، يسمونها بغير اسمها، يعزف على رؤوسهم بالمعازف، والمغنيات، يخسف الله بهم الأرض، ويجعل منهم القردة والخنازير))، وقال عليه الصلاة والسلام: ((ليكونن في هذه الأمة خسف وقذف ومسخ، وذلك إذا شربوا الخمور، واتخذوا القينات، وضربوا بالمعازف)).

كيف يرضى الله على قوم تركوا سنّة نبيه، وسنة أمهات المؤمنين، واتبعوا سنن أعداء الدين، من اليهود والنصارى والمشركين، اتبعوها ذراعاً بذراع، وشبراً بشبر، وحذو القذة بالقذة، حتى وجد في شباب المسلمين اليوم من يوفّر لحيته على صورة معيّنة، لا لأمر، إلا لأن فلاناً من المغنين أو الممثلين أو اللاعبين ممن لا خلاق لهم في الآخرة وفّرها على ذلك الشكل، فيا للهوان ويا للانهزام.

كيف يرضى الله على قوم إذا ذكرت الخرافات البالية قالوا: هذه ثقافة شعبنا، وإذا ذكرت العادات الفاسدة قالوا: هذه تقاليد مجتمعنا، وإذا ذكرت الأفكار الوافدة قالوا: هذه تحضّر وتقدّم أسيادنا، يعظمون التقاليد وإن كانت شركاً، والعادات وإن كانت فسقاً، وما عليه الكفار وإن كان جهلا وسخفاً.

وأما إذا تعلّق الأمر بالشعائر الدينية الشرعية، والسنن النبوية السنية، سلّوا سيوف الجدال واللجاج، وأطلقوا الألسنة الحداد، فقالوا: دعونا من التشدد والتنطح، وذرونا نساير ركب التقدّم والتحضّر، فإنا لله وإنا إليه راجعون، إنا لله وإنا إليه راجعون، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

يا أخينا سالم الساحلي

ورد فى كتاب الزهد للامام أحمد رحمه الله : أن بنى إسرائيل خرجوا يجأرون إلى الله بالدعاء ، فأوحى الله إليهم فقال خرجتم تجأرون إلىّ بالدعاء حين اشتد عليكم غضبى ، ورفعتم إلى أكفاً سفكتم بها الدماء وملأتم بها بيوتكم من الحرام لن تزدادوا منى إلا بعداً ))

إن الدعاء له شروط ، لكى يُقبل ولكى يُستجاب ، وشروطه أن نعود للمنهج الذى ذكرت .

قالوا : يأبا إسحاق إبراهيم بن أدهم مالنا ندعوا الله فلا يستجاب لنا ؟!

قال : لأن قلوبكم قد ماتت بعَشَرةَ .

قالوا : وما هى ؟

قال : عرفتم الله فلم تؤدوا حقوقه !!

وزعمتم حب نبيه وتركتم سنته !!

وقرأتم القرآن ولم تعملوا به !!

وزعمتم أن الشيطان لكم عدو ولم تخالفوه !!

وأكلتم نَعَمَ الله ولم تؤدوا شكرها !!

وقلتم أنَ الجنة حق ولم تعملوا لها !!

وقلتم أن النار حق ولم تهربوا منها !!

وقلتم أن الموت حق ولم تستعدوا له !!

وانتبهتم فانشغلتم بعيوب الناس ، ونسيتم عيوبكم !!

ودفنتم موتاكم ولم تعتبروا بهم !!

إخوتاه : ماتت القلوب فكيف يستجيب علام الغيوب ، فأن الله لا يقبل الدعاء من قلب لاهٍ غافل .

فالأصل أن تحيى القلوب وأن تعود من جديد إلى علام الغيوب .

أسأل الله جل وعلا أن يحيى قلوبنا وأن يقر أعيننا بنصرة الاسلام وعز الموحدين وأقول قولى هذا وأستغفر الله لى ولكم . 

 

كتبه علي البوسيفي

________________________________________________

هذه الأسطر ليست هجوماً على الأخ سالم الساحلي وليس دفاعاً عن المحمودي بل هي كلمة حق.
وأن الأخ المحمودي في معزل عما ذكره الأخ سالم الساحلي. ولايجوز أتهام المحمودي بأنه عميل لنظام القذافي حتى تأتي لنا بالبينة يا أخي سالم الساحلي .
ألم تسمع قول الله عز وجل (يايها اللذين امنوا اذا جائكم فاسق بنباء فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهاله فتصبحوا على ما فعلتم نادمين )))


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home