Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الجمعة 5 فبراير 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

رئيس مجلس ادارة شركة الودان لنقل الركاب
يختلس 20 مليون دينار بدون حسيب ولا رقيب

نداء عاجل الى الاخت .....هدى بن عامر امين اللجنة الشعبية العامة للرقابة والمتابعة الشعبية ....بعد التحية .. نتوجه اليكى بهده الرسالة العاجلة حول شركة الودان لنقل الركاب والتى تاسست تحت غطاء اللجنة المشرفة للروابط الشبابية الاجتماعية سنة 2006 وهى شركة ليبية مساهمة بعشرة اشخاص فقط وتم تكليف الاخ ..خالد رمضان ابوعميد المدير العام ورئيس مجلس الادارة وتحصلت الشركة على قرض من مصرف التنمية بقيمة 55 مليون دولار .والشركة لديها اسطول نقل يعتبر الاكبر في شمال افريقيا وان الشركة لديها اكثر من خمسة سنوات وهى تمارس نشاطها ولكن المفاجاة الكبرة اتضحت ان الاخ المدير العام ورئس مجلس الادارة لم يسدد الاقساط والالتزامات المستحقة من الشركة للمصرف الممول وقام با اختلاس مايقدر بعشرين مليون دينار ..20,000000 مليون دينار ليبى هو وعائلته التى نصبها مناصب با الشركة منها الادارة المالية والادارة القانونيه ومدير الحركة با الشركة ومدير العمل الخاص ومدير المخازن وقام بتاسيس تشاركية با اسم ابن عمه .با اسم ...تشاركية الودان السريع لنقل الركاب ويقوم با ايداع الصكوك التى يستلمها با اسم شركة الودان ويقوم با ايداعها بحساب التشاركية ومن تم سحبها لصالحه وهدا نصب واحتيال على القانون مما ادى الشركة الى الافلاس واتلاف كافة الحافلات مما اضطر المصرف للحجز على هده الشركة دون محاسبة الاخ مدير مجلس الادارة واحالته الى التحقيق مصادرة كافة الاملاك التى سجلت با اسم عائلته وزوجته والتى تقدر با الملايين وشراء املاك خارج ليبيا وارصدة با الدولارات مع العلم انه تم التحقيق فة هدا الموضوع من قبل الرقابة فى السابق ولكن الفساد اصبح وباء ومرض مستعصى وصل حتى لجنة الرقابة التى كلفت با التحقيق مع الاخ الامين واخدوا نصيبهم من ثروة ابوعميد التى نهبها من ثروة المجتمع لدا نامل منكم اتخاد الاجراءت القانونية حيال هدا الموضوع العاجل والحساس لا إن ظاهرة الفساد الإداري والمالي مهما كان حجمها أصبحت وباء يهدد كثيرا من دول العالم، والقاسم المشترك للفساد في أغلبه هو الحصول على الثروة والمال بوسائل غير مشروعة.
من المعروف أن الفساد ظاهرة بل آفة ومرض عضال عانت وتعاني منه جميع المجتمعات البشرية منذ الأزل وسوف تستمر تعاني منه إلى الأبد ولكن نسبة تفشيه سوف تختلف من مجتمع إلى آخر. خاصة ان نحن مجتمع ضيق ومن السهل استيصال هدا المرض بفضل الاخت الفاضله هدى بن عامر والرجال الشرفاء با اللجنة الشعبية للرقابة ..مع العلم ان نسبة الاختلاس فى مجتمعنا مرتفعة جدا بسبب الاهمال ولعدم وجود قانون رادع .
وبالطبع كلما كانت تلك النسبة مرتفعة دل ذلك على تخلف ذلك المجتمع. لذلك تجتهد الدول المختلفة للحد منه وجعله ضمن الحدود الدنيا وذلك من خلال سن القوانين وإنشاء المؤسسات الفاعلة من أجل محاربته والحد من تفشيه. .
وعلى العموم فإن الفساد يشمل مجموعة كبيرة من الممارسات غير الشرعية. ولعل من أبرز تلك الممارسات: الرشوة، والاختلاس، واستغلال النفوذ، والابتزاز، وهدر المال العام والمحسوبية، والتلاعب بالعقود وسوء استخدام السلطة، وتقديم الأقل كفاءة وغيرها من الممارسات الفاسدة التي لا يمكن حصرها في عجالة.
عليه نتوجه الى الاخت امين اللجنة الشعبية العامة للرقابة با اتخاد اجراءت عاجلة للتحقيق فى هدا الموضوع واحالة المخالفين والمختلسين للتحقيق وتطبيق اقصى العقوبات الرادعة لهدا المدير الدى اتى للشركة لايملك حتى سيارة والان اصبح من اصحاب الملايين وكل من ساهم معه وساعده على هدا الجرم واهجدار المال العام وكدلك نوجه نداء الى الاخ سيف الاسلام رئيس موسسة القدافى والاخ النائب العام ... ولكم جزيل الشكر .

أعضاء لجنة ادارة شركة الودان لنقل الركاب


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home