Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإثنين 5 يوليو 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة / رسـائل سريـعة



إلى الأستاذ ياسين بوسيف

الأستاذ ياسين بوسيف
بعد التحية
يا أخي مع احترامي لما تكتب من اشعار وخواطر وذكريات أدبية لكن نريد منك ان تكتب على معاناة الشعب الليبي من ظلم وقهر وعدوان القذافي من يوم ما كتبت لم أقرأ لك أي شئ ضد القذافي،مع انني لا أقرأ ما تكتب من اشعار .
ألا تكفينا جمعية تبره ونادي الباروني في الحياد ؟ ليبيا كلها تقف في حالة نضال ضد أكبر مجرم قضي على مستقبلنا،وبعد ان نتخلص من هذا الهايك يستطيع كل منا أن يكتب ما يريد،ومعذرة على الصراحة .

فوزي عبد الحميد / لوزان
forfia@sunris.ch



خرّافـة

أسمعوا هالخرّافة : روى الشيخان في صحيحيهما عن أبي عثمان قال :" أنبئت أن جبريل أتى النبي – صلى الله عليه وسلم – وعنده أم سلمة فجعل يتحدث فقال النبي – صلى الله عليه وسلم – لأم سلمة من هذا ؟ أو كما قال قالت هذا دحية فلما قام قالت والله ما حسبته إلا إياه حتى خطبه النبي – صلى الله عليه وسلم – يخبر خبر جبريل .
مرّة ايقولولنا جبريل يطير وعنده سبعين ألف جناح ، ومرة يقولولنا أنه بشر كيفنا كيفه واسمه دحية الكلبي.
حاجتين لآ ثالث لهما : اما أن الصحابة كانوا خايفين من محمد. أو انهم سذج يصدقون هذه الخراريف التي لا يصدقها حتى الأطفال.

ليبي لا ديني



نداء من عائلة ليبية

السلام عليكم ورحمة الله أمانة عائلة ليبية تناشد الجبهة الوطنية الليبية نرجوا النشر في جميع الوسائل المرئية والمقرؤة وذلك من ظلم وطغي وأعتداء علينا من قبل عقيدفي الجيش ورجال الشرطة والبحث الجنائي من معارفه حيث جائوا ألينا بالسكاكين وبالسيوف وأحد رجال البحث الجنائي شارب خمر وقامو بضربنا وبتكسير منزلنا وأثاثه المتكون من ثلاثة طوابق وقطع الكهرباء عنه وتكسير سياراتنا الأربعه وسيارات الجيران ومحاولة أخد النساء والأطفال والتهديد بأغتصابهم وذلك لأجبارنا علي التنازل علي قضية أبنائه والجيران شهود وشكونا هنا في كل مكان ولم يأخدوا حقنا بسبب واسطة ومعارف العقيد وقامه بأخراج سيارات مملوئه بالجيش وداهموا منزلنا وهو خالي لا يوجد به أحد الساعة الواحدة ونصف ليلآ وتكسيره وتكرر هذا عدة مرات ويوجد مقاطع فيديو بتعدي رجال الأمن علي منزلنا وسيارتنا والقصة طويلة نستحلفكم بالله أن تساعدونا في توصيل مشكلتنا للدكتور سيف الأسلام لنأخد حقناالضائع الدي له أكثر من سنتين ونحن في ظروف صعبة لا يعلمهاألا الله وسكنين بالأيجار وبصراحه خلاص أتعبناونحن تاركين منزلنا مند ذلك اليوم خوفآ علي النساء والأطفال ونحن ليس مجرمين ولا سياسيين ولا لنا أية مشاكل مع الدولة.

عائلة ليبية
00218925338925
بنغازي ـ ليبيا



الليبيون يسألون سيف الإسلام القذافي : أين دفن والدك جثامين ضحايا سجن بوسليم

الليبيون يسألون سيف الإسلام القذافي : أين دفن والدك جثامين ضحايا سجن بوسليم

http://www.watan.com/news1/1-hodhod/1391-الليبيون-يسألون-سيف-الإسلام-القذافي-أين-ط%25A

جمال



أين مرتبات المدرسين يا أحمد بشير مرة أخرى

لماذا لم تصرف لنا المرتبات رغم أن الدراسة تمت منذ فترة ؟ هذا هو السؤال الذي نطرحة على مشرف المدارس أحمد بشير بإعتباره مسؤل عن المدارس ومبعوت من ليبيا لهذا الغرض . لماذا التأخير في الفصل الأول والتأخير في نهاية السنة الإجابة عن هذه الأسئلة تؤكد ما قيل في السابق عن الصفقة المبرمة بين المصرف ومشرف المدارس أنا لست حاسداً في ان يستفيد من البجنس وانما اريد حقي وجهدي وعرقي أن المماطلة وإختلاق الأعذار الغير معقولة والغير مقبولة من طرف احمد بشير ما هي ألا دليل على صدق ما قلناه في السابق . والمحير انه بعد ماقلاتنا السابقة اسرع احمد بشير لتغطية الأمر وذلك من خلال الإعلان الذي كتابه في موقع الشؤون الثقافية . المهم نريد من الدكتور سعد مناع التدخل وإجبار احمد بشير على دفع مرتباتنا حيث اننا في امس الحاجة لها ولانريد الدخول في مشاكل تكون عوقبها وخيمة على مشرف المدارس وعلى المكتب الثقافي . اعطونا فلوسنا وستر الله باقي ..... وللي مازال يخدم عندكم في المدارس يبدى زيكم .

معلم ينتظر



نادي الباروني يحتضر

سمعت بان نادي الباروني يحتضر وان نهايته قريبة ويرجع ذلك الي رئيسه طارق حشاد الذي انفرد باتخاذ القرارت الفردية دون الرجوع الي الاعضاء وعدم الصدق معهم في العمل بالنادي وشكوك اخري ,وهذا ماجعل جميع الاعضاء يستقيلو واحب ان اقول الي الاعضاء الذين استقالو بانكم انت السبب في هذا انتم من كبر رأس طارق حشاد وانتم من عرفتم به الجالية حتي ظن نفسه بان الجالية كلها معه وانه يستطيع ان يوهمهم بان همه الوحيد هو الجالية,لا يطارق فانت لولا الناس اللي معاك لما استطعت ان تنجح في اي نشاط والايام القادمة يبننا هذا ان استطعت ان تقف علي رجليك دون من كانو معك ومن كانو السبب في شهرتك التي ليس لك .

الجدع



السفير الليبي لندن يصرح بأن القائد ينبح

قدمت الى المكتب الشعبي قبل عدة اشهر للحصول على فيزا لزوجة اخي فطلب مني احضار زوجة اخي والانتظار لمدة اسبوع وحاولت جاهدا التحدث الى السفير ختى يؤشر على الطلب ويتم الاستعجال بالاجراء ولكن بعد انتظار لاكثر من ساعتين لم استطيع رؤيته فهو لايهتم بالمواطن العادي كما علمت من موظف الاستعلامات الذي قال لي لو كنت ابن مسؤول لنزل السفير شخصيا ومبتسما لأستقبالك ولم اكن اصدق ما قيل عنه وعن المسؤولين معه من انهم يخافون ولا يتحشمون إلا بعد ماسمعت ابنه ‘‘ أبن السفير‘‘ يردد ويعرض خدماته على حساب الغير فها هو يعرض خدماته على احد الاصدقاء الذي طلب منه التدخل للحصول على فيزا لأحد موظفي الشركات العاملة بليبيا ويرد أبن السفير ‘‘ تو نكلم الشيباني يؤشر عليها وخوذها في نفس الوقت ‘‘ ودار النقاش فيما بعد على مواضيع حصول الاجانب على الفيزا والمعاملة بالمثل ورد ابن السفير على هذا النقاش بان احد ضيوف والده تكلم بهذا الموضوع امام والده السفير منبها اياه و نوه على خطاب القذافي باهمية المعاملة بالمثل وكان رد السفير عليه بما معناه ‘‘ دع القذافي ينبح فهو لاينفع إلا لهذا ‘‘ نعم دعه ينبح فقد كبر و لم يعد نباحه يخيف احدا ... نعم لم يعد احد يهتم بما يقول القذافي في خطاباته ولكن الجميع يهتم لأرضاء ابناء المسؤولين فنباحهم هم اليوم يخيف اكثر من نباحه .

ابو أنس



متى تبسط الدولة الليبية سيادتها على الشئوون الثقافية لندن

سؤال يحتاج إلى أجابة متى تعود ثقافية لندن لسيادة الدولة الليبية ؟
يتشدق حمار الشؤون الثقافية سعد مناع (الزامل) السراق المعتوه بأنه مافيش حد في ليبيا او غيرها يحكم فيه او يقدر يزحزحه من مكانه . الكلب يهدد ويقول اللي ماهو عاجبه يمشي "..." طز فيكم وطز في القذافي مايقدر يدير شئ .

الوادي



خبر عاجل .. إستقالة الرئيس

توجد إشاعة قوية بين أبناء الجالية الليبية بمدينة مانشستر بان طارق حشاد رئيس نادى البارونى سيعلن إستقالته عن رئاسة النادى وربما يترك النادى نهائياً ويقال أنه مورست ضغوطات ضده من بعض أعضاء النادى ولكن بالوقت نفسه توجد مجموعة من داخل النادى متمسكة به وبأطروحاته والأن تجرى معركة خفية محاورها من تلاتة زوايا . الأولى وهى مجموعة مهمشة بالنادى غير راضية على دكتاتورية طارق حشاد والإستفراد بالنادى وعدم موافقته على تسلم المنحة المخصصة للنادى وطلب المزيد من الدعم ومحاولة الإستفادة من مؤسسات الدولة . التانية مجموعة طارق حشاد وهى تعتمد على علاقتها بالجالية وإنفتاحها على الجميع , المعارضة والمجلس الوطنى للشباب و فتح طريق العودة إلى ليبيا لجميع الشباب الليبى . المجموعة التالتة وهى مجموعة ترى أن يجب أن يكون هناك دستور للنادى وفترة زمنية لرئاسة النادى لا تتعدى فترة الأربعة سنوات وهم غير راضيين على اسلوب ونهج طارق حشاد بإدارة النادى وعودته لليبيا . و توجد إجتماعات جارية حالياً بين هذه التكتلات التلاتة فهل فعلاً سيستقيل الرئيس كما تقول الاشاعات أم تضل الإشاعات على أنها إشاعات ويبقى طارق حشاد رئيساً , هذا ما سنعرفه خلال الأيام القليلة القادمة .

خالد سعيد ـ مانشستر


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home